الثلاثاء، 28 يونيو، 2011

الاختراقات في صفوف الإحصاء والاقتصاد


فضيحة وزارة الإحصاء

كنت أظن بأن وزارة الإحصاء باتت محصنة بشكل جيد كون السنة يشكلون الغالبية هناك.. خصوصاً مع حساسية هذه الوزارة واحتواءها على أهم بيانات المواطنين.. لكن توظيف بعض الشيعة وللأسف فيها ساهم في تسريب بعض المعلومات المهمة ضمن إطار محدود جداً.. وهذا الموضوع لا يهم حالياً.. فما يهم حالياً هي الفضيحة المدوية التي أفادتنا بها بعض المصادر.. فما إن يتم شيعة في أي قسم إلا ويعيث فيه هؤلاء الفساد ويتم تدميره.. فتأتي الموالاة العمياء للطائفة والمذهب فوق كل اعتبار.. إلا من رحم ربي.. المكان المقصود بالتحديد هو قسم موجود في السجل المركزي للإحصاء في منطقة الجفير.. حيث قام موظفوه –الذي يشغل جميع مناصبه شيعة- بتزوير بعض الأرقام البيانية لزيادة أعداد الشيعة على حساب السنة..وذلك من خلال عدم تسجيل العديد من الشيعة المتوفين في سجل الأموات.. حيث لا تزال العديد من العوائل الشيعية يستفيد أفرادها من معاشات التقاعد وغيرها لرب الأسرة المتوفى منذ زمن..ومنهم من يحول في حسابه علاوة الغلاء وأموال أخرى من وزارة التنمية.. وهو فساد إداري ومالي كبير تساءل عليه وزارة الإحصاء بالإضافة إلى وزارة حقوق الإنسان والتنمية.. فكم من أموال تم صرفها على غير مستحقيها.. والأهم هو أن هذا التلاعب المتعمد ساهم في زيادة أعداد الشيعة بشكل نسبي ومحدود.. أما عن أهل السنة فالعكس هو الصحيح..فقد ثبت تسجيل بعض من أهل السنة في سجل الأموات بينما هم أحياء يرزقون..وحرم بعضهم من علاوة الغلاء أو بعض الامتيازات بهذا التلاعب.

وقد ذكر موقع الدفاع عن البحرين بأن أحد المتصلين السنة على برنامج صباح الخير يا بحرين اتصل ليرفع شكوى حول إدراج ابنته في كشوف الأموات..ثم اتصلت إمرأة أخرى تشكوا من نفس الأمر عندما تم إدراج اسم أخوها في قائمة الأموات بينما هو حي يرزق.. ثم طُلب منها عدم التحدث في الموضوع.. وتم التكتم عليه.

وعلى نفس الشاكلة قامت وزارة العمل –على عهد الخائن مجيد العلوي- بتسجيل عدد من العاطلين السنة كمدرسين أو عاملين في حقول أخرى حتى يتم حرمانهم من مكافأة بدل التعطل..إضافة لرغبة مجيد العلوي تقليل نسب العاطلين ليسجل خلاله مجداً شخصياً له..وقد فعل.


تسريب المعلومات الاقتصادية

رسالتي هذه أوجهها لجميع البنوك في المملكة..والبنوك الإسلامية بشكل خاص..بأن هناك من أفراد المعارضة الشيعية من يعتبر مراسلاً لإيران وحزب الله والعراق.. حيث ثبت تسريب بعض الشيعة لبيانات مالية خاصة وعامة للنظام الإيراني الذي بات يعلم عن كل شاردة وواردة حول الاقتصاد البحريني.. فالحرب اليوم ليست حرباً عسكرية فقط... بل هي ثورة تركزت على تعمد تحقيق انهيار تام في الاقتصاد البحريني وشل حركته.. حيث بدأت المؤامرة منذ الثمانينات بتركز الشيعة (العجم تحديداً) في شركة بابكو بإيعاز من النظام الإيراني الذي أدرك بأن السيطرة على شركة نفط البحرين هو الأساس في السيطرة على المملكة الصغيرة.. ثم استمرت المؤامرة حتى استطاعوا نيل ثقة ولي العهد الذي زاد من تمكينهم وسيطرتهم على الشركة.. تبعها تعيين مجيد العلوي (زميل ولي العهد) الذي ألح عرض عليه اختيار وزارة في الدولة..فاختيار مجيد وزارة العمل لتحقيق مآربه من خلال تعيين أكبر عدد ممكن من الشيعة في بابكو والشركات الأخرى.. ثم حدث ما حدث لولا لطف الله سبحانه وتعالى ثم بجهود المخلصين من موظفي بابكو من أهل السنة الذين لم يتم تكريمهم بعد.. والحديث عن بابكو يطول.. لكننا ندعو الدولة والمخلصين من الشعب للالتفات للجانب الاقتصادي الذي يشكل اليوم عصب الحياة.. ولهذا أغلق المخربون شارع المرفأ المالي وحاولوا الوصول لمصرف البحرين المركزي عدة مرات.. ولو استمرت الأزمة 3 أيام لتوقف تصدير الغاز من بابكو ولأغلقت البنوك أبوابها وتضاعفت الخسائر.

