الخميس، 26 مايو، 2011

تساؤلات مهمة

مابعد 30 مايو

يثور التسائل الكبير حول ما الذي سيحدث في 1 يونيو 2011..أي بعد انتهاء مرحلة السلامة الوطنية.. وكثرت الهواجس من العودة للمربع الأول والخوف من المجهول بعد أن من الله علينا بالأمن.. فمن المؤكد بأنه لا أحد يريد تكرار ما حصل مرة أخرى.. وبينما كانت لتصريحات المشير خليفة بن أحمد صدىً طيباً في نفوس أهل البحرين بعد تعهده بالعودة للشارع بقوة أكبر... نجد على الجانب الآخر دعوات جادة من أهل الفتنة للتقدم مرة أخرى لاحتلال الدوار.. حيث حددت أماكن اصطفاف فرقهم..وتم توزيع المهام..وتم إعداد خطة مجهزة بالكامل حول هذا الأمر.. وللعلم فإن هناك أمور وعوامل أخرى ستساهم في تحفيز هذه الخطوة..وهي:

1.خطاب أوباما الأخير : الذي أهدى إليهم خلاله صكاً على طبق من ذهب لإثبات شرعية مطالبهم –السلمية- وكان خطابه تمهيداً لهم لإعادة طرحها.

2. القوة الإعلامية التي يحضون بها..والتي سيسخرونها بالطبع لتغطية تحركاتهم..وبثها مباشرة على قنواتهم.. وهذه القوة رغم أنها قلَّت كثيراً عن السابق.. إلا أنها لا تزال قوة مؤثرة ضد الدولة.

3. ستكون تحركاتهم مشبعة بروح الانتقام من الفشل الذريع الذي أصابهم.. إضافة إلى الانتقام من صدور حكم الإعدام على اثنين من زملائهم.

وفي ظني أن هناك سيناريوهين متوقعين لما سيحدث..وهما:

السيناريو الأول: تحرك أهل الفتنة بالفعل بكل قوة.. وتعمد الدخول في مواجهات مع رجال الأمن للحصول على قتلى مرة أخرى لاستفزاز مشاعر كل الشيعة..طمعاً في ثورة أخرى يكملون بها مشروعهم الخبيث.. ولو نجح هذا السيناريو فستدخل الدولة في منحنى خطير.. وستسوء الأمور.. وستمارس الضغوط مرة أخرى على الدولة لتقدير تنازلات أخرى –رغم كثرتها هذه الأيام-..وقد تضطر لإعادة تدخل الجيش مرة أخرى.

السيناريو الثاني: تحرك أهل الفتنة بشكل ضعيف..وستحدث مواجهات في بعض القرى كالنعيم –القريبة من الدوار- والدراز وسترة ونويدرات وبعض المناطق الأخرى..لكنها ستُحتوى من قوات الأمن دون وقوع قتلى.. ولا نستبعد في السيناريوهين أن يتم اللجوء لعمليات أخرى على غرار الدهس أو استخدام المولوتوفات والأفخاخ..وللعلم فإن بالأمس 25 مايو..حاول أحد الشيعة دهس رجال الأمن في دوار 22..وتم التكتم على الخبر.

ورغم أن السيناريوهين واردا التطبيق..إلا أني أرجح السيناريو الثاني..بناء على العديد من العوامل على الأرض..وهي:

1. أن أبرز محرضيهم تم الزج بهم في السجون –ولله الحمد- لذا فالقوة التنظيمية رغم وجودها إلا أنها خفت بشكل كبير.

2. الجبن الكبير الموجود في هؤلاء الذين ثبت خوفهم الشديد..وعدم قدرتهم على مجابهة ولو قوة أمنية صغيرة-إن كانت مسلحة-.

3. الخبرة التي اكتسبها رجال الأمن للتعامل مع هؤلاء..إضافة إلى امتلاكهم السيطرة الأمنية على الشارع اليوم..فأهل الفتنة أصبحوا لا يستطيعون الخروج من قراهم وجحورهم بعد.

على أن هذا السيناريو قابل للتصعيد..فاحتمالية تأجيل مخططهم إلى أسبوع أو شهر آخر أمر وارد جداً.. كما أننا نتوقع حدوث تجديد في الأدوار وتنويع في الاستهداف لرجال الشرطة.

