الاثنين، 2 مايو، 2011

أكاذيب شيعة البحرين (1)

لم يكف الشيعة في البحرين عن أكاذيبهم التي تزداد يوماً بعد يوم.. وللأسف فإن هذه الأكاذيب بدأت تنتشر لدى قطاع كبير من الشعوب العربية وغيرها.. بل صدقها بعض البحرينيين وللأسف.. وسأركز في مقالاتي الثلاث المتبقية حول 3 من الأكاذيب الكبيرة التي روج لها الشيعة كثيرا لكسب الرأي العام وخداع العالم وبالذات شيعتهم في كل مكان..
منذ عدة سنوات وشيعة البحرين يلتفون حول هذه الأكاذيب الثلاث ويزورون التاريخ من أجلها..فاخترعوا الكتب والمقالات التي تدعم مقولاتهم.. وكان المروج الأكبر لها هو الكذاب المفبرك الأول منصور الجمري من خلال جريدة الوسط.. كما ألفوا هم كتباً ملئت بالافتراءات الكثيرة والحقائق المزورة والأكاذيب الملفقة والأباطيل الخبيثة.. وكل تلك الأكاذيب تدور حول النقاط الثلاث، وهي:
1. أكذوبة السكان الأصليين.
2. أكذوبة الأغلبية المطلقة.
3. أكذوبة الاضطهاد والمظلومية.
وتعالوا معاً نحلل ونرد على الأكذوبة الأولى وهي أنهم يعتبرون أنفسهم السكان الأصليين للبحرين..وبأن السنة أتوا من أماكن شتى.. ونبدأها بسرد تاريخي لتاريخ البحرين:

العهد النبوي والراشدي والأموي والعباسي
1. دخلت البحرين في الإسلام في العام 8 للهجرة (629م).. وتعد أولى المناطق (بعد الجزيرة العربية) التي دخلت في الإسلام..وذلك على يد الصحابيين الجليلين المنذر بن ساوى التميمي والجارود بشر بن عمرو العبدي رضي الله عنهما.. حيث قابلا النبي صلى الله عليه وسلم في العام التالي في قصة طويلة.. والبحرين في ذلك الوقت تشمل جزيرة البحرين وقطر والإحساء والقطيف.. وعليه فإن جمهور سكانها دخلوا في الإسلام الحق..ولم يكن التشيع موجود أصلاً في ذلك الوقت.. بينما بقي من بقي على النصرانية والمجوسية واليهودية بناء على وصية النبي صلى الله عليه وسلم بألا يتم إيذائهم (وتذكروا هذه الفقرة جيداً).. لهذا فإن أصل البحرين سنية بامتياز.. والنقطة المهمة التي ينبغي ذكرها بأن البحرين أسلمت بعد أن كانت في يد الفرس..لهذا فإن الفرس يعتبرون كل ما كان في يوم من الأيام تحت ملكهم فهو في يدهم كالعراق والأحواز والبحرين واليمن.

2. استمر التواجد الإسلامي رغم ارتداد البحرين عن الإسلام في عهد سيدنا أبي بكر..لكن أهلها عادوا إلى صوابهم وأسلموا مرة أخرى.. واستمرت البحرين كذلك طوال عهد الخلفاء الراشدين بل إن شعبها شاركوا في عدد من المعارك ضد الدولة الساسانية (الفارسية).

3. كذلك استمر التواجد الإسلامي (السني) في عهد الدولة الأموية والعباسية اللتين كانتا دولتين سنيتين بامتياز..ولم يكن يسمح لأي وجود شيعي في أي بقعة.. حيث كان الشيعة أقلية لا يشكلون أي ثقل في الأمة.

أولى الدول غير السنية (كانت من الخوارج-أعداء الشيعة)

4. أول المناهج المخالفة لأهل السنّة تواجداً في البحرين تمثل في احتلال قبيلة النجدات (أتباع نجدة بن عامر الحنفي) للبحرين.. وهي فرقة من الخوارج (الذين خرجوا على سيدنا علي بن أبي طالب وكفروه).. حيث تواجدت هذه القبيلة وحكمت لفترات متفاوتة وقليلة بين أعوام 67 -105هـ (686- 723م).. حيث شهدت مقاومة شديدة من أهل البحرين.