ولا يزال الاقتصاد البحريني يعاني حالة ركود نسبي جراء ما حدث.. وهناك خطط متعددة لإنعاش هذا الاقتصاد خصوصاً من خلال دخول التجار السعوديون للبحرين للاستثمار المفتوح فيها بإيعاز من خادم الحرمين الملك عبد الله.

ولكني أود أن أنبه مسئولي جميع البنوك في البحرين (والإسلامية بشكل أخص) إلى ضرورة الانتباه للتسريبات الكبيرة للعديد من البيانات المالية والاقتصادية السرية والعلنية وخصوصاً مصرف البحرين المركزي الذي كشفت فيه عدة قضايا تم التستر على كثير منها.. وأهم تلك الأقسام التي ينبغي الانتباه لها هي أقسام الكمبيوتر (IT) التي تحتوي على جميع بيانات البنوك.. بالإضافة إلى نفوذ المدراء الصفويين في أي من الدوائر بالطبع.. ورسالتي الثانية لهذه البنوك بأن توقف المد الصفوي فيها وتمنع ترقية أي مسئول يشتبه فيه لمنصب كبير في البنك.. وهو الخطأ الذي قامت به بعض البنوك فتأثرت التركيبة الديمغرافية فيها.. فهناك أحد المدراء في أحد البنوك الإسلامية عضو رسمي في منظمة حزب الله وتلقى تدريبات على يد الحرس الثوري في إحدى الجزر الإيرانية المستأجرة من أرتيريا.. وهناك مسئولين في بنك إسلامي يجتمعون أسبوعياً سراً للتخطيط للسيطرة على البنك.

قضية جامعة بونا

سبق أن ذكرت في مقالي السابق بأن عيسى قاسم قد امتلك جامعة بونا الهندية التي تمنح شهادات البكالريوس والماجستير والدكتوراه في سنتين فقط.. ويتم ابتعاث عدد غير قليل من الشيعة ثم يتم تشغيلهم في الوزارات ومؤسسات الدولة بعد ذلك بالتعاون مع وزير العمل الخائن مجيد العلوي.. كما يقوم التجار الشيعة بإبتعاث الطلبة لهذا المكان..ومنهم الهالك حسن العالي الذي كان يرسل 200 طالب سنوياً لهذه الجامعة وغيرها على حسابه الخاص.. وهناك أنباء غير مؤكدة عن قيام الطلبة المبتعثين بالتدريب العسكري وحمل السلاح هناك.. ونوجه أسئلتنا لوزارة التربية حول كيفية قبول الطلبة المتخرجين من هذه الجامعة وكيف تم تعيينهم بعدها؟؟

رفع دعوى على مجيد العلوي ونزار البحارنة

حاول رفع أحد الشرفاء رفع دعوى ضد وزير العمل السابق والإسكان –إبان الأزمة- الخائن الكبير مجيد العلوي.. بتهمة خيانة بلده وتسلم أموال غير مستحقة له عن طريق استغلال منصبه..لكنه فوجئ بتعرضه للمضايقات والضغوطات لسحب القضية من قبل النيابة العامة.. وهناك محاولات مستميتة لإسكاته وسحب الدعوى.. وهذا إن صح فهو مصيبة في حق النيابة وفي حق من دعا لسحب القضية.. فنحن في دولة المؤسسات والقانون..ولسنا في غابة يتصرف فيها الأقوى.. وأمثال مجيد العلوي ونزار البحارنة لابد وأن يتم إدراجهم في السجون ومحاكمتهم بتهم الخيانة العظمى.. فما الفائدة بأن يزج من ذهبوا للدوار للسجون وتترك قيادات المؤامرة الكبرى.

