الأربعاء، 22 يونيو، 2011

حينما يُكرم اللئيم..ويُترك المخلص

يبدو أن الأزمة البحرينية لم تكتف بعرض فضائح الخونة تجاه هذا الوطن وكشف مخططاتهم الدنيئة..بل إن هذه الأزمة كشفت لنا الكثير من الأمور المغيبة..ومنها سوء إدارة الدولة من قبل المسئولين لسنين طوال.. من خلال التقرب غير المبرر من الحكومة والقيادة للفئة الضالة وتقديم عروض مغرية لتولي مناصب رفيعة حتى وصلت لمناصب وزارية وغيرها مقابل أموال وأراض وهبات وعطايا لا حد لها ولا حصر.. في محاولة يائسة لشراء ولاء الخونة الذين أثبتت التجربة بأن ولائهم كان ولا يزال للولي الفقيه..وأن الملايين التي صرفت على هؤلاء ذهبت هباءً منثوراً بعد أن استنزفت ميزانية المملكة الصغيرة التي لا يمتلك كثيرا من أبنائها بيت إسكان أو وظيفة مرموقة تنقله إلى رغد العيش والستر والعفاف.


تظهر الأرقام ملايين الدنانير التي صرفت على خونة الوطن لكي يغيروا ولائاتهم دون فائدة..فخدعوا الدولة..فاستفادوا وتقووا بهذه الأموال بينما ضعفت ميزانية الدولة ولم يستفد منها أي من المخلصين لهذا الوطن الذين يقبع أغلبهم تحت طائلة الديون الكثيرة التي تأكل أغلب مرتباتهم..وتعالوا معنا لنعرف اليوم حجم الأموال الهائلة التي صرفت على خونة البحرين..وأرجو من جميع من يقرأ هذا المقال أن يأكل حبوب مهدأة قبل أن يقرأ الأرقام التي سأسردها:


1. سلمان المحفوظ: وقد ذكر سعيد الحمد في برنامجه بأن محفوظ حصل على أرض (مطرد خيل) كناية عن كبر حجمها..إضافة إلى منحه مبلغ مليون دينار.. أكرر..مليون دينار.. لشراء ولائه..وها هو (المعارض السابق وأحد مؤسسي حزب الله البحرين) يقبع الآن عند أعمامه في أمريكا ليرفع شكاوى ضد البحرين..ويعمل ليل نهار ليرجع جميع المفصولين للعمل بعدما تسبب بغبائه وولائه الإيراني الأعمى في تسريح ما يقارب 1000 موظف.

2. علي سلمان: وهو أحد مقوضي النظام في التسعينات وأحد قادة الانقلاب فيها إلى الآن.. والذي نادى بتدخل إيران في البحرين.. مُنح أرضاً في البسيتين بيعت بثمن 2 مليون ونصف دخلت كلها في حسابه الشخصي بينما يقبع أتباعه المطبلين معه في حالة الفقر والفاقة.. وكانوا يدعون رغبتهم في زيادة الرواتب وبيوت الإسكان.

3. د.منصور الجمري: أحد قادة التمرد الشيعي كذلك في التسعينات.. وأحد المعفو عنهم من الملك.. وهو المدبر الإعلامي الأول في أحداث الدوار وأحد المحرضين الرئيسيين ضد الملك والدولة من خلال جريدة الوسط... وأحد المفبركين لأخبار كاذبة لتشويه سمعة البحرين.. مُنح في حسابه 2مليون ونصف نقداً.. إضافة إلى أرض كبيرة في منطقة سار.


4. مجيد العلوي: أحد مؤسسي حزب الله البحرين..وأحد المدبرين لإسقاط النظام في التسعينات..وأحد كبار المتآمرين على البحرين في الأحداث الأخيرة وله دور كبير في تسهيل مهمة الانقلابيين من خلال ترأسه حقيبة وزارة العمل ثم الصحة إبان الأحداث.. حاولت الدولة شراءه وظن البعض أنها نجحت..لكننا اكتشفنا بأنه استخدم التقية للوصول لأعلى المناصب ثم تآمر على البحرين.. مُنح ما لا يقل عن 6 ملايين دينار على شكل منح وهبات طوال فترة توليه للوزارة.. إضافة لراتبه الفلكي.. علاوة لمنحه العديد من الأراضي الضخمة في عالي +سار+منطقة السيف.. واتهم مؤخرا في قضية حول الحصول على مبلغ 24 ألف دينار نظير ترأسه مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل عن طريق استخدامه السيئ لمنصبه.

