الثلاثاء، 24 مايو، 2011

إيران وحزب الله وتوسيع رقعة الحرب

إيران


واضح بأن إيران نقلت حربها الباردة مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج لبعد آخر.. فبعد الحرب الكلامية بينهما رداً على تدخل إيران في البحرين..ودخول درع الجزيرة.. وحرب التسلح بينهما (السعودية في المرتبة 9 عالمياً وإيران 13 عالميا).. ها هي إيران تغتال دبلوماسي سعودي في باكستان (والتحقيقات لم تنتهي بعد)..حيث وجهت إيران لخلايا حرسها الثوري النائمة هناك لاغتيال هذا الدبلوماسي..وقد أوردت خبر تورط إيران في العملية جريدة الجزيرة السعودية والتي عزت الأسباب لضغط إيران على السعودية لسحب قواتها من البحرين.

بغض النظر عن الأسباب..لكن هذه الحادثة تثبت بما لا يدعوا للشك بأن لإيران خلايا نائمة كثيرة قادرة على استخدامها متى شاءت وكيف شاءت.. فقد استطاعت هذه الجمهورية (المسخ) اختراق أغلب الدول العربية والإسلامية...ورغم هذا..يبدو بأن السعودية ارتأت حالياً عدم التصعيد والتكتم على الجناة.. رغبة منها في عدم الدخول في مواجهات مع إيران..ولكن إيران –في ظني- لن تتوقف عند هذا الحد.. بل ستحاول الضغط بكل الوسائل على السعودية لسحب قوات درع الجزيرة من البحرين...فالنظام الإيراني سيحاول التحرش بكل السبل في دول الخليج..تارة بسفن مساعدات..وأخرى بمحاولات اغتيال.. وتارة في داخل الملاعب الرياضية.. وثالثة بسفن تخترق المياه الإقليمية للبحرين كما حصل بالأمس عندما اعترضت قوات كويتية هذه السفينة التي جاءت لجس النبض وللتعرف على حجم القوات المتواجدة ومدى انتباه البحرية الخليجية (الكويتية).. وهذا أكبر دليل على عدم زوال الخطر كلياً بعد.. وأكبر مبرر لبقاء قوات درع الجزيرة في البحرين ضد الخطر الخارجي.

حزب الله


لا أخفي عليكم بأني وقفت مع حزب الله في حربه المزعومة ضد إسرائيل.. والتي فشل الحزب إلى اليوم في بث شريط فيديو واحد يثبت قتله لجندي إسرائيلي أو تفجيره لدبابة إسرائيلية.. فقام الحزب ببث شريط مسروق من حركة المقاومة الإسلامية حماس.. وغيرها من الفضائح كثير وكثير.. لكن اليوم قد انكشف قناعة الأسود الذي كشف عن وجه طائفي صفوي بغيض تستر تحت قناع الوحدة الإسلامية ودغدغة مشاعر المسلمين بشعار تحرير الأقصى الذي لم يطلق فيه حزب الله رصاصة واحدة بعد.

وقد لفت نظري اعتراف عباس مال الله الذي دهس 9 من رجال الشرطة بأنه تم اختياره من قبل عبد الرؤوف الشايب للقيام بهذه المهمة..وبلغه هذا الأخير بوجود موافقة ومباركة من حسن نصر الله بالقيام بعملية دهس الشرطة.. وتشير بعض المصادر إلى أن هذا العمل مدبر ومتعمد وليس ردة فعل كما تم الترويج له.. فقد قام أهالي نويدرات والقرى المجاورة بعمل تجمهر متعمد سابقاً.. وقاموا بعصيان أوامر الشرطة حتى يتجمع أكبر عدد من الشرطة في النويدرات.. حتى تقع الإصابات في أكبر عدد ممكن من الشرطة..وهذا ما حصل.

وأضاف المتهم في التحقيقات بأننا قدمنا عهداً وقسماً لقياديينا أن نطيعهم في أي عملية..وكان ذلك حينما تدربنا في جنوب لبنان وسوريا.. لذا فبصمات حزب الله موجودة بالفعل وبفاعلية في البحرين.. من تدريبات على العصيان المدني إلى احتلال المستشفى إلى الدوار إلى وضع المتاريس وكهربة المصابيح والاستخبارات ..علاوة على استخدام السلاح.. أضف إلى ذلك فضيحة دخول لبنانيين من حزب الله بأسماء مسيحية وسنية للبحرين..وغيرها الكثير.. فهذا الحزب الدنيء الذي بدأ حملة التطهير ضد أهل السنة في سوريا وبعض القرى اللبنانية ضد أهل السنة لا يفتأ يتدخل في أمن دول الخليج.