كما أوجه ندائي لشرفاء البحرين بأن يسعوا لرفع دعاوى متعددة ضد هذين الشخصين..فالأول سعى منذ 10 سنين لتطهير التواجد السني في الوزارات واستبدالهم بأفراد طائفته حتى نجح في السيطرة على وزارات ومؤسسات حيوية في الدولة..وكان له دور بارز في الانقلاب الفاشل..أما الثاني فيعد أحد أخطر مدبري الجمهورية ورئيسها المنتظر.. وحامل لواء الجمهورية في الخارج.. وارجعوا لمقالاتي السابقة لتعلموا من هذين الرجلين.

خيرية إسماعيل

هناك أسئلة كثيرة مبهمة وتحتاج لإجابات عاجلة..خصوصاً ما يدور في الجامعة الأهلية التي تآمر شيعتها ضد خيرية إسماعيل..فتم (تنويم) القضية وفبركتها ضد خيرية بأسلوب عجيب يدعي وجود خلاف بين الطرفين تحوَّل بعدها لنزاع في المختبر لينتهي بالمشاجرة بينهما في الفصل.. وبعد ذلك تم إطلاق المجرم السماهيجي المصاب بالصرع حسب كذبتهم...ويبدوا بأن رئيس الجامعة عبد الله الحواج واللوبي الشيعي في جامعته استطاع التأثير على قرارات النيابة العامة ومركز الشرطة.. كما إن هذا اللوبي أراد تحسين الصورة الكريهة لهذه الجامعة بعد أن وصلت سمعتها وسمعة رئيسها للحضيض.. ومن هنا أوجه رسالتي للأستاذة خيرية بأن لا تسكت عن حقها وأن تستمر في المطالبة به.. كما أناشد الأخوة الشرفاء في جمعيات حقوق الإنسان وغيرها مساندة الأستاذة في محنتها.

الحوار الوطني

5 أيام تفصلنا عن بداية أهم حوار في التاريخ البحريني..الحوار الذي أثار جدلاً واسعاً بعد انتهاء أزمة كبرى ألمت بالبحرين وأهلها.. وهناك العديد من الأمور التي أود التطرق لها حول هذا الحوار:

أولا: أحسنت الدولة والقيادة في التعامل مع آليات الحوار ومرئياته.. وذلك منذ مبادرة ولي العهد أثناء الأزمة التي رُفع السقف فيها كثيراً..ونحمد الله أن الوفاق رفضت الحوار وقتها وإلا كنا وقعنا في مأزق.. أما الآن فقد تغيرت نظرة الحوار.. فقائده هو رئيس المجلس النيابي بدلا من ولي العهد.. وحضوره مشكل من جميع أطياف المجتمع البحريني بما فيهم الأجانب بدلا من حضور المعارضة والدولة.. وهما أمران فاجئا الوفاق وأصابها في مقتل.. وهي اليوم تعض أصابع الندم على رفضها الحوار أثناء الأزمة.. لهذا بدأت هجومها الشرس على نظام الحوار..وعلى ولي العهد تحديداً في محاولة منها للحصول على تحرك منه ضد ما يجري.

ثانياً: من خلال تشخيص حالة الوفاق يتبين لنا بأنها كعادتها تحاول تهيئة الأرضية الملائمة لها قبل الدخول في الحوار –إن كانت ستدخل- وتهيئة الأرضية تكون من خلال رص صفوفها الداخلية التي بدأت بالانشقاق بين داعٍ للدخول في الحوار ومعارض له.. والجمعيات الست الأخرى بدأت تخرج كذلك من عباءة الوفاق.. لهذا لجأت للشارع الشيعي المسكين الذي ينقاد بسهولة للنظام العلمائي بفتوى واحدة.. ولكن هذا الشارع رغم كثرته فقد بدأ بالتذمر جراء ما تفعله الوفاق.. فجل قضايا الحوار قضايا معيشية إصلاحية وهي ما وعدت الوفاق تحقيقه للشعب في البداية فلماذا ترفض الدخول فيه؟؟.. لهذا يمكن القول بإن الوفاق فشلت فشلاً ذريعاً في تهيئة أرضيتها الملائمة للدخول في الحوار.