وهناك نقطة أخرى أود الحديث عنها حول نفس الموضوع.. هي حول تجمع الوحدة الوطنية الذي بات عليه الآن أن يبدأ بعد انتهاء فترة السلامة الوطنية بتحريك عجلة المارد الذي صحا جزئياً من نومه.. فعلى التجمع أن يبدأ تحركات جادة إعلامية وحقوقية وعلى الشارع أيضاً.. ولتعلم قيادة التجمع بأن هناك مئات الآلاف من خلفهم سيكونون على أهبة الاستعداد للتحرك.. وحسناً فعل التجمع بإنشاء عريضة تدين جرائم المعارضة وترسل للأمم المتحدة وللعديد من الدول..ومن هنا ندعو جميع الشرفاء للتوقيع عليها والتوقيع على أي عريضة تصدر من التجمع أو من أي من الشرفاء.. كما لا ننسى هنا أن نحيي تحرك التجمع لزيارة السفير الأمريكي –صديق المعارضة- لرفع رسالة لأوباما تنتقد خطابه غير المتزن.. وكم نحن بحاجة لهذه التحركات بشكل أكبر..وندعو التجمع للمزيد.. فلا يزال هناك الكثير من الأمور بحاجة للنظر واتخاذ إجراءات عاجلة وتحركات فاعلة.

أسباب تراجعات الدولة

أدرك أن هناك سخطاً عارماً من أهل السنة في البحرين جراء التنازلات الغريبة التي تقدم لخونة الوطن من تقديم منحة مليونية لإعادة بناء المآتم..وإعادة مئات المفصولين لبعض الشركات..وآخرها كانت الطامة الكبرى من وزارة التربية بإعادة البعثات للطلبة الخونة بعد أخذ تعهد عليهم بعدم تكرار ما جرى..وكأن ما جرى أمر بسيط يستدعي التعهد فقط..والتوقيع على وثيقة الولاء بالقلم..بينما القلوب لا تزال سوداء مظلمة تملئها الأحقاد الدفينة.

لقد احترمنا تحركات وزير التربية وأشدنا بها أثناء الأزمة..ولكن اليوم ننتقد هذا العمل نقداً شديداً ونعتبره عملاً يحابي خونة الوطن على حساب المكون الآخر.. وسيتسبب بعواقب وخيمة إن استمر بهذا الشكل.. فأهل السنة يغلون.. ويزداد غضبهم يوماً بعد يوم جراء ما يجري.. ويطالبون بإجراءات سريعة وفعلية ضد الخونة.. فإلى حد الآن لم نجد أي تحرك فعلي تم خلاله القضاء على فساد مستشري.. فبابكو كما هي ويسيطر عليها الصفويون.. وطيران الخليج فسادها يكبر اليوم..ولم نجد سوى إقالة بعض الموظفين هنا هناك.. بينما لا يزال رؤوس الفتنة متواجدين ويتحركون.. وكأن من خان الوطن أصبح يتمتع بمميزات أكبر من الموالي له.

نستغرب منك يا وزير التربية فعلاً.. فلماذا كنت تصريحاتك نارية..وبدأت تظهر في كل وسائل الإعلام..وها أنت اليوم تتراجع..؟؟ ألا تعلم بأن الطلبة الموالين للوطن يدرس أغلبهم في الخارج على حسابهم..وقد وقفوا في صف الوطن على حسابهم..وقد تقدم كثير منهم لبعثات وزارتك ولكنهم رجعوا خائبين.. بينما من صرفت عليه وزارتك..ورست عليه بعثاتك قد خانك وخان وطنك..وحرق صورتك وصور قيادتك.

اسمحلي يا د.ماجد النعيمي أن أعلن بأنك كنت المسئول الأول والأخير عما جرى في سلك التعليم.. فلو كان التوظيف عادلاً..والاهتمام كان على المستوى المطلوب..لما خرج المدرسين السنة من هذا السلك..ولكن سكوتك وخوفك من الوفاق -غير المبرر- هو الذي حر بنا لهذا الأمر.. ولتعلم بأن أغلب بعثاتك التي ذهبت للشيعة كانت مزورة..وبدأ تزويرها من المدرسين والمدرسات الذين تعمدوا زيادة درجات الشيعة على حساب السنة.

وأعلم بأن هذا الموضوع قد يكون أكبر منك..لأن هناك قرارات –قد- تكون صدرت لهذا الأمر..لكن هذا لا يخفي المسئولية عن تقصيرك السابق على مدى السنين السابقة.