الكويت في خطر


بعد فشلها الجزئي في البحرين.. يبدوا أن إيران ستحاول تغيير خطة اللعب الهجومية لها ونقل المباراة لملعب الكويت التي يبدو بأنها ضحية الهجمة الإيرانية التالية.. والكويت مهيئة بشكل كبير لهذا الأمر لعدة أسباب..منها:

1. أن الكويت أرض رخوة جداً..فموقعها الجغرافي يقع بين السعودية والعراق..بل في جنوب العراق ذو الغالبية الشيعية والتي كثر الحديث حول وجود تحركات غير طبيعية هناك من قبل جيش المهدي ومنظمة بدر.. والتي أوردت فيها إحدى الصحف الكويتية نقلا عن الباحثة الكويتية عائشة الرشيد وجود 400 ألف مسلح عراقي سيتم تجهيزهم لدخول الكويت.. وهذا المخطط ذكرناه سابقاً..وتم تسريبه عن طريق إحدى المنظمات الأحوازية لدول الخليج العربي.

2. الكويت مخترقة حتى النخاع..فهناك كبار الضباط والعسكريين والطياريين والبحريين من الشيعة الصفويين.. والذين رفضوا الانصياع لأوامر قيادتهم الذهاب للبحرين لحراسة المياه الإقليمية لها.. فتخيل معي أخي القارئ بأن ما حدث في البحرين حدث في الكويت؟!.. لن نبالغ إن قلنا بأن الشيعة هناك رغم قلتهم إلا أنهم سيوجهون ضربات تكسر العظم للكويت.. فبإمكان أي طيار صفوي الانصياع لأوامر قياداته في إيران لضرب المصالح الكويتية.

3. أضف إلى ذلك.. بأن هناك أكثر من 200 ألف إيراني من العمالة الموجودة هناك.. كثير منهم يشكلون خلايا نائمة للحرس الثوري.

4. تم اكتشاف العديد من المراسلات الخطرة مؤخراً التي جرت بين بعض خلايا الحرس الثوري في الكويت مع قياداتهم في إيران..إضافة إلى الإمساك بالعديد من صفقات تهريب الأسلحة لشيعة الكويت الذين أصبحوا يمتلكون السلاح بشكل كبير جداً عن طريق غنمهم لأسلحة عديدة إبان انسحاب قوات صدام بعد انتهاء الحرب.. وأغلب تلك الأسلحة فقدت ولا يعلم مصيرها..والراجح بأن الشيعة يحتفظون بها..أضف إلى ذلك شراء الشيعة للأسلحة الخفيفة بأضعاف الأثمان من السنة (البدو خصوصاً) علاوة على التهريب البحري والبري من إيران والعراق للكويت.. ومن مظاهر الاختراق إمساك العديد من محاولات تصوير مواقع عسكرية كويتية مهمة..وآخرها كان قبل 3 أسابيع عن طريق إمرأة إيرانية وزوجها.

5. عمل الشيعة على استغلال الخلافات النيابية الحكومية واستياء الشعب الكويتي من كثرة الخلافات ضد حكومة ناصر المحمد.. فاستطاعوا الحصول على نسبة مؤثرة من مجلس النواب في ظل غياب أغلب السنة عن المشاركة.. فأصبح هذا البرلمان فرصتهم لتحقيق أهدافهم.. فبدئوا بتحرشاتهم بنواب السنة وآخرها ما حدث من الشيعي القلاف ضد نواب السنة بسبهم وشتمهم ورفع العصا عليهم..ومن الأمور الغريبة هناك ما حدث من موافقة الأغلبية على تصويت لإصدار قرار بعدم استجواب رئيس الوزراء المقرب من إيران (ناصر المحمد) لمدة عام.. وأرجو من الجميع متابعة ما سيجري في مجلس النواب خلال هذا العام لمعرفة مخططات الصفويين.

