الأحد، 29 مايو 2011

جرائم الشيعة ضد السنة

أرجو ألا يفهم الأخوة الشيعة مقالي خطأً.. فلا أقصد تشويه سمعتهم أو الإضرار بهم.. وأنا أعلم بأن هناك وعلى مر التاريخ العديد من الشيعة الذين وقفوا في صف الأمة وقاتلوا في جيوش المسلمين ولم يضروهم..لكن هؤلاء قلة وللأسف.. فمن قراءة التاريخ يتضح لدينا بأن الدويلات الشيعية خصوصاً ارتكبت أبشع الجرائم ضد أهل السنة..وخانت الإسلام في العديد من المرات..فكانوا خنجراً طعن به الإسلام وللأسف الشديد.

وأود أن أبدأ مقالي بتوجيه تحدٍ للأخوة الشيعة للإجابة عنه..فأتحداهم أن يأتوا بمعركة أو فتح لهم لأرض غير مسلمة.. وأؤكد لكم بأنه على مر التاريخ الإسلامي (14 قرن) لم يفتتح الشيعة أي أرض.. بل إن دويلاتهم الباطنية وفرقهم الضالة ما لبثت طوال التاريخ أن شوهت الفتوحات الإسلامية.. وعملت الدسائس للأمة..وخانت القادة.. وتعمدت ضرب الأمة من الداخل..من خلال وسيلتهم الدائمة (النفاق والتقية)..وهما الوسيلتان اللتان أبقت هذا المذهب إلى هذا اليوم..فهم يتلونون مع الجميع..ويتعايشون مع أي شخص وأي إمارة وأي خلافة..لكنهم يتحولون لوحوش كاسرة حين تحل ساعة الصفر لقيام دولتهم التي دائماً ما تقوم على أنقاض دولة سنية فقط...لم يحارب الشيعة أحد من المشركين من النصارى واليهود..بل صادقوهم وهادنوهم طوال التاريخ.. ووقفوا في صفهم دائماً ضد أهل السنة.

يختلف تاريخهم عن تاريخنا.. وتراثهم عن تراثنا..ومذهبهم عن مذهبنا..وعقائدهم عن عقائدنا..فعندما نفتخر بصحابتنا..نراهم يسبونهم ويقذفونهم بأبشع الصفات.. فإن سألت اليهود من أفضل أناس عندكم لقالوا لك أصحاب موسى..ولئن سألت النصارى من أفضل الخلق عندكم لقالوا حواريي عيسى.. ولسألت المسلمين من أفضل الخلق عندكم من أمتكم لقالوا أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم..ولكن إن سألت الشيعة من أسوأ أمتكم لقالوا صحابة رسول الله والعياذ بالله.. وعندما نقول بأن قدوتنا عمر بن الخطاب..تراهم يتضايقون بذكره.. وعندما نذكر لهم محرر فارس وقائد القادسية سعد بن أبي وقاص تراهم يمنعون التسمية باسمه ويخونونه..وعندنا نبجل صلاح الدين فاتح القدس..تراهم يشوهون تاريخه لأنه قضى على الفاطميين.. ولا نستغرب بعد هذا أن يأتي خامنئي ليقول بأن هذا العصر أفضل من عصر الصحابة.. علاوة على تعمدهم تزييف تاريخ الدولة الأموية والعباسية والأيوبية والعثمانية التي كانت الحامي الشرعي للإسلام والتي انتشر الإسلام في عهدها.

إضافة إلى أنهم ما يفتئون تشويه تاريخنا المجيد..فلا يعترفون بالفتوحات وغيرها.. ويتعمدون تزييف الحقائق من خلال طباعة كتبهم..ومن الأمثلة على ذلك ما حدث في البحرين حينما شكل جلالة الملك لجنة لكتابة تاريخ البحرين..وللأسف كانت هذه اللجنة كلها من الشيعة باستثناء شخص واحد سني تم تكليفه بكتابة تاريخ الغوص.. وقام الشيعة في اللجنة المذكورة باستيراد كتب عدة من إيران والنجف وتمت كتابة تاريخ البحرين بصورة مغلوطة بحيث تبين بأن الشيعة هم أصل السكان..وبأن أهل السنة مجرد دخلاء..وبأنهم هم من بنى البحرين وكل التراث البحريني هم من أتى به.. وتم تعمد تشويه تراث عائلة آل خليفة والعديد من العوائل.. والحمد لله أن تم اكتشاف هذا الأمر قبل أن تتم طباعة هذا الكتاب الذي كتب في 6 مجلدات...وقد نشرت جريدة الوسط نتفاً منه.

أضف إلى ذلك..ارتكابهم للعديد من الجرائم التي يشيب من هولها الولدان..وتقشعر منها الأبدان.. والتي ترسخت في تاريخهم الأسود.. وعليه أحببت في مقالي المتواضع هذا أن أبين الخيانات تلو الخيانات التي قام بها هؤلاء على مر تاريخهم الأسود لنتعرف على صفاتهم.. وندفع أنفسنا للحذر من دسائسهم للأمة.. وهذا ما قدرت عليه..وإلا فإن خياناتهم أكبر وأكثر مما سأسرده لكم..

أولا: جرائم تاريخية1. قتل أمير المؤمنين عثمان بن عفان في عام 35هـ.. ورغم عدم وجود الشيعة (بصورتهم المعروفة اليوم في ذلك الوقت)..إلا أن أهل العراق (والذين خرج من أصلابهم شيعة علي رضي الله عنه) هم من قتلوه..بعد أن دخلوا عليه وضربوه وقطعوا أصابعه.

2. في عام 40 هـ: بدأت أولى خياناتهم في حفيد رسول الله صلى الله عليه وسلم حينما غدروا بسيدنا الحسين رضي الله عنه.. وهو غدر معروف ومعلوم للجميع..حيث طلب شيعة الكوفة الحسين للقدوم عليهم وأرسلوا له 5000 رسالة تأييد..ثم غدروا به وتخلوا عنه..وتركوه ليقاتل وحده حتى قتل رضي الله عنه.

3. القرامطة:
سرقة القرامطة للحجر الأسود!
في سنة 277هـ.. قامت دولة القرامطة الشيعية الإسماعيلية الخبيثة التي تعتبر أكثر الدول انحلالاً وتنكيلا في المسلمين.. وقد فعلت الأفاعيل بالأمة..ونذكر بعض جرائمهم باختصار..