الدول الشيعية
5. دخل الحكم الشيعي لأول مرة للبحرين في سنة 287هـ(900م).. حين بدأت الحقبة القرمطية (نسبة لعبد الله بن قرمط- وهم فرقة ينتمون للشيعة الإسماعيلية وليسوا أثنا عشرية..وهم يكفرون بعضهم البعض.. وهي ثاني أكبر فرقة شيعية بعد الإمامية الإثني عشرية.. حيث انشق الإسماعيلية عنهم بعد الخلاف المشهور الذي وقع بعد وفاة جعفر الصادق رضي الله عنه) .. وتعتبر هذه الفرقة الشيعية من أسوء الفرق التي مرت على البحرين.. فهم من قتل 40 ألف من الحجاج وسرقوا الحجر الأسود.. ومارسوا أبشع أنواح الإباحية الجنسية والقتل.. وحكمت البحرين ما بين أعوام (286-469هـ / 899-1076م).. ونظراً للظلم الشديد التي سببته لأهل السنة (السكان الأصليين) ثار هؤلاء ضد هذه الدولة الشيعية بقيادة أبو البهلول العوام بن محمد بن يوسف الزجاج وأخيه في أوائل عام 403هـ(1012م).. ونجح السنة في قمع القرامطة.
لاحظ بأن الشيعة الاثني عشرية لم يحكموا البحرين بعد ولم يكن أي وجود يذكر إلا القلة القليلة

6. ثم جاء شيعة آخرين يسمون بالعيونيون في الفترة من (469-642هـ / 1076-1244م ) أسسها عبد الله بن علي العيوني.. وهي أيضا إسماعيلية.. حيث حارب هؤلاء أخوانهم شيعة القرامطة من أجل الاستيلاء على البحرين وهزموهم..
لاحظ بأن الشيعة الاثني عشرية لم يحكموا البحرين بعد.. وتواجد في تلك الفترة وجود ضعيف لهم

7. ثم جاء شيعة آخرون (إسماعيليون أيضاً وليسو اثنا عشرية)..ويسمون العصفوريون (642-705هـ / 1244-1305م)... نسبة إلى عصفور بن راشد العقيلي العامري..وقد امتد نفوذ دولة بني عصفور من سواحل عمان جنوباً وحتى الكويت الحالية شمالاً.. واستمرت هذه الدولة 150 عاما.
لاحظ بأن الشيعة الاثني عشرية لم يحكموا البحرين بعد.. وتزايدت أعداد الشيعة الإثني عشرية في تلك الحقبة..ومن أسباب ذلك التزايد هي:
• هجرة أهل السنة من البحرين المتوترة إلى بلاد نجد وفارس والعراق وغيرها بسبب الحروب وغيرها.
• أن الشيعة الاثنا عشرية كانوا مسالمين وليسوا بأهل حرب..فاشتغلوا بالزراعة والتجارة فقط...لذا زاد عددهم مع تقلص النفوذ السني... وبقوا في البحرين لأنهم لم يعانوا مثل أهل السنة..إضافة إلى هجرتهم للبحرين بعد محاربة الدولة العباسية لهم نظراً لفساد مذهبهم..فكانت البحرين ملجأً جيداً لهم.

8. شيعة بني جروان (705-820هـ / 1305-1417م).. وشيخهم جروان العقيلي العامري.. وقد تحولوا هؤلاء إلى المذهب الشيعي الاثني عشري..لتكون أول دولة إثني عشرية تحكم البحرين..(لاحظ التاريخ).. لهذا فإن الشيعة الاثني عشرية لو كانوا السكان الأصليين أو الأغلبية فكيف لم يثبت بأنهم حكموا البحرين؟!!