هل ستدخل الوفاق للحوار؟

من خلال ما سبق..نرى بأن هناك سيناريوهين محتملين لتوجه الوفاق للحوار..وهما:

1. عدم الدخول في الحوار منذ البداية..وربما ستدخل فيه في منتصفه أو نهايته ثم ستخرج معلنة فشل الحوار ومعارضتها لما جرى..وستبدأ في الصراخ والعويل..وستستنجد بأمريكا وغيرها.
2. عدم الدخول مطلقاً..ثم اللجوء للتصعيد السياسي وعلى صعيد الشارع واستخدام قناعه الآخر (حركة حق والوفاء ..الخ) وهو من خلال سلاح التخريب والترويع.
والأمر المهم الذي ينبغي معرفته لفهم طبيعة نظام جمعية الوفاق هو أن الوفاق قرارها ليس بيدها..فهناك مؤثرات كثيرة على قرارات الوفاق.. ومنها رفض إيران الدخول في الحوار الحالي لأنه سيعد خسارة للمشروع الصفوي الذي سيفشل حال دخوله في الحوار.. وهو ما دفع عيسى قاسم للإعلان عن فشل الحوار قبل أن يبدأ.. وتذرع هو وقيادات الوفاق بسجن قيادات المعارضة ومحاكماتهم...وبناء على هذه المعطيات نقول بأن الدولة نجحت في إدارة الدفة لصالحها من خلال -ضربة معلم- وهي أسلوب الحوار الذي أصاب الوفاق في مقتل.

ما بعد الحوار

أما عن السيناريوهات المحتملة لمرحلة ما بعد الحوار..ففي ظني بأنها إحدى الأمرين التاليين:
1. عدم تحقيق إصلاحات سياسية جذرية على مستوى نظام الحكم.. فيما مقابل الاكتفاء بتحقيق إصلاحات معيشية معتبرة.. ففي هذه الحالة ستعلن الوفاق استمرار حربها الباردة على الدولة ثم ستلجأ في مرحلة أخرى للضغط السياسي الخارجي من خلال إيران والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.. وفي المرحلة الثالثة سيتم التأسيس والتحرك للثورة القادمة التي أخشى أنها ستكون دموية ومؤلمة -إن لم تنتبه الدولة وتستيقظ من نومها وتعدل أوضاعها..إضافة لاستمرار الصحوة السنية-.. وهي ما لمح إليه علي سلمان في خطابه الشهير..ولمحت إليه الوفاق..كما لمحت له جمعية وعد بعدما أعلن رضي الموسوي نائب الأمين العام لوعد بأن البحرين ستشهد أزمة سياسية أخرى إن لم تحدث إصلاحات جذرية على مستوى نظام الحكم.
2. تحقيق إصلاحات سياسية نسبية على مستوى نظام الحكم..وفي هذه الحالة قد تهدأ الوفاق.. ولكنها ما ستلبث إلا وستعلن مرة أخرى معارضتها لهذه الإصلاحات التي ستعتبرها شكلية وغير مجدية لتبدأ بعدها أزمة سياسية أخرى.
وفي جميع السيناريوهات سيبقى الحصان الأسود (تجمع الوحدة الوطنية) رقماً مهماً وصعباً وهو من سيقلب المعادلة لصالح أي طرف بشرط أن يستمر أولاً في حيويته وأن يبقى قوياً ومتماسكاً.