وأخاطب برسالتي هذه للقيادة.. بأن هذه التنازلات لن تشفع لكم..فهؤلاء لن يرضوا عنكم..وسيطالبون بالمزيد حتى يحكموا البلد.. وبتنازلاتكم هذه سترمون بالدولة في الحضيض..وسيكون مصيرها مجهولاً.

ولست هنا لغرض –تقليب المواجع- لكني بصدد وضع اليد على الجرح..فما جرى من تنازلات لن يتوقف.. وستسمعون عن تنازلات أكبر.. ولا نستبعد التنازل عن الإعدام..أو أن يتم الحكم به مع وقف التنفيذ تمهيداً لإصدار العفو العام.. لأننا نحن من أدخلنا أنفسنا في هذا الوضع.. فقد عمل الصفويين عشرات السنين بجد وتفان حتى وصلوا لهذا الوضع.. ومن الصعب أن يفقدوه بين ليلة وضحاها.. لهذا نحتاج اليوم لعمل مضاد يوقف هذا التمدد.. ويستمر لسنين طوال.

أما عن أسباب هذه التراجعات..فهي كثيرة..وأذكر منها:
1. الضغط الإعلامي الخارجي الذي يمارس ليل نهار ضد الدولة.
2. الكذب والدجل الإعلامي من المعارضة ونشرها للإشاعات الكاذبة.
3. خوف المسئولين من المحاسبة.
4. وجود ضغط من القيادة على المسئولين والوزراء لتقديم تنازلات.
5. رغبة الدولة في تهدئة الأمور..طمعا لعودتها لمجاريها.
6. تهديدات حزب الله وإيران باستهداف البحرين والسعودية..وخصوصاً أفراد العائلة المالكة..فحزب الله هدد منذ فترة كل أفراد العائلة المالكة بالاستهداف الشخصي داخل وخارج البحرين.

تصريح وزير الخارجية

يبدو بأن التنازلات لن تقتصر على الداخل فقط..بل إننا بدأنا نرى وجود تنازلات على المستوى الخارجي أيضاً.. فقد خرج علينا بالأمس وزير الخارجية البحريني ليعرب عن سعي البحرين لعدم خسارة طهران كونها جارة عزيزة.. وذكر بأننا لم نطرد السفير الإيراني.. ونحن نؤمن بالحوار.. ونؤكد على الصداقة الأمريكية الاستراتيجية ..الخ.

وأقول.. بأن الاعتماد على هذه الحكومة لن يفيد بشيء..فالتحركات الشعبية كانت أقوى بكثير.. فالتجار قاطعوا المنتجات الإيرانية..بينما حكومتنا اكتفت بالوقت المؤقت لاتفاقية الغاز مع إيران.. ولا تزال حكومتها تتقرب للأمريكان بعد خيانتهم لنا..ولا يزالوا يرغبون بمصادقة الإيرانيين بعد محاولة انقلابهم علينا.

وللعلم فإن من أفعال هذا الوزير الغريبة زيارته للنظام السوري البعثي المجرم وإلتقائه ببشار الأسد ليعرب عن تضامنه معه..ومن ضمن ما قاله ونشر في بعض الجرائد هو أننا في البحرين مثلكم..فنحن أقلية وأنتم كطائفة علوية أقلية.. !! ونستغرب من وزير خارجية يقول هذا الكلام..وهو يعلم بان أهل السنة ليسوا أقلية أبداً.. فمثل هذه التصريحات تروج للشيعة للمضي في مخططهم.. كما هل يعقل بأن النظام السوري الذي يستعمل اليوم الحرس الثوري الإيراني وحزب الله لتصفية السنة أن نتضامن معه..وهل نتضامن مع من قتل 1300 شخص لحد الآن..؟؟ وللعلم يا سعادة الوزير..فإن بشار الأسد وجماعته من العلويين قد تغلغلوا في مفاصل الدولة السورية حتى تمكنوا من الاقتصاد والوظائف الرئيسية.. فهمشوا أهل السنة حتى وصل الأمر لما وصل إليه.. والآن هم (الشيعة) من يمسك بهذه المفاصل في الدولة..وإن تمكنوا منكم فلن يتركوكم.. فأرجوا أن تنتبه أنت ومن معك لما يجري داخل دولتك..وتوقفوا هذه المهازل.

وأجدني أحياناً أشك في أن هذه الحكومة بتصريحاتها وتحركاتها الغريبة في أنها تريد من إيران أن تحتلنا فعلاً..وتريد من أمريكا الاستمرار بمخططها تجاهنا..