الحرب الإعلامية ومحاولة إغلاق موقع التجمع

يقر الجميع بأن الحرب اليوم أصبحت حرباً إعلامية من الدرجة الأولى..ونأسف بأن المعارضة متقدمة علينا بمراحل.. حتى استطاعت التأثير في الرأي العام بشكل كبير.. وأكبر دليل على ذلك ما وقع من تصفيق حار أثناء تحدث أوباما عن البحرين خصوصاً.. فقد عملت المعارضة بتجييش عشرات الآلاف من أتباعها لإرسال مئات الرسائل لكل المنظمات الحقوقية والبرلمانيين وجميع المعنيين يناشدونهم التدخل ووقف القمع –المزعوم-.. ووقف حمامات الدم ووقف هدم دور العبادة.. وبدئوا اليوم اللعب على وتر جديد..وهي جامعة البحرين التي شهدت انسحاب المئات منهم من الجامعة احتجاجاً على التفتيش المهين-كما يدعون- وعلى الحواجز الأمنية التي تعيق حركة الطلبة.. وقاموا بالفعل برفع عرائض ستوجه كالعادة لكل المنظمات والجمعيات الحقوقية.

ومن مظاهر حربهم تشكيلهم لفرق أخرى تضرب مواقع السنة على الفيس بوك..فقد استطاعوا إغلاق بعض المواقع فعلاً.. وحاولوا قبل يومين اختراق موقع تجمع الوحدة الوطنية على الفيس بوك.... ولو حصل هذا الأمر لكانت هزيمة نكراء لنا بأن يغلق موقع تجمع السنة الذي يعد بالون اختبار جيد لقدرة السنة على الاحتفاظ بموقعهم.. وأيضا لقدرة الشيعة على إغلاق الموقع.. وكادوا أن يغلقوه فعلاً لولا تدخل خبراء التقنية لإغلاقه مؤقتاً.. ويتعمد هؤلاء ضرب المواقع السنية بساعات محددة وخصوصاً بعد منتصف الليل.. لذا أهيب بأخواني في إعلامية التجمع وجميع الشرفاء سرعة التحرك لمواجهة هذا المد..والبدء بهجوم مضاد ضد مواقعهم.

تصريح عبد الله هاشم لجماعة الدوار

والشيء بالشيء يذكر..فطالما جاء بنا الحديث عن تجمع الوحدة الوطنية..فقد تطرقنا سابقاً بأن ما يعيب التجمع هو وجود أشخاص متسلقين حوله.. فاستطاعوا رغم عدم امتلاكهم أي رصيد في الشارع أن يبرزوا اسمهم بالقوة والتملق..ومن هؤلاء المحامي الليبرالي عبد الله هاشم الذي ثبتت فضيحته بالفيديو عندما زار شباب دوار المتعة ليتم إجراء لقاء معه.. فيتهجم على القيادة ويؤيد مطالب المعارضة.. ويطالب بسحب الجيش ويشكك في تصريحات الداخلية بعنف المحتجين.. ويدعي استخدام الرصاص الحي.

والآن استطاع (ذو الوجهين) اللعب على وتر التجمع..وحَجز له مكاناً مرموقاً فيه في اللجنة العليا.. ولا ندري كيف يوثق بأمثال هؤلاء ويتم السماح لهم للسفر إلى جمهورية مصر الشقيقة لتوضيح الحقائق.. وإنني من هذا المنبر أطالب قيادة التجمع التحقق من هذا الشخص الذي نطالبه بإصدار بيان أو تصريح يوضح تصريحاته الغريبة مع اعترافنا بجهوده الأخيرة.. ولكن الولاء المزدوج لا ينفع..والنفاق ومحاباة الجميع أمر لا يصح.

هل نفتقر لقضية؟

الفرق بيننا وبين الشيعة في البحرين هو أمر مهم..وهي أنهم يعملون على قضية وهدف ويسخرون كل تحركاتهم لخدمة هذه القضية..فعلى مدى تاريخ البحرين الحديث (القرن العشرين) كان للشيعة أهداف واضحة بدأت منذ وفاة الحسين إلى اليوم..حيث عملوا لأخذ ثاراته..لذا رسخوا مفهوم المظلومية لأبنائهم.. أما عن أهدافهم في البحرين خصوصاً..فكانت كالتالي:

1. في العشرينات: كانت أهدافهم زيادة أعداهم والمطالبة بصلاحيات أكبر في الحكم.. فاستطاعوا ذلك رفع نسبتهم من 30% إلى نسب أعلى.