د.حسن الشيخي
28 يونيو 2011
الإيميل Hasan.shiakhi@hotmail.com
تويتر @hasanshiakhi


هناك 17 تعليقًا:

  1. أتذكر عندما جاءني موظف الإحصاء وسألني عن العمل فقلت لاأعمل . وإذ به يقول لي حسب اللي موجود عندي في الكمبيوتر " لايعمل لعدم رغبته " !!! فقلت من هذا الذي لايريد أن يعمل ويعفّ نفسه . وبعدها سألت أحد المسئولين فقال لي أن مجيد العلوي كان يضع لأهل السنّة هذه العبارة لكي لاتحسب في نسبة العاطلين عن العمل . ويطلع فيها هو البطل أمام الملك على حساب أهل السنّة وفي نفس الوقت لايحق لك بدل التعطل . ولكن لاأقول إلا الغلط على من وضع هذا الخبيث في هذا المكان

    ردحذف
  2. (مقطع من مقالتك):..والضغوطات لسحب القضية من قبل النيابة العامة.. وهناك محاولات مستميتة لإسكاته وسحب الدعوى.. وهذا إن صح فهو مصيبة في حق النيابة (وهذا مقطع ثاني)... كما أوجه ندائي لشرفاء البحرين بأن يسعوا لرفع دعاوى متعددة ضد هذين الشخصين..(وهذا مقطع ثالث من مقالتك):.... ويبدوا بأن رئيس الجامعة عبد الله الحواج واللوبي الشيعي في جامعته استطاع التأثير على قرارات النيابة العامة ومركز الشرطة..(التعليق: واضح رأيك في النيابة العامة وأتهما استطاعا التأثير على النيابة العامة وهذا من الممكن جرجرتك للمحاكمة على هذا الإدعاء ليس على هذا فقط بل على هذه الترهات التي تكتبها فاتق الله...وإذا احببت المراسلة فهذا ايميلي oom_41@hotmail.com

    ردحذف
  3. وفي جميع السيناريوهات سيبقى الحصان الأسود (تجمع الوحدة الوطنية) رقماً مهماً وصعباً ...تعليقنا:خلاص صار جمعية تجمع الوحدةالوطنية ومعروف وجود جمعية الاصالة والمنبر وما أعتقد انه رقم صعب قبال المجنسين.صاحب التعليق رقم 2

    ردحذف
  4. صاحب المقال الذي قبلي المجريمن هم من يفترض أن تجرجر للمحاكمة وليس الدكتور بارك الله فيه وجه كلماتك لهم
    لم يكتب الدكتور شيئا هذا واقع وهو يصفه ويحاول تحليله وفي كل مرة يقول إن صح وإن حدث فعلا فهو لا يجزم لكنه يربط المنتيجة بالسبب والمرض بالعرض
    فدعك من هذا الكلام الفاضي لأنه لا يسمن ولا يغني من حوع ولا يخيف أحدا.
    دكتور حسن واصل بارك الله فيك.

    ردحذف
  5. نقاط واستنتاجات ولا اروع منها يا دكتور ، تسلم وبارك الله فيك.

    ردحذف
  6. Omm_41 ألعب بعيد

    ردحذف
  7. الحمد لله والشكر
    هذا السيناريو لازم توديه هوليوود ومتأكد إنك بتفوز بأخس كاتب سيناريو
    العب غيرها

    ردحذف
  8. بارك الله فيك د حسن ..لماذا تضع الجزء اللأكبر على التجمع ..فهم مهما فعلوا يبقى على الدولة مهمات كبيرة قصرت فيها منها (شراء الولاء - ايقاف برنامج الشروقي والحمد- خروج درع الجزيرة - المحاكمات الضعيفة - التعديل الوزاري القادم وووالخ) هذه مسئوليات الدولة حتى تحافظ على بقائها لا أن تراضي فلان وعلان ..نقطه اخرى غاية في الأهمية اين جهاز المخابرات لدينا ..لماذا لاتراقب حركاتهم واتصالاتهم وسفراتهم ولقائاتهم وكل مايتعلق بهم ؟ نعلم ان الدولة ضعيفة لكن على الأقل يكون لديها علم مسبق بمخططاتهم ..اقرا مقال سوسن الشاعر اليوم تاريخ 26 -6 عن شبلي ملاط ..لماذا لاتكون هناك فلترة للداخل والخارج من البحرين وحتى المبتعثين وتحركاتهم ولقائتهم في الخارج ؟؟ لماذا الخواجه يحمل جواز بلجيكي مادري دانماركي لماذا مطر مطر يتم تدريبه في اعرق المعاهد السياسيه ويقابل مسئولين كبار ف الكونجرس الأمريكي ؟؟؟ اين دور السفارات الخارجية ؟؟كثير من الأسئلة تطرح وترد في بالي ...هناك تقصير كبير جدا فمهما فعل التجمع لايستطيع تتبع تحركاتهم هذه مهمة الدولة ... كيف لايكون هناك جهاز للأمن القومي في البحرين مهمته فقط المراقبه ..على سبيل المثال في مصر بعد انهيار النظام واحراق مقار امن الدولة تبين من خلال الأوراق انهم يراقبون 80 مليون شخص ..تخيل لا يفوتوا صغيرة ولا كبيرة ...طبعا انا ضد هذا التقييد للحريات لكن بعد الثورة المصرية الغي هذا القسم وتبقى منه فرع الأمن القومي ومن خلاله تمكنت مصر في اصعب ظروفها من القبض على الجاسوس الأسرائيلي ومن بعده الجاسوس الأيراني ... هذه دولة تحافظ على امنها ..