عودة الدول السنية
9. دولة الجبور..من قبيلة بني خالد العربية.. (820-927هـ / 1417-1521م) : أسسها السلطان زامل بن حسين بن ناصر بن جبر.. وهم من أهل السنّة على مذهب الإمام مالك رحمه الله تعالى.. حيث استولت على البحرين بعد هزيمة شيعة بني جروان.

السيطرة البرتغالية
10.السيطرة البرتغالية : 927-1011هـ (1521-1602م)... في 1521 وصل البرتغاليون إلى البحرين وأنزلوا قواتهم بها (بتخاذل إيراني صفوي)... ونازلهم فيها زعيم الجبور مقرن بن زامل فهُزم وقُتل فيها.. وبذلك سقطت جزر البحرين تحت الحكم البرتغالي لأول مرة ولمدة ثمانين عامًا.

الهيمنة الفارسية (مرة أخرى)
11.بعد 1000 سنة تقريبا (عشرة قرون) استطاع الفرس العودة مرة أخرى لاحتلال البحرين عن طريق الدولة الصفوية سنة1011هـ ( 1602م)..وفي عهد هذه الدولة شهدت توترات واضطرابات عدة.. وقد ظلت البحرين تحت الهيمنة الفارسية بشكل مباشر أو غير مباشر حتى سنة1197هـ (1783 م).. أي ما مجموعة 180 عام..ولكن البحرين لم تخضع تحت هذا الحكم بشكل كامل إلا في 15 عام فقط (تخيلوا هذه الأرقام).

فترة العمانيون
12.غزا العمانيون البحرين في الفترة من 1129-1151هـ (1717 و1738 م)..بعد هزيمتهم للفرس.

فترة الهولة
13.استقلت البحرين على يد العرب الهولة (أهل السنة)..وتحديداً من قبيلة آل النصور بقيادة الشيخ جبارة الهولي وآل حرم ..وذلك في عام 1690م إلى 1753م.. ثم الهولة من آل مذكور (الشيخ نصر بن مذكور الهولي) من ( 1737 إلى 1783م).. فالهولة كانوا يحكمون البحرين قبل مجيء آل خليفة والقبائل العربية الأخرى... ومن المعروف بأن الهولة هم أولئك العرب المتحولون الذين نزحوا من الشاطئ الغربي إلى الشرقي (إقليم الأحواز) من الخليج العربي واستقروا هناك مدة طويلة من الزمن واكتسبوا فيها كثيرا من العادات الفارسية في المأكل والملبس وطرق البناء.. إلا أنهم لم يتشيعوا... بل حافظوا على مذهبهم السني.

آل خليفة (العتوب)
تولى آل خليفة من العتوب حكم البحرين ابتداء من 1151هـ ( 1783م) على يد أحمد آل خليفة (أحمد الفاتح).. عندما كانوا في الزبارة من قطر بعد هجوم بحري على آل مذكور.. وفي هذه الفترة انتهى (ظاهرياً) حكم الفرس على البحرين..ولكنهم حاولوا ولا يزالون بحاولون احتلال البحرين باعتبارها محافظة من محافظاتهم.

أرقام مهمة
• حكم الفرس البحرين بعد الفتح الإسلامي 15 سنة فقط (حكم كامل) من القرون الماضية.
• حكم الشيعة الإسماعيلية البحرين ما يقارب من 400 سنة.
• حكم الشيعة الاثنا عشرية البحرين 90 سنة فقط..
• حكم السنة البحرين 280 سنة في العهد النبوي والراشدي والأموي والعباسي + 107 سنوات على يد بني خالد (الجبور) +80 سنة (الهولة) + 230 سنة (آل خليفة)= 697 سنة من الحكم السني
استنتاج
لهذا لو كان الشيعة هم السكان الأصليين لماذا لم يحكموا.. ولماذا فقدوا حكمهم؟ولماذا لم يثوروا ويستولوا على الحكم؟ وأين هم طوال تلك الفترة؟ فرغم عدم وجود إحصاءات في تلك الفترة إلا أن التاريخ من خلال الوقائع والأحداث يؤكد بأن الشيعة كانوا أقلية طوال تلك الفترة باستثناء فترات متقطعة بسيطة استخدموا فيها الاضطهاد ضد أهل السنة..