أين وضعنا الجغرافي على الخريطة

سبق أن تحدثت عن تقويم بسيط للصحوة البحرينية التي قامت على يد تجمع الوحدة الوطنية.. ولتوضيح الأمر أكثر أقول..بأننا قد نكون في وضع الصحوة فعلاً..ولعلنا في مرحلة ما قبل الصحوة.. وهذه المرحلة تتميز بأنها أولى مراحل انقشاع سحب التبلد الذهني الذي يكون متواجداً بسبب تأثير النوم.. فهي مرحلة لا تتمتع فيها الأشكال التنفيذية الانطلاقية بالرشد الكامل.. فهي باختصار مرحلة فوضوية يمكن تشبيهها بمرحلة صرخات الجنين الأولى..وهذا ما نعيشه اليوم.. فليس لدينا قيادة فعلية..وليس عندنا تنظيم فعال سوى اجتهادات من هنا وهناك.

غير أن هذه المرحلة تتميز بأنها مرحلة إعادة تواجد الإحساس بالذات وإعادة بدأ اكتشاف الهوية المفقودة.. وهذه المرحلة لن تتطور ولن تكتمل إلا إذا استمرت بفاعلية.. وكنت أخشى بناء على ما رأيته من إعادة الخمول عند البعض بعد ظنهم انتهاء المشكلة من النوم مرة أخرى.. وأعتقد بأن تحركات الصفويين المستمرة واستفزازات الحكومة مؤشر جيد لإعادة بث الروح في المارد الذي صحا من نومه.

وعليه..حتى ننتقل للمرحلة القادمة علينا أن نتحدث عن مميزاتها أولاً.. وهي مرحلة اليقظة..وتعتبر مرحلة تالية تنقشع فيها بقايا هذا الخمار العقلي.. فيعرف المرء فيها مكانه ووضعه المثالي.. وهي مرحلة الرشد والوعي والعمل المخطط المدروس.. وفي هذه المرحلة تتكثف الجهود لفك الأغلال عن العقل.. وللوصول إليها نحتاج إلى:
1. الاستمرارية: من خلال التحضير الفكري الشامل والمتواصل.
2. نقل المشروع للنخب المؤثرة التي تستطيع مسك العصا وإكمال الطريق.
3. إيجاد مشاريع عمل مشتركة بين كل تيارات الأمة.. وأقصد بها بداية دول الخليج العربي.
لذا نقول بأن على الجميع أن يتحرك نحو الهدف الرئيسي..وهو إوقاف المد الصفوي والنهوض بالأمة عبر الكيان السني.. فالأم مسئولة من خلال تربيتها لأطفالها وتوعيتهم وتنشأتهم نشئة صالحة..الأب مسئول كذلك.. وكل فرد يعمل حسب تخصصاته وقدراته لخدمة البحرين..فالطاقات المتوافرة كثيرة جدا..والأعداد كبيرة.. فعدد أهل السنة في البحرين يزيد عن الشيعة..فتخيلوا لو أرسل كل منهم رسالة بريدية واحدة لأوباما أو للسفير الأمريكي.. وتخيلوا لو سافر للخارج للدفاع عن الوطن 100 شخص فقط على غرار الدكتور الشريف نبيل الأنصاري وغيره..وهناك 250 ألف مشترك بحريني على الفيس بوك..فلو افترضنا أن نصفهم من أهل السنة ( 175 ألف مشترك)..فتخيلوا لو عمل هؤلاء على إغلاق المواقع المسيئة للبحرين؟.. وهناك ما يقارب 15 ألف مشترك على التويتر..لو افترضنا أن نصفهم من أهل السنة..فتخيلوا لو اتفق هؤلاء على مراسلة البرلمانيين الأوروبيين والجمعيات الحقوقية؟ وتذكروا كيف استطعنا بتحرك عاجل وبسيط أن نؤثر في تحركات مريم الخواجة استطعنا رد كيدها.. واعتبروا من تحركات نبيل رجب وغيره ممن ساهم في إغلاق حساب (حارقهم) على التويتر.