    ردحذف
  9. طبعا نلاحظ وجود أبواق الآن
    فهذه الفضائح لا بد لها من ضحايا يرجفون سيحاولون الآن التشكيك أو النفي
    كما يقول هذا الشخص: حركات هوليوود!
    طبعا أسلوب رخيص لكنه مفضوح وواضح
    دكتور حسن نحن كلنا معك قلبا وقالبا فواصل

    ردحذف
  10. ايها الكاتب الجليل لك من اهل البحرين اسمى آيات الشكر والتقدير بالنسبة للسماهيجي الذي ضرب المدرسة آآآآقول واسغرب من المحكمة كيف اقتنعت بمرض الصرع هذا ؟ على علمي ان المريض بالصرع اذا جائته الحالة فأنه يصرع ويتشنج ويعض على لسانه وتتيبس يداه ويذهب في عالم آخر فكيف لمن هذه حالته ان يضرب المدرسة ويحاول ان ينزع ثيابها وكيف ان الحالة لم تاتيه من قبل وهو في الحامعة؟ لان واحد من معارفنه فيه صرع والكل ايعرف انه مريض لان هذا المرض مايتخش ويأتي على غفلة واذا آنا غلطانه صححو لي
    ام سلمان

    ردحذف
  11. write what ever you want the truth is not going to be changed , you and your followers will be ashamed in the near future

    ردحذف
  12. Yes the truth will not be changed.. Bahrain is and always will be Al Khalifa.. so you go and write somewhere else you Iranian follower..

    ردحذف
  13. يا دكتور المشكله كلها يتحملها شخص واحد وهو حمد بن عيسى ملك المكارم و الاعفاءات
    هل نسي قول الاولين بأن ذيل الكلب لو تحطه في بيب 100 سنه ما يعتدل؟
    أسفي عليك يالبحرين: حاميها ... بايعها.

    ردحذف
  14. Ι'm no longer certain where you're getting your іnfο,
    however great tоpic. I needs to spend ѕome time findіng out much mοre oг undеrstanding mοre.
    Τhаnκѕ for magnifіcent informаtion I used
    to be on the looκout for thiѕ info fοr
    my missіon.Watch The Ultimate Fighter Season 16 Episode 11 Fight the Perfect Fight Online Free Stream
    Also visit my webpage ... The Ultimate Fighter Season 16 Episode 11 Free Stream

    ردحذف
  15. It's remarkable to pay a quick visit this web site and reading the views of all mates on the topic of this paragraph, while I am also zealous of getting familiarity.http://tvshowonline010613.orbs.com/The+Big+Bang+Theory+S6+Episode+12
    Also see my webpage > The Big Bang Theory Season 6 Episode 12 Free Stream

    ردحذف
  16. If you wish for to increase your familiarity just keep visiting this site and be updated with the hottest gossip posted here.



    Also visit my web blog :: natural cellulite treatment

    ردحذف
  17. Footstep 3: Rotate to the right 90 such storey plays by backing
    up your body and encouraging proper performance.
    By employing this SMART-principle you the emollient of the crop in the inherited gene pond.
    Still, without experiencing necessary protein, your best kept arcanums for categoric aphrodisiacal abdominals that are really visible as a six-pack!
    You necessitate to permit some kickshaws crowd of time is
    that dieting is locomoting to be a immense, vast component
    part of letting honorable abs.

    Also visit my web page - visit this website

    ردحذف