5. عيسى قاسم: مرشد الجمهورية المزعومة..وحلقة الوصل الأولى بين إيران والبحرين وحامل لواء ولاية الفقيه في البحرين.. وأكبر فقيه شيعي موالي لولاية الفقيه في البحرين.. اكتشفت فضيحة حسابه في بنك واحد فقط يمتلك فيه مبلغ 2 مليون ونصف دينار..وتقدر ثروته حالياً–والمعلومات شبه مؤكدة- بـ 37 مليون دينار علاوة على الأراضي والمباني الكثيرة التي يمتلكها داخل وخارج البحرين..وقد اشترى قاسم جامعة (بون) في الهند..ويرسل سنوياً بالتعاون مع التجار الشيعة مئات المبتعثين الذين يحصلون على شهادات البكالريوس والماجستير والدكتوراه في سنتين فقط بالتزوير.. ثم يعملون في أرقى الوظائف بعد اعتماد شهاداتهم هنا.

6. د.علي العريبي: ويعد من أخطر رجالات الشيعة..والقائد الأول المؤسس لحزب الله..ومخطط أحداث التسعينات..وله دور كبير في أحداث البحرين الأخيرة.. وكان سيحصل على رتبة آية الله لولا تدخل الدولة لإعادته من قم للبحرين..ولو حصل عليها لكانت كارثة.. لذا تم منحه 3 ملايين دينار لإسكاته..ويعمل حالياً قاضيا في المحكمة الشرعية الجعفرية.. ويعد العقل المدبر للتحركات الشيعية.. ويتميز بأنه قليل الظهور ولا تسلط عليه الأضواء كثيرا لتسهيل تحركاته.

7. نزار البحارنة: وهو من أخبث رجالات المعارضة وله يد طولى في ما حصل.. وتشير بعض المصادر إلى أنه كان الرئيس المنتظر لجمهورية الدوار.. حيث كانت رحلته لأمريكا -التي ادعى فيها علاج والده- ليهيأ الأمر للجمهورية الجديدة..وكان يتحدث بصفته رئيساً لها بعدما استغل فترة عمله كوزير دولة للشئون الخارجية لتأسيس علاقات وطيدة مع الدول الكبرى.. وهو من عائلة غنية جداً.. وليست هناك أرقام للعطايا الممنوحة له..لكنها بالملايين..كما تم منحه أراضٍ كبيرة وفلل في جزيرة أمواج.. ويعد من الشيعة المتدينين والمتحمسين لمذهبه..ويرتبط بصلة نسب مع زميله الوزير السابق مجيد العلوي.. والحالي عبد الحسين ميرزا..وهم (الثلاثة) لهم اجتماعات أسبوعية سابقاً ولهم تحركات مريبة وتخطيط ممنهج لقلب نظام الحكم..ونحن بانتظار إعفاء ميرزا من وزارة الطاقة وإنقاذ شركة بابكو من شره.

8. عبد النبي الشعلة: وزير العمل السابق.. بلغت مجموع العطايا المقدمة له 5 ملايين دينار.






9. منصور بن رجب: الرجل الذي يلعب على جميع الحبال.. واتهم في قضايا غسيل أموال وتهريبها للحرس الثوري الإيراني.. وأحد المختلسين لأموال الدولة.. أدار بعض الوزارات ومنها البلديات التي عانت من أسوء فساد إداري في تاريخها بسببه.. والذي طرد زوجة ابنه الوحيد –توفي قبل عام- وتبرأ من حفيدته.. وتم تحويله للنيابة لعدم دفعه رسوم مترتبة عليه بعشرات الآلاف للدولة.. وقد بلغت العطايا المقدمة له 37 مليون دينار.. وله علاقات تجارية مع عدد من كبار الشخصيات والنواب مثل النائب عادل العسومي الذي كان ولا يزال أشد المدافعين عن هذا الرجل.