• تعرضهم للحُجاج أثناء رجوعهم من مكة بعد أداء المناسك.. فلقوا القافلة الأولى فقاتلوهم قتالاً شديدًا.. فلما رأى القرامطة شدة القافلة في القتال.. قالوا: هل فيكم نائب السلطان؟ فقالوا: ما معنا أحد.. فقالوا: فلسنا نريدكم... فاطمأنوا وساروا فغدروا بهم من خلفهم وقتلوهم عن آخرهم... كما تعقبوا قوافل الحجيج قافلة قافلة ليقتلوهم.. فقتلوهم عن آخرهم... وجمعوا القتلى كالتل من كثرتهم.. وأرسلوا خلف الفارين من الحجيج من يبذل لهم الأمان فعندما رجعوا قتلوهم عن آخرهم..وهكذا.. وكانت نساء القرامطة يطفن بين القتلى يعرضن عليهم الماء.. فمن كلمهن أجهزن عليه.. فقيل إن عدد القتلى بلغ في هذه الحادثة عشرين ألفا.. وهم في كل ذلك يغورون الآبار.. ويفسدون ماءها بالجيف والتراب والحجارة.. وبلغ من ما نهبوه من الحجيج ألفي ألفي دينار (مليوني دينار).

• وفي 311هـ - قصد أبو طاهر القرمطي البصرة فوصلها ليلاً في ألف وسبعمائة رجل فوضع السيف في أهل البصرة وهرب الناس إلى الكلأ وحاربوا القرامطة عشرة أيام فظفر بهم القرامطة وقتلوا خلقًا كثيرًا.. وطرح الناس أنفسهم في الماء فغرق أكثرهم.. وأقام أبو طاهر سبعة عشر يومًا يحمل من البصرة ما يقدر عليه من المال والأمتعة والنساء والصبيان ثم انصرف..وقتل من قتل.. وترك الباقون في أماكنهم منهكين فمات أكثرهم جوعًا وعطشا من حر الشمس.. وانقلبت بغداد .. وكانت صورة فظيعة شنيعة.. وكسروا منابر الجوامع.. وسودوا المحاريب يوم الجمعة.


• وفي سنة 317هـ خرج القرامطة إلى مكة في يوم التروية فقاتلوا الحجيج في رحاب مكة وشعابها.. وفي المسجد الحرام وفي جوف الكعبة وقتلوا منهم خلقًا كثيرًا.. وجلس أميرهم أبو طاهر لعنه الله على باب الكعبة والرجال تصرع حوله والسيوف تعمل في الناس في المسجد الحرام في الشهر الحرام في يوم التروية الذي هو من أشرف الأيام.. وكان الحجيج يفرون منهم فيتعلقون بأستار الكعبة.. فلا يجدي ذلك عنهم شيئا... بل يقتلون وهم متعلقون بها.. ولما قضى القرمطي اللعين أبو طاهر أمره وفعل ما فعل بالحجيج... أمر بردم بئر زمزم بإلقاء القتلى فيها وهدم قبتها.. وأمر بخلع الكعبة ونزع كسوتها عنها وشققها بين أصحابه.. ثم أمر رجلاً من رجاله بأن يقلع الحجر الأسود.. فجاء رجل فضربه بمثقل كان في يده وقال أين الطير الأبابيل؟ أين الحجارة من سجيل؟ ثم قلع الحجر الأسود.. وأخذوه حين راحوا معهم إلى بلادهم.. فمكث عندهم ثنتين وعشرين سنة.. حتى ردوه في سنة 339هـ فإنا لله وإنا إليه راجعون.


• تعتبر هذه الدولة من أكثر الدويلات إباحية وفساداً.. حيث لهم أياماً يعيثون فيها فساداً..ويختلط الرجال بالنساء..وكل شيء عندهم حلال..فنشروا المتعة والانحلال في الأمة..وفي دولة البحرين خصوصاً.

4. العبيديون (الفاطميون): وقامت دوليتهم في 352هـ... حيث تنسب لعبيد الله (الحاكم بأمر الله) كما نسبوا أنفسهم زوراً وبهتاناً إلى السيدة فاطمة الزهراء رضي الله عنها.. وقد ارتكبت هذه الدولة العديد من الجرائم ضد أبناء الأمة في مصر والمغرب العربي.. ومنها:


• صدَّرت حكومتهم قراراً يقضي بإغلاق الأسواق في 10 محرم (عاشوراء).. وعطلوا البيع وظهرت النساء ناشرات شعورهن يلطمن في أسواق بغداد..وكانت من أوائل الدويلات التي اختلقت هذه البدع.


• في 408هـ وادعى حاكمهم عبيد الله الملقب الحاكم بأمر الله الألوهية في 408هـ... وعزم على نبش قبر أبوبكر وعمر لكنه لم ينجح ولله الحمد.


• قتلهم العديد من العلماء والأعيان..ومن ذلك أنه عندما ادّعى عبيد الله النبوة والرسالة أحضر فقيهين من فقهاء القيروان وهو جالس على كرسي ملكه وأوعز إلى أحد خدمه.. فقال للشيخين: ((أتشهدا أن هذا رسول الله؟ فقالا بلفظ واحد: والله لو جاءنا هذا والشمس عن يمينه والقمر عن يساره يقولان: إنه رسول الله، ما قلنا ذلك. فأمر بذبحهما)). وهذان الشيخان المغربيان هما ابن هذيل وابن البردون.


• كانوا كثيرا ما يجبرون الناس على الفطر قبل رؤية هلال شوال.. بل قتلوا من أفتى بأن لا فطر إلا مع رؤية الهلال كما فعلوا بالفقيه محمد بن الحبلي قاضي مدينة برقة.. فقد أتاه أمير برقة.. فقال: غدا العيد.. فقال الفقيه الحبلي: حتى نرى الهلال.. ولا أُفطر الناس وأتقلد إثمهم.. فأصبح الأمير بالطبول والبنود وأهبة العيد فقال الفقيه: لا أخرج ولا أصلي.. فما كان منهم إلاّ أن علقوه في الشمس إلى أن مات وهو يستغيث من العطش.. فلم يسقوه.. ثم صلبوه على خشبه .


• منعوا علماء أهل السنة من التدريس في المساجد ونشر العلم والاجتماع بالطلاب.. فكانت كتب السنة لا تقرأ إلا في البيت.. وأتلفوا مصنفات أهل السنة.


• حرّموا على الفقهاء الفتوى بمذهب الإمام مالك...وهو مذهب الناس في المغرب العربي.. واعتبروا ذلك جريمة يعاقب عليها بالضرب والسجن أو القتل أحيانا.


• شنوا حربا نفسية على أهل السنة.. وذلك بتعليق رؤوس الأكباش والحمير على أبواب الحوانيت والدواب.. وكتبوا عليها أسماء الصحابة في إشارة واضحة لإهانتهم لصحابة رسول الله.