والآن نسأل أنفسنا والشيعة (من هم السكان الأصليون)؟ لأنه من الغريب أن يدعي من يمثل نسبة 11% من العالم الإسلامي فقط بأنه أصل على من يمثل الأمة التي تقدر بأكثر من 84% وهم أهل السنة والجماعة.. لذا هم يستخدمون أسلوب اليهود في اثبات حكمهم السابق على العرب الفلسطينيين باعتبارهم السكان الأصليين رغم أن العرب هم أول من سكن القدس وفلسطين.. وللأسف إن الشيعة بدؤوا يروجون لهذه الفكرة.. فكذبوا وكذبوا حتى صدقهم الناس وصدقوا هم كذبتهم.

من أين أتى الشيعة إذاً؟ وما هي أصولهم؟
لابد أن ندرك بأن المذهب الشيعي نشأ بتأثير يهودي كبير من قبل عبد الله بن سبأ (اليهودي) الذي أدرك تفوق الإسلام..فعزم على الهجوم من داخله..وبدأ من الكوفة والبصرة ومصر..وبدء يدس سمومه على المسلمين الذين تحول عدد منهم للمذهب الشيعي.. ثم ذهب هو ومن بعده لليهود الذين تم إجلاؤهم من الجزيرة على يد سيدنا عمر.. فذهب إليهم في البحرين واليمن حيث استقروا فيها.. فأمرهم بالتحول للمذهب الشيعي ظاهرياً.. فتحول عدد غير قليل حتى يكسروا شوكة الإسلام من الداخل..

وتذكر بعض المصادر ومنها كتاب (الشيعة في البحرين..من أين أتو؟)..نقلا عن باحثة دنماركية وجيمس بلغريف بأن أصول الشيعة (البحارنة) ترجع لأصول غير عربية أو يهودية.. ولكن أرى بأن الشيعة في البحرين على أنواع، وهم:

1. الشيعة العرب الأصليين: الذين تشيعوا حباً لآل البيت عليهم السلام..وليس في مذهبهم تحريف..وهم قلة قليلة جدا.

2. الشيعة القادمين من الإحساء والقطيف: وهم من يسمون (الحلايل)..حيث كان العرب يسمونهم بهذا لأن طقوسهم وعباداتهم مختلفة عن الإسلام.. وقد تم تجنيس عدد كبير منهم في فترات الستينيات إلى الثمانينيات بسبب معرفتهم للزراعة والري.. وبسبب المعارضة الدائمة من أهل السنة للحكام.. وهجرة بعض القبائل للسعودية وقطر والإمارات كالدواسر والبوعينين وغيرهم.. وممن له الفضل في هذا التجنيس هي بريطانيا الخبيثة التي من أهم أساليبها تأليب الأقليات وإعانتهم على الأغلبيات لزرع الشر كما فعلوا في الهند وباكستان.. والعلاقة البريطانية الإيرانية علاقة ودودة جداً خصوصاً مع الشيعة منهم في كل مكان.. وإلى الآن.

3. الشيعة القادمين من العراق: ويتميزون بنفس الصفات سابقة الذكر.
(وتشير الإحصاءات-غير الرسمية- بأن عدد المجنسين الشيعة من هذه المناطق ما يزيد عن 40 ألف مجنس).. وقد مارس كل من حسن كاظم ومحمود العلوي أبشع أنواع الطائفية ضد السنة وهما من ساهم في تجنيس تلك الأعداد الشيعية الكبيرة.

4. الشيعة العجم: الذين أتوا من إيران تحديداً.. وتم تجنيس حوالي 35 ألف شخص من إيران في فترة السبعينات إلى التسعينات.