2. في الستينات: كانت نقطة تحولهم هي العمل المنظم من خلال تشكيل لجان تنظيمية تعمل نحو تحقيق أهداف عدة اقتصادية وسياسية وتنظيمية..وذلك بعد اجتماعهم بموسى الصدر عدة مرات.. وكان يتابع تحركاتهم عن كثب.. فاستطاعوا نقل أنفسهم من مرحلة الفوضوية إلى المرحلة التنظيمية.

3. في 1979 تحديداً: تطور الهدف لتصدير الثورة للبحرين وإقامة دولتهم الصفوية.. وكانت أرضيتهم مهيأة لذلك لوجود الخلايا المنظمة والجاهزة.. فحاولوا عسكرياً في 1980 ففشلوا..ثم حاولوا عن طريق الحرق والتخريب في التسعينات ففشلوا.. واليوم حاولوا بدعاوى السلمية وضرب الاقتصاد ففشلوا.. ولا ندري في المرة القادمة ما هي حيلتهم.

لذالك لا يحق لنا لوم الصفويين لأنهم عملوا وتعبوا ونظموا أنفسهم..فنجحوا في السيطرة على جزء كبير من الدولة.. فاحتووا خلافاتهم بينهم ولم يعلنوها.. ووحدوا صفوفهم.. فتراهم مختلفين ولكنهم يتفقون ضد السنة.. وجندوا أطفالهم بداية من مآتمهم وسخروهم لخدمة مشروعهم.. وأجبروا أغنيائهم والخمس لخدمة أهدافهم.. ولولا لطف الله لاستطاعوا الحصول على الحكم في البحرين.. فوراء هؤلاء دولة كبرى تدعم توجهاتهم بكل ما أوتيت من قوة.. إننا نتحدث عن مشروع شيعي صفوي ضخم من تحته ملايين الجنود ومليارات الدولارات.. بينما نفتقد للأسف للمشروع السني الذي فشلت الملكة العربية السعودية في إطلاقه..فلم تكن تود مجابهة إيران..ولم تكن تريد التدخل في الدول السنية..فضاعت الأحواز..وضاعت العراق.. وضاعت لبنان..والبقية تأتي إن لم نتدارك الأمر ونخلق مشروعاً سنياً إسلامياً حقيقياً ينهض بالأمة.. والأمل في السعودية التي نأمل أن تصحو من سباتها وتنتبه للأمة.. والأمل كبير في قلب الأمة النابض (مصر) التي نأمل أن تستعيد عافيتها وتتمكن من القضاء على المؤامرات ضدها.. والأمل موجود في الوريث الشرعي للخلافة العثمانية (تركيا) المرشحة بقوة لتبني هذا المشروع.

ولنعد للبحرين.. التي إن انتقلْتَ فيها للطرف الآخر (السنة)..فهم على النقيض تماماً.. حيث يفتقر الشباب السني في البحرين خصوصاً لهدف وقضية معينة يخدمون فيها ويعملون لأجلها.. ساعد على هذا عدة عوامل..منها:

1. التربية الرخوة للشباب السني..وعدم تقبلهم العمل في كل القطاعات.. وحبهم للمظاهر الخادعة والرفاهية غير المبررة.

2. تعمد القيادة القضاء على أية قيادة سنية منذ زمن بحجة الخوف من الثورات السنية التي كانت متواجدة بكثرة في الخمسينات والستينات.. فافتقر الشباب السني للقائد والمُسيِّر للشارع.

3. عدم احتواء الخلافات المتواجدة بين الجمعيات السياسية السنية على وجه الخصوص..وتعدد التيارات الإسلامية التي يعادي كل منهما الآخر وللأسف الشديد.

4. قلة دعم التجار (السنة) للشباب السني الذي يعاني لكسب قوت يومه.. لذا أنادي من هذا المقام بإرجاع مفهوم (جباية الزكاة) لتكون إجبارية على جميع الأغنياء.. ثم صرف هذه الأموال لخدمة ما يفيد شباب الأمة كالتعليم والزواج وغيرها..فإن كان عندهم الخمس ..فعندنا الزكاة.

لذا نقول بأنه آن الأوان أن يضع الشباب السني قضيتهم أمامهم بعد أن أصبح خطرها محدقاً.. وهي رد هذا المد الصفوي وتعديل الكفة..ثم العمل ثانياً لنهضة الأمة.