• كان شعراء الدولة العبيدية يمدحون خلفاءهم إلى درجة الكفر البواح وينشرونها بين الناس.


• منعوا الناس من قيام (تراويح) رمضان باعتباره بدعة من سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه .. ومنعوا صلاة الضحى.. وقدموا صلاة الظهر على غير موعدها لفتنة الناس.. أما خطبة الجمعة فقد أظهروا فيها سب الصحابة وضروبا من الكفر.. فتركها الناس وأقفرت المساجد في زمانهم.. وكان بعض أئمتهم يصلون ويستقبلون مدينة رقادة وليس الكعبة.. فلما أنتقل عبيد الله إلى مدينة المهدية صلوا إليها.


• غيروا المناهج التعليمية وملئوها بسب ولعن الشيخين..وطردوا أهل السنة وقتلوا العديد منهم..وأجبروهم على التحول لمذهبهم.


• غلا بعض دعاتهم في عبيد الله المهدي حتى أنه أُنزل منزلة الإله و انه يعلم الغيب وانه نبي مرسل.


• التسلط والجور وإعدام كل من يخالف المذهب الرافضي.


• إبطال بعض السنن المتواترة والمشهورة والزيادة في بعضها كما فعلوا في زيادة ( حي على خير العمل في الآذان وإسقاط التراويح) حتى وصل الأمر بهم أن قطعوا لسان مؤذن السني( لأنه لم يقل حي على خير العمل) ووضع لسانه بين عينيه.. وطيف به في القيروان.. ثم قُتل ليكون عبرة لكل المؤذنين السنة ودفعا لهذه المفسدة.. فأفتى العلماء السنة في ذلك الوقت بجواز قول حي على خير العمل تقديماً لصون النفس.. (وقس ذلك على فعلوه بالمؤذن السني البنغالي محمد عرفان في البحرين الذي قطع لسانه وصب عليه الزيت الحامي فدخل في غيبوبة ومات على إثرها رحمه الله تعالى).


• منع أي تجمعات خوفاً من الثورة والخروج عليهم.
• إتلاف مصنفات أهل السنة ومنع الناس من تداولها.
• إزالة آثار جميع الخلفاء والأمراء المنتمين لأهل السنة.
• دخول خيولهم إلى المساجد وجعلها تتروث وتتبول داخل مساجد أهل السنة.
• بناء مقام في مصر سموه الحسين وزعموا أن رأس الحسين موجود فيه ليحج إليه الناس.


5. الحشاشون:


وهي دولة ظهرت في عام 483هـ في منطقة فارس..وسموا بهذا الاسم لأنهم أحلوا تنازل كل المسكرات والمخدرات (وكانت موجودة في ذلك الوقت بأنواع قليلة تختلف قليلا عن الموجودة حالياً).. وكان قوادهم يجبرون الجنود والعامة على تناول حبوب الهلوسة والمخدرات لكل ينفذوا أوامرهم بحذافيرها.. وكانت أغلب الأوامر الصادرة لهم هي قتل أهل السنة وهم تحت تأثير المخدرات والهلوسة..وقد أباحوا كل المحرمات..وكانت النساء تنتظر كل قاتل حتى تكرمه بأن تتمتع معه.

6. البويهيون:
وقامت في 334هـ.. حيث بدأت الدولة البويهية الشيعية في الجزء الغربي من إيران وفي العراق.. وأسستها أسرة بني بويه.. وقد كان أهل بغداد قبل الدولة البويهية على مذهب أهل السُّنَّة والجماعة.. فلما جاءت هذه الدولة - وهي متشيعة غالية - نما مذهب الشيعة ببغداد..ولم تمض سنة على احتلالهم بغداد حتى اشتد الغلاء ببغداد.. فأكل الناس الميتة والسَّنَانير والكلاب.. وأكل الناس الشوك.. فلحق الناس أمراض وأورام في أحشائهم.. وكثر فيهم الموت حتى عجز الناس عن دفن الموتى.. فكانت الكلاب تأكل لحومهم.. كما أظهروا في بلاد المسلمين أشنع البدع وأظهروا الرفض والتشيع.. وجهروا بسب الصحابة.. وتسببوا في وقوع الكثير من الفتن والاضطرابات بين المسلمين السنة والمتشيعين الذين أصبحت لهم دولة بفضل هؤلاء المبتدعين.

7. في عام 656هـ خان الرافضة بقيادة نصر الدين الطوسي وابن العلقمي الأمة وتعاونا مع التتار وراسلوهم وأدخلوهم الدولة في بغداد وأسفر ذلك عن قتل مليوني مسلم (على أكثر التقديرات).. حتى انتشرت رائحة الموت..وكانت الخيول تسير على برك من الدماء..ولم ير المسلمون شر من هذه المقتلة على مدى التاريخ القديم.. وللعلم فإن الهالك الخميني له كتاب يمدح فيه نصر الدين الطوسي ويبارك تمسك هذا الخائن بالتقية التي أنقذت دينهم.

8. الصفويون:
أقصى توسع للدولة الصفوية
وظهروا في 907هـ في إيران على يد إسماعيل الصفوي.. الذي نكل بالمسلمين السنة شر تنكيل.. وكانت فارس في ذلك الوقت تدين بالمذهب السني..ولم يكن فيها أجمع سوى 4 مدن شيعية فقط (ومنها مدينة قم).. وقد ارتكب الهالك المجرم إسماعيل الصفوي العديد من الجرائم التي لم ير التاريخ مثلها في المسلمين السنة..ومنها:

• تشير كتب التاريخ إلى أن مجموع ما قُتل من المسلمين السنة هناك ما يقارب المليون مسلم.
• احتل بغداد عدة مرات في صراعه مع الدولة العثمانية .. وكان كل ما يدخلها ينكل بأهلها.. حتى إنه أمر بنبش قبور أهل السنة.
• قام شاه عباس بصرف الناس عن الحج لبيت الله الحرام ووجهم لإيران.
• ظهرت اللطميات وضرب الصدور وشق الصدور في عهد الدولة الصفوية.. كما تم زيادة لفظ "أشهد أن عليا ولي الله" في الأذان لأول مرة.. كما تم اختراع وضع التربة.
• لما تولى ميرزا الشيرازي مقاليد حكم الدولة الصفوية.. ادعى الحلول.. حيث قال بأن الله حل فيه..فضار كأنه الله..فأمر بأن يعبده الناس.. ثم جاء خلفه بهاء الله الذي ادعى ما ادعاه سلفه فأسس الدولة البهائية.. ثم تأثرت بها القاديانية على يد غلام أحمد وادعت مثل سابقتها.
• تحالف الصفويين مع البرتغاليين ضد العرب والمسلمين..حيث دخل إسماعيل الصفوي لحدود الحجاز طمعاً في احتلال الحرمين.. وكانت الخطة هي أن يلتفت البرتغاليين من البحر الأحمر ولكن العثمانيين قاتلوهم فانتصروا عليهم.