مبادرة العصفور للتقارب
ربما قرأتم عن مبادرة الشيخ أحمد خلف العصفور التي تدعو للتقارب بين الشيعة والسنة ودرء الخلافات الموجودة ورأب الصدع بين الطائفتين.. وستجدون مثل هذه المبادرات كثيراً في الآونة الأخيرة..فكل طرف من الشيعة يريد أن يبدي حسن النوايا تجاه الحكومة والقيادة وأهل السنة..وكل منهم يريد أن يتصدر تلك المبادرات من أجل رفع اسمه واحتلال صدارة هذا الأمر وكأن شيئاً لم يحدث بيننا وبينهم.. وكأنهم نسو ما ارتكبوه من مخالفات وجرائم بشعة..

صحيح بأن الشيخ أحمد العصفور ربما لم يشترك في تلك الجرائم..ولكنه أيد تلك المطالب من خلال تقديمه لاستقالته من القضاء هو ومن معه..مع العلم بأنه لم يصدر بعد من العصفور أي استنكار (أتحدث عن أحمد العصفور وليس محسن العصفور).. حول الجرائم التي ارتكبت أو اعتذار رسمي منه جراء ما حدث..فكيف يريدنا أن ننضم لهذه المبادرة وهو لم يقدم خطوة واحدة تنم عن ندم أو اعتذار أو غيره..
لذا نطالب جميع أهل السنة الشرفاء (الأعيان والعلماء خصوصاً) عدم الانجرار وراء تلك الدعوات الواهية التي كل الهدف منها هو الهالة الإعلامية فقط... ونقول للشيخ العصفور (لن نقبل أي مبادرات قبل أي اعتذار أو استنكار شديد اللهجة مما حدث)..

بيان الوفاق حول تصريحات الملك
يبدو بأن الوفاق تستخدم نفاقاً من طراز عال هذه الأيام..فقد أصدرت الجمعية بياناً تشيد فيه بمقال جلالة الملك ودعوته الصادقة لشعب البحرين.. مع العلم بأن الوفاق لم تكن تعترف بجلالة الملك أو النظام قبل شهر من الآن.. كما قالت الوفاق بأنها تتبنى كانت ولا زالت السلمية في التغيير (وقد شاهدنا السلمية المزعومة منكم بشتى صورها).. مع العلم بأني علي سلمان صرح قبل يومين بأن المطالبات قد تتحول لطريقة غير سلمية إن استمر الحال على ما هو عليه من قمع واعتقالات.. كما صرحت الوفاق بأنها لم تتبنى قط خيار إسقاط النظام.. (لا ندري على ماذا كل ما جرى إذاً).. في ظني بإن البيانات الصادرة من الوفاق تريد بها هذه الجمعية إرسال رسائل عدة، منها:
1. أنها لا تزال موجودة وحية في الشارع وتتابع ما يجري.. ولم تتأثر بما جرى لها.
2. أنها مستعدة للدخول في المعترك السياسي..إن لم تكن في جولات الإعادة ففي السنوات المقبلة.
3. أن ما جرى هو مجرد خلاف بسيط.. وسينتهي قريبا.
4. أنها ستستمر في المضي نحو تحقيق أهدافها الخبيثة.

ويبدوا بأن بيان الوفاق ومبادرة العصفور مقدمة وتهيئة للحصول على العفو رقم 14 والذي ستطالب به الوفاق وعلماء الشيعة عاجلاً أم آجلاً..

د.حسن الشِّيَخي
Hasan.shiakhi@hotmail.com

تويتر @hasanshiakhi
25 أبريل 2011

هناك 15 تعليقًا:

  1. بنو عامل بن عقيل لم يكونوا شيعة بل هم من أهل السنة والجماعة على اليقين

    ردحذف
  2. جزاك الله خير دكتور

    ردحذف
  3. بنو عامل بن عقيل لم يكونوا شيعة بل هم من أهل السنة والجماعة على اليقين >>> بارك الله فيك

    ردحذف
  4. اصلا مهما سوين زيفتون فالتاريخ واختلقتون القصص الخرافية وادعيتون علينا بالكذب احنى شيعة علي الكرار احنى اصحاب الارض الاصلين وكل معالم البلد تشهد بذلك وانتم الدخلاء على ارض البحرين رضيتون او انرضيتون