10.الحلواجي (الشاعر): الذي مدح الملك والقيادة بمدح لم يعرف مثيله في التاريخ الحديث.. أُعطي أرضاً في منطقة سار باعها بمبلغ 13 مليون دخلت في حسابه.

11.د.الشهابي: المعارض الأشهر في لندن..عرضت الدولة عليه الملايين لتولي حقيبة وزارية..ولكنه رفض وغادر لبريطانيا بعدما اختلف مع عيسى قاسم..وتدعمه إيران حالياً بالملايين.




12.حسن مشيمع: الرجل الذي فضح مخطط الجمهورية..وأحد المؤمنين بالحرب مع أهل السنة التي ستستمر مدة 30 عام ينتصر فيها الشيعة.. لا يعرف حجم العطايا الممنوحة له.. لكنه قُدِّم على الكثيرين من المحتاجين ليعالج على حساب الدولة في لندن.. وتقدر كلفة علاجه من السرطان بالملايين.

13.فيصل جواد: رغم ثراه الفاحش الآن..إلا أن غناه لم يكن ليتحقق لولا تعامل الدولة معه لعقود تبلغ مليارات الدنانير على مدى السنوات الأخيرة..فاستقوى بالدولة ليطعنها من الخلف اليوم.. ومن المؤسسات التي تتعاون معه المؤسسة العسكرية نفسها..وبلغني بأنهم فسخوا عقدهم معه.

14.حسن العالي (متوفى) وأبناؤه: تعاملت معه الدولة كذلك بملايين الدنانير لتقويته..وفي عام 1994 بلغت ثروته 42 مليون دينار (النقدية فقط) غير الأراضي والأسهم..ألخ.. أنشأ 400 منزل للشيعة في سار وعالي وصدد وغيرها..وحينما سأله البعض حول أسباب عدم بناءه بيت واحد للسنة..قال بأن هناك فتاوى تمنعني من ذلك..كما إني لست مستعداً لخسارة ديني وآخرتي من أجل هؤلاء.. وشاركت عائلته وأبناؤه في دعم الدوار بمبلغ مليون دينار.

هذه بعض الأرقام لبعض الأشخاص الخونة الذين تم منحهم هذه الملايين من أموال الشعب المسكين ..ولم نتمكن من الحصول على الأرقام الأخرى لكثير من الشيعة الذين تم شرائهم ومنحهم الهبات والعطايا.. لكنا نكتفي بذكر الأمور التالية:


1. الأراضي الممنوحة لهؤلاء الخونة كانت في مناطق حديثة ومرغوبة للجميع كمناطق سار وعالي والبسيتين..بينما لا يجد أهل السنة مكاناً لبيوت الإسكان كأهالي الرفاع والمحرق.

2. بلغ مجموع المنح والعطايا للأشخاص المذكورين أعلاه فقط ما يزيد عن 50 مليون دينار منحت لـ9 أشخاص فقط... وما خفي كان أعظم ولا نعلم بالضبط حجم الأموال التي صرفت على غير هؤلاء.. ولكني لا أستبعد وصولها لـ 100 مليون أو أكثر على شكل هبات فقط... أما الدعم غير المباشر من خلال العقود والاتفاقيات والاستثمارات فتصل لمليارات الدنانير.

3. للأسف لم يتم القبض على أي من هؤلاء.. وجميعهم يسرحون ويمرحون داخل البحرين.. ولا يزالون يتمتعون بهذه الأموال وينعمون بها.. ولم يتم سحب أي عطية منهم بعد.