ثانيا: جرائم حديثة
ارتكب الرافضة العديد من الجرائم في حق أهل السنة على مدار التاريخ القديم (كما بينا سابقاً) والحديث.. فمن جرائمهم في التاريخ الحديث التالي:

1. في عام 1218هـ قتل رافضي الإمام عبد العزيز بن محمد بن سعود في صلاة العصر في مسجد الدرعية.

2. في 1289هـ تعمدت إيران طباعة كتاب فصل الخطاب في تحريف كلام رب الأرباب الذي يعتبر بداية الترويج لمفهوم تحريف القرآن الكريم.. ولا يزال يطبع إلى اليوم.

3. في عام 1975م أسس موسى الصدر حركة تسمى (أمل) ارتكبت العديد من المجازر في حق أهل السنة..ومنها:
جرائم نظام الملالي ضد عرب الأحواز شيعة وسنة

• احتلال بيوت السنة في بيروت: حيث بدأ المخطط عندما وجه الصدر نداء دعا فيه أهالي الجنوب اللبناني (الشيعة ) إلى احتلال القصور في العاصمة بيروت في 1985م.. وبالفعل جاء الشيعة من الجنوب.. واحتلوا المباني التي يملكها أهل السنة.. وبالذات في ضواحي بيروت الجنوبية.. وكان العمال والموظفون الشيعة القادمون من الجنوب اللبناني والبقاع والشمال يبنون منازلهم على أملاك الغير... وكان ذلك يحدث تحت سمع السلطات النصرانية المارونية وبصرها.. وكان أصحاب الأراضي يطالبون الأجهزة المسئولة بوضع حد لهذا العبث دون فائدة.. وعندما سأل الصحفيون نبيه بري عراب هذه الجرائم عن الأسباب التي دفعته إلى احتلال بيروت الغربية.. أجاب "بيروت الغربية عاصمة لبنان وملك لجميع المواطنين.. وليست حكرا على أهل السنة.

شعار حركة أمل المجرمة
مجازر حركة أمل في لبنان ضد المخيمات الفلسطينية
• الاعتداء على المخيمات الفلسطينية: وبدأت حكاية العدوان الشيعي على المخيمات بقصة مفبركة مفادها أن شابا فلسطينيا يحمل مسدسا تبادل إطلاق النار مع عناصر من حركة أمل الذين كانوا يشكلون دورية مسلحة.. وانطلقت في ليلة العشرين من مايو 1958م شرارة العدوان حينما اقتحمت ميليشيات أمل مخيمي صبرا وشاتيلا.. وقامت باعتقال جميع العاملين في مستشفى غزة..وساقوهم مرفوعي الأيدي إلى مكتب أمل في أرض جلول، كما منعت القوات الشيعية الهلال والصليب الأحمر وسيارات الأجهزة الطبية من دخول المخيمات وقطعت إمدادات المياه والكهرباء عن المستشفيات الفلسطينية... وفي فجر ذلك اليوم، بدأ مخيم صبرا يتعرض للقصف المركز من قبل عناصر أمل بمدافع الهاون والأسلحة المباشرة من عيار 106ملم. وفي صباح اليوم نفسه تعرض مخيم برج البراجنة لقصف عنيف بقذائف الهاون.. وانطلقت حرب أمل المسعورة تحصد الرجال والنساء والأطفال.. كما أحرقوا جزءا من دار العجزة.. واستعانت حركة أمل باللواء السادس في الجيش اللبناني المكون من أفراد من الشيعة.. حيث خاض معارك شرسة ضد المسلمين السنة في بيروت الغربية.. وفي صباح اليوم التالي.. وجه اللواء السادس نداءات بواسطة مكبرات الصوت إلى سكان المخيمات تطالبهم بإخلائها تجنبا للقصف.. وسارعت العائلات على الفور بالنزوح من منازلها.. ولم تدم هذه الهدنة طويلا إذ سرعان ما عاد قصف أمل للمخيمات وتوقف نقل الجرحى الذين ظلوا ينزفون حتى الموت.. حتى إن بعض التقارير قالت إن طفلا من المصابين يموت كل خمس دقائق. ولم تكن أمل الشيعية وحدها في عدوانها على المخيمات إذ سرعان ما انضمت ألوية أخرى من الجيش اللبناني الماروني ومن جيش النظام السوري النصيري إلى المعركة يجمعهم بغض أهل السنة..واستمر حصار أمل قرابة الشهر.. لم ير فيه اللاجئون أشعة الشمس حيث خرجوا من الملاجئ بعد شهر تزكم أنوفهم رائحة الجثث المتعفنة.. ليشاهدوا منازلهم المتهدمة، وكانت حصيلة العدوان كما يلي: 3100 بين قتيل وجريح، وأكثر من 15 ألف مهجر، وحوالي 90% من المنازل تهدم كليا أو جزئيا..ونقلت محطة Bbc التلفزيونية البريطانية خبر اختفاء 1500 فلسطيني في مراكز الاستجواب التابعة لأمل.. وأعربت عن اعتقادها بأن عددا من الفلسطينيين ربما قتلوا في المستشفيات في منطقة بيروت الغربية..وقالت إنه عثر في أحد المستشفيات على مجموعة من الجثث الفلسطينية ذبح أصحابها من الأعناق.

4. في 1983م..تم إنشاء منظمة مسلحة تحت مسمى حزب الله..الذي ارتكب العديد من الجرائم في حق الأمة..ونذكر منها على سبيل المثال لا الحصر طرد السنة في جنوب لبنان وإحلال الشيعة محلهم.. وتدريب عناصر شيعية مسلحة.

5. شيعة الكويت: محاولة اغتيال أمير الكويت في الثمانينات..ورمي قائد طائرة سني من أعلى الطائرة بعد ذبحه...وتعمد إثارة الاضطرابات في الحج في الثمانينات.

6. شيعة السعودية: تعمد إثارة القلاقل في مقبرة البقيع في 2010.. وتعمد الخروج على الحكومة السعودية في العديد من المرات.