    ردحذف
    الردود
    1. في عهد الرسل لا يوجد اسم الشيعة؟

      حذف
  5. افعال الروافض ليست بجديدة علينا والآن بعد قيام ثورتهم الطائفية بدأت الفضائح تخرج علينا تلو الاخرى مما يثبت ولائهم لإيران

    ردحذف
  6. قرى البحرين ومدنها موجودة من مئات السنين عدى مدينتين جديدتين وهده المدن والقرى يسكنها البحرينيون شيعة وسنة وكلهم أخوة في الاسلام وستذهب الاصوات الطائفية الى مزبلة التاريخ

    ردحذف
    الردود
    1. في عهد الرسل لا يوجد اسم الشيعة

      حذف
    2. اشير فقط لحديث «هذا علي وشيعته هم الفائزون » في کتب حديث اهل السنة
      ذكر هذا الحديث في مجموعة من كتب أهل السنة منها:
      1- أنساب الأشراف للبلاذري المتوفي 279هـ ص182 عن أم سلمة.
      2- المناقب للخوازمي المتوفي 568 هـ ص111 عن جابر عن رسول الله (صلى الله عليه وآل) حيث أقبل علياً (عليه السلام) فقال: (قد أتاكم اخي ثم التفت إلى الكعبة فضربها بيده ثم قال: والذي نفسي بيده ان هذا وشيعة هم الفائزون يوم القيامة, ثم قال: انه أولكم إيمانا معي وأوفاكم بعهد الله تعالى وأقومكم بأمر الله وأعدلكم في الرعية وأقسمكم بالسوية وأعظمكم عند الله مزية ونزلت فيه (( إنَّ الَّذينَ آمَنوا وَعَملوا الصَّالحَات أولَئكَ هم خَير البَريَّة )) (البينة:7))، قال: فكان أصحاب النبي(ص) إذا أقبل علي (عليه السلام) قالوا: قد جاء خير البرية.
      3- تاريخ مدينة دمشق لابن عساكر المتوفي 571هـ: عن أبي سعيد قال: نظر النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) إلى علي فقال هذا وشيعة هم الفائزون يوم القيامة. وذكر حديث آخر عن أم سلمة انها سمعت النبي(ص) يقول: (ان علياً وشيعته هم الفائزون يوم القيامة).
      4- شواهد التنزيل للعاكم الحسكاني المتوفي في القرن الخامس، ذكر حديث جابر عن النبي(ص) السابق.
      5- الدر المنثور لجلال الدين السيوطي المتوفي سنة 911هـ، ذكر حديث جابر سابق .
      6- فتح القدير للشوكاني المتوفي 1255هـ، ذكر حديث جابر السابق.
      7- كفاية الطالب للكنجي الشافعي ص245و 313، 314.
      8- كنوز الحقائق للمناوي الشافعي ص83.
      9- تذكرة الخواص سبط ابن الجوز ي ص54.

      حذف
  7. اذا كان السنة هم الاغلبة فلماذا لا يوافقون على استفتاء شعبي من اجل تحقيق المصير. .؟؟.
    اما بالنسبة لفكرة ان السنة هم الاقدمية فهو كما يقال نقاش عاق مثل نقاش البيضة والدجاجة.
    المعترف به علىاي حال من قبل الجميع ان ال خليفة ادخلو البحرين واستباحوها وروعو وسرقو حتى حكمو بالقوة.

    ردحذف
    الردود
    1. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    2. السنة هم الأغلبية الساحقة : لأن شيعة البحرين أكثرهم عجم من بقايا الاحتلال الصفوي وعجم مجنسين أواخر القرن الفائت ( أخطأت الحكومة حينما جنستهم ) و حلايل و عراقيين

      حذف
  8. هناك فرق بين العجم السنه والهوله

    ردحذف
  9. هناك فرق بين العجم السنه والهوله

    ردحذف
  10. لماذا المعممين لا يضربون أنفسهم للحسين؟

    ردحذف