د.حسن الشِّيَخي
24 مايو 2011
Hasan.shiakhi@hotmail.com

هناك 6 تعليقات:

  1. للأسف ما يميز الروافض عنا أنهم لديهم هدف واضح يخططون من أجله ليل نهار ونحن بدأنا نواجههم في وقت متأخر بعد أن سيطروا على مختلف المجالات .. لذلك يجب أن ننظم صفوفنا وأن يكون لدينا خطة خمسينية خاصة لنا أهل السنة من أجل أن نواجه تحركاتهم

    بارك الله فيك

    ردحذف
  2. معلومات مهمة جدا عن حزب الله البحريني والأحزاب البحرينية والأحداث في البحرين http://bit.ly/jPNgFY.... ارجوه الاستماع

    ردحذف
  3. نحن وبفضل الله وبالرغم من عدم تنظيمات استطعنا أن نصدهم في مؤامرتهم الحقيرة على البحرين فكيف بنا لو أننا نظمنا أنفسنا وقرأنا ما يدور حولنا وكونا لنا كيانا يصد كل معتد علينا على شباب السنة أن ينتبهوا . أرجوا أن يكون تجمع الوحدة الوطنية انطلاقا وإن كان حالهم الآن لا يبشر بخير

    ردحذف
  4. فقط أود أن أشكرك دكتور حسن على كل ما تبذله من جهد كبير فقي مقالاتك المليئة بالمعلومات الدقيقة والتي تتسم بالعقلانية والموضوعية. كلي أمل أن تصل إلى أكبر عدد ممكن من الأفراد والمسؤولين والحكومات كي يتم وضع الكثير من مقترحاتك الثمينة قيد التنفيذ.

    ردحذف
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الدكتور الفاضل تحياتي القلبية الصادقة لمجهوداتك الكبيرة في هذا الوقت العصيب الذي تمر به مملكة البحرين.
    وأريد الإشارة لأمر هام خاص بطلبة الدراسات العليا:
    أين الدعم الموجه لشباب أهل السنة والجماعة في إكمال دراساتهم الجامعية وبالذات الدراسات العليا؟
    وأحب أن أشاركك في قصتي، فأنا معلم في وزارة التربية والتعليم وقد تسبب معلمي الأول الشيعي في ضياع بعثة مخصصة لي في وزار التربية والتعليم في دبلوم التربية بجامعة البحرين، وقد توجهت بالشكوى للوزارة وذهبت بنفسي للجامعة لأشرح لهم ضروف ضياع البعثة علي وأن السبب هو مسؤولي الشيعي، ولكن لاحياة لمن تنادي.
    ثم عزمت على أن أكمل دراساتي العليا.. فبحثت بحثا مضنيا عمن يكفلني ولم أجد!!
    وبعد جهد كبير لقيت جمعية إسلامية أقرضتني رسوم الدراسة جزاها الله خيرا.
    وأنهيت دراستي في الماجستير بتقدير إمتياز مع مرتبة الشرف ولله الحمد، ولم أستطع حضور التكريم الخاص بالتخرج في مصر بسبب قلة ذات اليد..

    المضحك يا دكتور أني الآن أبحث عن من يكفلني في الدكتوراه ولا أجد..
    فأين من يدعمنا نحن طلاب العلم من أهل السنة والجماعة في دراساتنا العليا التي سيكون أثرها واضحا على وطننا وديننا، في الوقت الذي ترسل فيه وزارة التربية والتعليم والوزارت الأخرى الطلاب الشيعة ليدرسوا في أغلى الجامعات ثم يخونوا الوطن!!
    أليس في هذا الوطن رجل رشيد!!
    أليس تجار السنة والمسؤولين السنة شركاء في الخيانة لهذا الوطن!!

    لا أكتب هنا لاستجدي من أحد .. ولكن عليكم أن تنتبهوا لهذا الأمر ..
    نحن لانريد أن نعامل مثل الشيعة فنحصل على البعثات المجانية... نحن نريد فقط أن نعطى قروضا حسنة نعيدها بأقساط مقدور عليها لنكمل دراساتنا العليا في الدكتوراه أو الماجستير.

    ردحذف
  6. شكرا على الموضوع الرائع
    لمعرفة اخر اخبار سيارات مرسيدس

    ردحذف