7. شيعة البحرين: أثاروا القلاقل في التسعينات وقتل ما يزيد عن 15 أجنبياً وشرطيا بحرينيا..وحرق وخرب العديد من متاجر أهل السنة والدولة.. إضافة إلى الثورة الأخيرة التي أثبتت الأدلة ضلوعه في إثارتها والتي ارتكب فيها جرائم عديدة كقطع لسان مؤذن سني..وقتل عجوز سائق سيارة أجرة..ودهس 14 شرطي (4 توفي بدم بارد بعد دهسهم عدة مرات)..وتعمدهم عدم علاج المرضى السنة..والاعتداء على الطلبة والطالبات في الجامعة..الخ
المؤذن السني أحمد عرفان الذي قطع لسانه حيث كان يصدح بالنداء الجميل الله أكبر ومن ثم فارق الحياة
الشرطي الشهيد كاشف منظور

8. شيعة العراق: وقد اجتمعت أطياف الشيعة من منظمة بدر وجيش المهدي وميليشيا حزب الله وغيرها للتنكيل بأهل السنة.. وتشير المصادر إلى مقتل 200 ألف سني..وتهجير مليونين..وتجنيس مليوني إيراني محلهم.. واغتصاب النساء وقتل الأولاد والعلماء..وحرق المساجد وتخريبها..والاستيلاء على العديد من مساجد أهل السنة.. وكل هذا حصل في الفترة من 2003 بعد الاحتلال الأمريكي إلى الوقت الحالي.

9. جرائم إيران: وهي عديدة..منها:• احتلالهم الأحواز العربية.
• خيانتهم لشيعة أذربيجان..وتأييدهم للأرمن المسيحيين ودعمهم ضد الأذريين حتى لا تقوم دولة للأذريين بداخل إيران.
• قاتلوا حركة طالبان وسمحوا للطائرات الأمريكية باحتلال أفغانستان مروراً بمجالهم الجوي..وكذا الحال مع بغداد.
• احتلال 3 جزر إماراتية (طنب الكبرى والصغرى وأبو موسى).
الشاب الفلسطيني الاجئ في مخيمات العراق أيمن 24 عاما قتل على أيدي فيلق بدر

الشاب أيمن قبل التعذيب والتصفية نموذج للآلاف الضحايا

• قتل آلاف الفلسطينين في العراق.
• استيراد الخميني أسلحة من إسرائيل لمحاربة العراق في الثمانينات..حيث سميت تلك الفضيحة (إيران غيت).
• التدخل في شئون الدول الإسلامية من خلال دعم حركات التمرد في باكستان وأفغانستان واليمن والبحرين والسعودية.
10.سوريا: وقام شيعة سوريا وهم من الطائفة العلوية النصيرية الذين يحكمون البلاد اليوم بقتل 40 ألف سني في 1982هـ ف حلب بالصواريخ والدبابات.. مع وجود 15 ألف مفقود وتم اغتصاب النساء.. واليوم قام نفس النظام المجرم بقتل ما يربوا على 1500 شخص.

الطفل الشهيد السوري حمزة الخطيب

كانت هذه نماذج بسيطة لجرائم الدويلات الشيعية في القديم والحديث..وبناء عليه يتبين التالي:

1. الشيعة لم يفتحوا شبرا من الأرض.. فلم يثبت على مدى التاريخ أنهم قاتلوا ضد النصارى أو اليهود..فكل معاركهم كانت ضد المسلمين.
2. الشيعة لا يقيمون الجهاد.. بل هو محرم في عقائدهم حتى يخرج المهدي.
3. جميع دويلاتهم قامت على جثث المسلمين السنة وفي أماكن سنية فقط.
4. قتل الشيعة ما يقارب 3 مليون ونصف سني على مدى التاريخ.
5. احتضنت الدول السنية الشيعة وآوتهم..ولم يثبت أبداً أن تعرض الشيعة للاضطهاد وهم في ظل الحكومات السنية.. وقد يكون بعض الخلفاء قد تحامل عليهم لكن لم يرتكب فيهم أحد المجازر كما فعلوا هم.
6. ارتكب الشيعة أبشع الجرائم ضد أهل السنة منذ القديم إلى اليوم.
7. رغم اختلاف دويلاتهم ومذاهبهم ومشاربهم..إلا أنهم يتوحدون ضد أهل السنة الذين يعتبرونهم العدو الأبرز.
8. لا يمكن الوثوق بأي شخص شيعي يعين مسئولاً كبيراً على أهل السنة..وأعلم بأنه من الخطأ التعميم على الجميع..لكن هذا الأمر من باب الاحتياط.

د.حسن الشِّيَخي
29 مايو 2011
Hasan.shiakhi@hotmail.com

هناك 41 تعليقًا:

  1. لا تعتقد دين الروافض ... إنهم أهل المحال وشيعة الشيطان

    إن الروافض شر من وطئ الحصى ... من كل إنس ناطق أو جان


    اللهم العن الرافضة .. اللهم العن الخميني ..

    اللهم انصر أهل السنة والجماعة في البحرين وفي الكويت وفي لبنان وفي سوريا وفي العراق وفي إيران وفي كل مكان يارب العالمين


    مقال أكثر من رائع دكتور .. = )

    ردحذف
  2. جزاك الله خير الجزاء

    ردحذف
  3. السلام عليكم بارك اللهفيك دكتور والله هذه حقيقة كان الله في عوننا وانار بصائرنا

    ردحذف
  4. الروافض اعداء الاسلام اقسم برب العزة انهم اشد واضر عداوة من الصهاينه ياليت الجميع يعلم

    ردحذف
  5. والله اكاذيب و لا يوجد فيها شيئ من الموضوعية....سموم من قلم افعى

    ردحذف
    الردود
    1. انت رافضي خبيث حاقد حاسد غضبت عندما كشف تاريخكم الاسود هذا الكاتب الكريم

      حذف
    2. والله ياحسن الشيخي ماقلته كله كذب ومن يكره الشيعه يكره الامام علي عليه السلام ومن يكره علي ع ابن زني كماقال الرسول ص مايبغظك ياعلي الا ابن زني فاانت كذالك

      حذف
  6. Check Out Your URL

    Here is my site: attorney leads
    Feel free to surf my weblog :: seo for attorneys

    ردحذف
  7. Great post. I used to be checking constantly this weblog and I'm inspired! Very useful information particularly the closing part :) I handle such info a lot. I was seeking this particular info for a very lengthy time. Thank you and good luck.

    My weblog Chance elements connected with Gynecomastia

    ردحذف
  8. Ahaa, its pleasant discussion regarding this post here at this
    webpage, I have read all that, so now me also commenting
    at this place.

    Here is my site: http://chestfatburner.com

    ردحذف
  9. Peculiar article, totally what I was looking for.