علي سلمان يزور داهس الشرطة ويقبل يده

ما فعله المجرم علي سلمان من زيارته للمجرم عباس مال الله وتقبيله يده يؤكد بما لا يدع مجالا للشك بأن سلمان ومن على شاكلته يؤيدون قتل الشرطة بكل قوة..بل ويباركون هذه الأعمال.. فزيارته الشخصية له لها دعم كبير للمجرم معنوياً.. فعلي سلمان بصفته أحد قادة حركة حزب الله لابد عليه أن يزور جنوده..ويطمئن عليهم.. وفي وضح النهار..وتحت أعين القيادة.. ثم لا يتم القبض عليه.

فضيحة الوفاق والسفارة

خرجت علينا الوفاق يوماً لتسب وتشتم الشيطان الأكبر..أمريكا..فحرقت أعلامها... ودغدغت مشاعر منتسبيها بعدائها لأمريكا.. وخطب عيسى قاسم خطباً نارية يتهجم على أمريكا..وتأتي تصريحات علمائهم في الجرائد لتمجد حزب الله وتعري أمريكا.. بينما وجدنا أن الحقيقة غير هذه الأمور.. فهناك صفقات مريبة من تحت الطاولة..وهناك تقية سياسية أمريكية صفوية.. فالمراسلات التي نشرها موقع ويكيليكس التي فضحت تعامل الوفاق مع السفارة بالسر تؤكد حجم المؤامرة الأمريكية الشيعية في المنطقة.. فكل صغيرة وكبيرة تصل للسفارة.. ويبدوا بأن الوفاق وقيادات الشيعة لم يكتفوا بخيانة الوطن من خلال إيران..بل إنهم خانوه من جهتين (أمريكا وإيران..والجهة الثالثة إسرائيل).

د.حسن الشِّيَخي
26 مايو 2011
Hasan.shiakhi@hotmail.com

هناك 6 تعليقات:

  1. أحسنت على ما كتبت و أرجو من الجميع نشره بين أهل السنه و رفعهم من حالة الاحباط التي بدأت تتسرب الى نفوسهم، و هم مازالوا يظنون ان الحكومه هي التي يجب ان تواجه المد الصفوي. و لكن ما ذكرته في مقالك من أننا جميعا مسؤلون كل من موقعه، فنحن المكون الثالث الذي بدأو يحسبون له ألف حسابز وما نحتاجه هو التنظيم و المتابعه في العمل. و إذا انقذنا الله في المره السابقه بأن جعل الغشاوة على عيونهم و لم يتجهوا للحوار فإن تقاعسنا الآن فإننا الملومون و (كما تكونوا يول عليكم)

    ردحذف
  2. لا فض فوك ...

    ردحذف
  3. احسنت وبارك الله فيك انت تعرف ان تجمع الفاتح ينقصه القيادة القوية والمنظمة حتى تخرجه من اضيق السبل وتجعله يتعامل مع كل المصاعب بسلاسة وروية لماذا انت ومن هم مثلك يادكتور من المفكرين والمحللين والكتاب الذين لديهم نظرة ثاقبة وتفهم لما يدور ويجري ان تساعدوا اهل الفاتح وتكونون من القيادين فيه انا لا اقلل من شأن الدكتور عبد اللطيف المحمود ومن معه ولاكن الذي يتطلبه تجمع الفاتح ان تكون قيادنه تحت سيطرة قوية حكيمة ومنظمة تنظر لبعيد .نحن عندما نقرأ ما تكتبون نتمنى ان تكونو ممن يساهم بتفكيره النير في اصلاح البلد ومساعدة المواطن الذي يتخبط من الاحباط يمين ويسار وراء الاحداث والشائعات.....وشكرا لله اولا ثم لك يا دكتور

    ردحذف
  4. أن نتصروا الله ينصركم و يثبت أقداكم

    هذا ملخص الكلام

    بارك الله فيك يا دكنور ارجو ان يصل ما تكتبه إلى القيادة حتى تعي و تتعض

    ردحذف
  5. مشكور يا دكتور بارك الله فيك على هالتوضيح ... عندي استفسار عن عبدالله هاشم ضدنا او معانا شفت له فيديو مستشفى السلمانيه والله فتر مخي على اي اساس ينظم لتجمع الوحده الوطنيه وشلون الشيخ عبداللطيف المحمود قبل به

    ردحذف
  6. ما شاء الله لقد تعبت عيناي حيث أني قرأت كل مقالاتك والأن أقول لك إنك لسان الشارع السني المطلوب الذي يجب أن يكون على الشارع السني أن تكون له أسنان ليستطيع تحقيق مطالبه الإقتصادية على الأقل حتى ...

    ردحذف