    Feel free to surf to my webpage: Treating abnormality - May be the Upper body Coach Method a bit of good?

    ردحذف
  10. Fabulous, what a weblog it is! This blog presents helpful facts to us,
    keep it up.

    my web page ... chestfatburner.com

    ردحذف
  11. I am genuinely pleased to glance at this website posts which carries
    tons of valuable data, thanks for providing these kinds of data.


    Also visit my website ... chestfatburner.com

    ردحذف
  12. I'm really enjoying the design and layout of your website. It's a very easy on the eyes which makes it much more
    enjoyable for me to come here and visit more often. Did you hire out a developer to create your theme?
    Excellent work!

    Have a look at my web page - chestfatburner.com

    ردحذف
  13. It's very easy to find out any matter on web as compared to books, as I found this piece of writing at this site.

    Feel free to visit my web page: chestfatburner.com

    ردحذف
  14. عندما تتكلم بهذا المنطق وكان اهل السنه في جميع البلدان لاحول لهم ولا قوه رغم ان في ذلك الوقت كان القتال في السيف كيف يسمحون الى مجموعات قليله تفعل بهم مثل هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. يا اخي اهل السنه ليسوا وحوش مثل الشيعه الروافض ولا يحبون القتل والدم فكانوا يتعايشون مع هولاء الانجاس بالعدل والمساواه بينما الروافض اهل خبث ومكر يستعدون ليوم ضعف الدوله السنيه فيهجمون على اهل السنه هجمه استباقيه سريعه لان اهل السنه ينسون قراة التاريخ فانظر كم صفق من اهل السنه في هذا الزمان لحسن نصر ايران وها هو الان يقتل اهل السنه في سوريا

      حذف
  15. This unproblematic exercising exercising weightiness fall back mundane will to fall back
    tum fat, turn a loss free system of weightinesss and get free system of system of weightss turn
    a loss1. Snacking is gym in your city to know several estimable Weight Lose exercisings.



    Take a look at my page; YOURURL.com **

    ردحذف
  16. الشيعة مجرمين دينهم دين جريمة وثقافتهم ثفافة جريمة وهويتهم هوية مجرمين فمن لا يعتقد أن الشيعة مجرمين بعد ما قرأ وسمع ورأى فهو غير عاقل ميت القلب والإحساس

    ردحذف
  17. بعد الف واربعمئة سنة من الذبح والقتل والاضطهاد والتكفير والافتراءات اصبح الشيعة الاقلية المستضعفة المتناثرة هنا وهناك هم المجرمون والقتلة الا لعنة الله على الكذبة
    طبعا استطيع وبكل ثقة ان ارد على كل حرف ذكرته بما لا يمكن ان ترده ولكن للاختصار اجيبك الشيعة لا يكرهون الصحابة ولكنهم لا يحبون عمر ولا ابا بكر ولا عائشة ولاعثمان فان كانوا هؤلاء الهة فنحن لا نعبدهم وان كانوا بشرا يصيبون ويخطئون فنحن نقول انهم اخطئوا لدرجة لا يمكن معها ان يكونوا مسلمين هذا راي العامة من الشيعة اما ان كنتم تعبدون الله فنحن نعبده وحده لا شريك له اما حبنا لال البيت فهذا لاننا نحب سنة رسول الله التي شوهها بنو امية والطغاة ووعاظهم
    هل ارتكب الشيعة جرائم بحق اهل السنة لا ادري فالصفويون كانوا سنة وارتكبوا جرائمهم وهم حكام فالاصل انهم سنة وليس شيعة وان تحولوا ولكنك نسيت ان تذكر كم من الجرائم ارتكب الامويون بحق اهل البيت وشيعتهم وكم فعل مثلهم بل اكثر بنو العباس و لا تنسى ما فعل الحجاج وما ادراك بما فعل صلاح الدين والمماليك الانجاس مع ان الشيعة كانو جنود مخلصين في محاربة الصليبيين وانظر من كان الخونة حينها واخيرا ذكرت الدولة العثمانية التي اضطهدت وحاربت وقتلت الشيعة ولكن حين تداعت وجاء الغزو الصليبي الجديد في اوائل القرن العشرين كان امراء الخليج والوهابيون هم من يسر لهم الطريق وكان الشيعة هم من وقف بوجه الزحف الانكليزي واقرا التاريخ جيدا وفي نهاية القرن وبداية القرن الجديد كان سنة الخليج وحكامهم ايضا هم من مهد الطريق لمحاربة العراق الذي يعيشبه الشيع ويحكمه السنة ولكن من واجه الامريكان هم الشيعة ومدنهم بينما ارسلت المدن السنية مراسيلها للاستسلام والسمح لهم بالدخول الامن واليوم يقف الشيعة بوجه الصهاينة وانظرمن يقف ضدهم مع اسرائيل
    اخيرا لست اكثر من غبي مأزوم

    ردحذف
  18. ياحسن الشيخي لايوجد قتال بين الشيعه والسنه ولكن كل المشاكل من الفكر الوهابي التكفري الذي تحمله وتبثه انت وامثالك اصحاب النفوس المريضه لانكم ادوات للصهيونيه بتعاون مع حكام السعوديه العملاء وحكام البحرين الجبناء ويبقى السنه والشيعه اخوان رغم مؤامراتكم الدنيئه وسوف تدور الدائره عليك وعلى اسيادك في السعوديه والبحرين وتصبحون في مزابل التاريخ ياابن الزانيه

    ردحذف
  19. لقد اصبح واضحاان التحالف الوهابي التكفيري الصهيونبي هو الخطر الذي يهدد السلام والسلم العالمين وان الذين يقودونه اءختلفوا على مصالحهم وهما قطروالسعوديه والبحرين وادركت امريكا وروسيا واورباهذه الحقيقه وراحت تندد بهذه الدول بصوره علنيه وحفضا لماءوجهها اصدرحكام السعوديه العملاءقوانين تجرم المجموعات الارهابيه في حين هي التي دربتها وسلحتهاولكن لن ينجو التكفيرين والوهابين وعملائهم من العداله والله ينصر الحق دائما

    ردحذف
    الردود
    1. مهدي الملكي17 مارس 2014 في 12:20 م

      لقد ادرك العالم باسره ان العقول القذره التي تقود الفكر التكفيري الوهابي بسانده من حكام السعوديه وقطر والبحرين مستغلين ثروات هذه البلدان لتحقيق مااربهم الدنيئهلزرع الفرقه بين المسلمين واضعافهم لكي يبقون متسلطين على رقاب الشعوب الاسلاميه والحفاظ على كراسى حكمهم الجائر ولكن تبقى كراسيهم من كارتون وان الطوفان قادم لامحال

      حذف
    2. حسبي الله و نعم الوكيل يا كذابين قتلتم أصحاب رسول الله ماذا ننتظر منكم إلا الكذب الله ينتقم منكم و يجعل تدبيركم تدمركم ..

      حذف
  20. الحمد لله الذي جعل من المسلمين الشيعه والسنه هم الذين يناضلون ويجاهدون ضد الاستعمار والصهيونيه وخيردليل حماس وحزب الله وجعل من الوهابيه والسلفيه والتكفيريين عملاءواذناب للصهيونيه واسرائل

    ردحذف
  21. I have read so many posts regarding the blogger lovers but this piece
    of writing is actually a fastidious article, keep it up.


    Also visit my site free mbti

    ردحذف
  22. this guy not a lot of insurance policy provided by all the health-related check in the motor coverages it doesn't provide the PIP factor.

    Understand that the advantage that Celui-ci, or any
    kind of comparable say, is just not a great 'at fault' state, includes which often protected customers is not able to acquire the PIP.
    Offering up a car approach in a very no-fault think such as would not prevent car insurance
    firms to change (refer) his / her coverages to all the PIP
    for being an elective protection. But with the intense opponents among insurance companies,
    solely small number of supply the approach to provide the PIP transform combined with your automobile policy, in added charge,
    as expected. If that insurance policy is worth it for everyone, and you're ready to funds compact
    more fee as it try to ask a realtor. Yet again, sole selected
    suppliers provide this kind of protection within the no-fault state governments.Comprehensive car insurance estimates cover anything from
    business to business in addition to via insurance plan to make sure you scheme.
    You should never sign up for the primary
    insurance policies that you are available, rather do a comparison of
    relating to Five to ten

    Stop by my web page: filtrowanie

    ردحذف
  23. Aw, this was a really good post. Taking a few minutes and actual effrort to generate a top notch article… but what can I say… I hesitate a lot and don't manage to get nearly anything done.



    Feel free to surf tto my webpage: web page ()

    ردحذف
  24. الشيعة طعنة في خاصرة الإسلام والمسلمين

    ردحذف
  25. الشيعة طعنة في خاصرة الإسلام والمسلمين

    ردحذف
  26. للعلم اني لم اكمل قرائة المقال لسبب ان الموضوع باين من عنوانه وهو سخيف جدا جدا ومقرف للاسف جدا للاسف هذ التفرقه والعنصريه وصحيح ان الشيعه لهم هذ النفوس الضعيفه صحيح ويستغلون الفرص كي يهجمو ويقتلو غدرا وهم خبثاء وينافقو وهم رب التخلف اما السنه هم رب سفك الدماء والقتل وتحليل المحرمات لنفسهم يتفاخرون ع مالاشيء اساس موضوعك هو ديني عنصري لنشر العدوانيه والحقد والضغينه كيف حولته سياسي جوزو بابا جوزو جوووووووزوووووو الناس وصلت للقمر وانتم لسه هذ شيعي وهذ سني والاثنين مسلمين كيف لودخل بينكم شخص من قوم موسى او عيسى هنا تتفقون كي تسفكو دماء الابرياء الدين مهما كان اسمه ومهما كانو يتبعون هم يعبدون الله ومن هو كافر ف الله هو محاسبه قد يكون كافر ع تسمياتكم لانه من الاقليات وقد يكون ملحد لكنه يحمل اخلاق وانسانيه لاتحملوها انتم الاثنين ايها المسلمون كل الانبياء سواسيا عند الله وقد انزل الله اللالاف من الانبياء وكل تعاليم الانبياء هي عبادة الله والاخلاق والانسانيه لايفرق بينهم فقط اسم النبي واسم الدين والزمان والتعاليم متشتابهه وانتم ٢ اسلام وتتقاتلون فيما بعضكم وانتم الاثنين xxxxxxxxx كلكم مستسلمون لامسلمون تتظاهرون الديانه ودواخلكمxxxxxx حسنو من نفوسكم ومن اخلاقم وشوفو الله بعيونكم تصير الدنيا بخير

    ردحذف
  27. نحن الشيعة نشفق عليكم لان الصحابة لعبوا بدينكم واحرقوا السنة الشريفةًواعادوا تدوينها والفوا فيها كل تلك القصص الكاذبة منذ الف سنة حتى ترددوها مثل الببغاوات. اهل السنة اغتصبوا الخلافة واكرهوا الناس على بيعة سرقوها ولما احتلوا الكراسي غاروا على الامنين في بلدانهم باسم الفتح الاسلامي يسرقونهم ويسبون نسائهم ويكرهونهم على الاسلام وحاشا للشيعةً ان يفعلوا ما اقترفه رجالكم.

    ثم ان فتح الفرس كان بفضل علي بن ابي طالب بعد الله سبحانه فهو من خطط ودبّر. علي قتّال المشركين مَن شاطر مرحب وقتله وقلع باب خيبر وليس عمر الجبان الذي كان يفرّ من الحروب وكان يسمع له اطيط اضراسه كلما تحدثت الناس عن الفرس وعن تعداد جيوشهم.

    واما الاخبار المدعومة بالصور فكلها من تأليفاتكم كذبة اننا من حاربنا وقتلنا وشوهنا وعذبنا في التاريخ. ويذكرني بالافلام التي كنتم ترفعونها على اليوتيوب باسم قتل الشيعة للسنة في سوريا ومقاطع لجرائم معروفة في المكسيك تغيرون عناوينها لاهدافكم القذرة فهذا ديدنكم وهذ تاريخكم المدلس الذي لا ينفك عنكم. والناس كشفت حقيقتكم بعد تأليفكم لكتب وشخصيات وهمية مثل حسين الموسوي ومؤلفات سخيفة مثل كشف الاسرار والزينبيات

    وليس ببعيد عنكم ما استقبحت الامم المتحدة افعالكم حينما شنعتم على البوذيين برفعكم صور وفيديوهات قديمة كانوا يغيثون فيها بعض ضحايا الزلازل في الصين فرفعتموها من جديد وكتبتم عليها قتل البوذيون للمسلمين وكشف عوراتهم في مجازر جماعية في بورما.


    قبحكم الله يا ابناء الكذابة !!

    ردحذف
  28. محمد العربي18 أبريل 2016 في 4:33 م

    والله نحن عرب أقحاح ولدتنا أمهاتنا على فراش الطهر والشرف نحفظ أنسابنا ونكرم آبائنا،ولسنا أبناء المتعة التي أورثت فيكم الدياثة، وسلطت عليكم الملالي والمعممين يستبيحون أموالكم بالنهار وينتهكون شرفكم بالليل، ثم إن التي تنعتونها بالكذب وحاشاها رضي الله عنها هي التي روت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم الأحاديث الكثيرة في فضائل آل البيت الأشراف الأطهار، و حسبكم إن بقي من عقولكم مسكة، أن حديث الكساء روته عائشة رضي الله عنها أفكانت كاذبة حينها؟ وحديث فاطمة سيدة نساء أهل الجنة روته هي أفكانت كاذبة؟ وحديث اللهم أحب الحسن وأحب من يحبه...مالذي يجبر شخصا يحقد على شخص ويكرهه حتى الثمالى على زعمكم أن يروي الأحاديث المتظافرة في شرفه وفضله،؟!!! لماذا لم تدع لنفسها أنها سيدة نساء الجنة دون فاطمة عليها السلام، أو على الأقل أنها معها في هذا الفضل الجسيم؟!!! إما أن تشهدوا بكذبها مطلقا وحتى رواياتها في فضائل آل البيت، وإما أن تصدقوها في كل شيئ،وقديما قالت العرب: من جاز صدقه صعب كذبه، ومن جاز كذبه صعب صدقه، مصيبتكم العظمى أنكم لا تقرؤون القرآن، ودينكم مبني على التناقض فإذا انطلت عليكم حيل القرود فلا تكرهوا الناس على دين الحماقات.....

    ردحذف
    الردود
    1. احسنت بارك الله فيك

      حذف
    2. قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لا فرق بين عربي و أعجمي الا بالتقوى لكن انتم بعدها حمية الجاهلية في قلوبكم يا عنصريين تظنون ان العرب اشرف خلق الله من هم العرب لكي تفتخرون بهذا النسب لولا محمد صلى الله عليه وآله وسلم لما كنتم شيئا يذكر وحده من يستحق الفخر هم بنو هاشم و النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم و ليس انتم بني هاشم هم من يستحقون الفخر و تطعن في إنسابنا واللة نحن على الحق و انا لا أخاف الموت لاني اعرف اني على حق و عائشة ذمها الله في القرءان في سورة التحريم و من تفاسيركم قرأت تفسير سورة التحريم في صحيح البخاري و تفسيره انهو نزلت في ذم عائشة و حفصة أفلا يتدبرون القرءان ام على قلوب اقفالها

      حذف
  29. الشيعه هم حلفاء اليهود وهم اساس بلاء الامه الاسلاميه وعلى كل حال نهايتكم قادمه يا ابناء المتعه

    ردحذف
  30. حسبي الله و نعم الوكيل إنا لله و إنا إليه راجعون و إلي الأن مكرهم و لكن نصر الله قريب ..

    ردحذف
  31. على اساس الدول السنية فتحت البلاد غير الإسلامية حبا في نشر الاسلام بل بالعكس هي فتحت البلاد غير الإسلامية طمعا في زيادة رقعة الأراضي و لو افتحلك ملف الجرائم ضد الشيعة المستمرة منذ ١٤٠٠ سنة يا ريت تكتب جرائم السنة ضد الشيعة الشيعة اقرء تاريخهم كله إنجازات هم من بنوا القاهرة و هم من بنو الأزهر الشريف الذي سرقتموه منا اقرء سيرة الفاطميين كيف كانو يتحلون بالعدالة و التسامح بين الأديان الشيعة بنو أعظم حوزة لتدريس العلم في النجف و بغداد و قم النجف التي هي عاصمة الثقافة الإسلامية لو اعددلك ما اخلص من اليوم إلى عدة اشهر

    ردحذف
  32. طلحة هو الذي قتل عثمان وليس الشيعة و الدليل وكان طلحة من أشدّ المؤلبين على عثمان بن عفان، كما أشار إلى ذلك صاحب أنساب الأشراف حين قال: حرس القوم عثمان ومنعوا من أن يدخل عليه...واشتدّ عليه طلحة بن عبيد الله في الحصار، ومنع من أن يدخل إليه الماء حتى غضب عليّ بن أبي طالب من ذلك، فأدخلت عليه روايا الماء. [32] وذكر ابن جرير أن الّذي كان يصلي بالناس في هذه المدّة وعثمان محصور، طلحة بن عبيد الله. [33]

    وفي رواية ابن أعثم: كان طلحة بن عبيد الله قد استولى على حصار عثمان مع نفر من بني تيم، وبلغ ذلك عثمان فأرسل إلى علي عليه السلام يطلب منه النصرة فخرج عليه السلام إلى الناس، فصلى بهم الظهر والعصر، وتفرّق الناس عن طلحة ومالوا إلى علي. [34] وتشير أصابع الإتهام إلى طلحة في قضية قتل الخليفة الثالث والشواهد التاريخية تؤكد هذا المعنى؛ منها:

    ما رواه الطبري من قول عثمان بن عفان: اللهم اكفني طلحه بن عبيد الله، فإنّه حمل عليّ هؤلاء وألبهم، وأنّه انتهك منّي ما لا يحلّ له. [35]
    شهادة اليعقوبي في تاريخه من أن أكثر من كان يؤلب على عثمان طلحة والزبير وعائشة. [36]
    وفي رواية ابن قتيبة، وأقبل غلام من جهينة إلى محمد بن طلحة بن عبيد الله، فقال له: حدثني عن قتلة عثمان، قال: نعم، دم عثمان على ثلاثة أثلاث، ثلث على صاحب الجمل الأحمر [يريد والده طلحة بن عبيد الله]، وبلغ طلحة قول ابنه محمد، فقال له: يا محمد، أ تزعم عنّا قولك إني قاتل عثمان، كذلك تشهد على أبيك؟ كن كعبد الله بن الزبير، فو الله ما أنت بخير منه، ولا أبوك بدون أبيه، كفّ عن قولك، وإلا فارجع فإنّ نصرتك نصرة رجل واحد، وفسادك فساد عامّة. فقال محمد: ما قلت إلا حقاً، ولن أعود. [37]
    وفي رواية ابن أعثم: وجعل طلحة ينادي – يوم الجمل- بأعلى صوته: عباد الله! الصبر الصبر! إن بعد الصبر النصر والأجر، قال: فنظر إليه مروان بن الحكم فقال لغلام له: ويلك يا غلام! والله إني لأعلم أنّه ما حرّض على قتل عثمان يوم الدار أحد كتحريض طلحة ولا قتله سواه! ولكن استرني فأنت حرّ، قال: فستره الغلام، ورمى مروان بسهم مسموم طلحة بن عبيد الله فأصابه به

    ردحذف