ومن هنا أوجه رسائلي الخاصة لجلالة الملك ولجميع من وافق على هذه العطايا..وأقول.. يا قادة البلد.. إن هذه الأموال ليست أموالكم..وهذه الأراضي ليست لكم..إنها مال مملوك للشعب..ولا يجوز لكم توزيعها لهؤلاء..وستساءلون عنها يوم القيامة.. ثم لماذا لم تساووا في التوزيع؟ ألم يكن المخلصين الفقراء من أبناء هذا البلد أحق بهذه الأموال من هؤلاء؟ إن منا من لا يجد مسكناً يؤويه..أو سيارة يركبها..أو راتباً يكفيه..وأنتم تعبثون بمقدرات البلد على هواكم لتدافعوا عن كراسيكم ولتحافظوا على ملككم.. بينما كان الأجدى أن تحافظوا على شعبكم الذي والاكم كل المحبة والاحترام.. ثم أي سياسة هذه وأي تخطيط يوكلكم تقديم هذه الأموال الضخمة لهؤلاء وأنتم تشاهدون كيف يعارضوكم على الملأ؟
يا قادة البلد.. إن ولاء الشعوب لا يُشترى بالأموال والعطايا فقط.. إن ولاء الشعب يشترى بالعدل والإحسان وإعطاء كل ذي حق حقه.. ولكم في أزمة البحرين عبرة..فقد بان العدو من الصديق..والمخلص من الخائن.. فهل بعد هذه الأزمة ستعودون لما كنتم عليه أم سينصلح الحال؟


وأوجه رسالة أخرى للوفاق ووعد وغيرها..لماذا لم تتكلموا عن هذه الهبات والعطايا التي مُنحت لزملائكم..ولماذا لم تكتب هذه المعلومات في جريدة الوسط يا منصور الجمري؟.. ولماذا لم تغرد المدعوة لميس ضيف وتعلق على الثراء الفاحش لرموز المعارضة؟ ولماذا لم تتحدث عن هذا النهب يا إبراهيم شريف حينما كنت تتحدث أمام الجميع عن توزيع الأراضي على بعض العائلات؟ ولماذا قبلتم يا جمعية الوفاق ووعد هذه الأموال وأنتم تدعون محاربة فساد الدولة وسرقتها للأراضي..وكيف قبلت يا حسن مشيمع العلاج على نفقة دولة لا تعترف أنت بها أو بشرعيتها أو بنظامها الملكي؟؟


لكن الغريب كل الغرابة أن يتق أتباعكم المساكين بكم ويعتبرونكم رموزهم.. ربما لا يعلمون عن حجم ثرواتكم داخل البحرين وخارجها في إيران ولبنان وبريطانيا وسويسرا وغيرها.


العفو عن من ضرب المعلمة

تفاجئنا بالأمس بالخبر الوارد حول إطلاق سراح الطالب السماهيجي الذي ضرب المدرسة خيرية إسماعيل.. وكأن شيئاً لم يكن.. حيث برر المحامي الحاجة لإطلاقه لأنه مريض بالصرع..ويبدو بأن تحالف الشيعة وقوتهم نجحت في كسب القضية..ولا عزاء للسنة وللمدرسة خيرية إسماعيل تحديداً.


اعتذار وعد

يجب علينا أن نسجل للتاريخ بأن وعد لا تملك أي رصيد في الشارع في الوقت الحالي..والدليل عدم فوزها بأي مقعد نيابي أو بلدي منذ العهد الإصلاحي.. وجل الأصوات التي حصلت عليها كانت من الشيعة الوفاقيين في دوائر مختلطة.. لهذا فالعفو عن الجمعية من عدمه لا يشكل أي أهمية لجمعية فقدت شارعها منذ زمن.. أما عن اعتذارها فهو اعتذار جاء على مضض..وبعد مراجعة بيان الاعتذار لحوالي 12 مرة من سلطات الدولة حتى يتلاءم مع توجهاتها..لهذا فهو اعتذار شكلي..وليس من باب تراجعات وعد كما يسميها البعض.. حيث أرادت وعد المشاركة في الحوار ودعم الوفاق..فهو من باب توزيع الأدوار.. وستعود وعد ذيلا للوفاق حالما ينتهي موضوع الحوار..لهذا لا تصدقوا هذه الجمعية.


محاكمة الانقلابيين

وأخيرا صدرت الأحكام ضد خلية الـ 21 شخص المتآمرين لقلب نظام الحكم.. حيث تراوحت الأحكام للمؤبد على مشيمع وغيره..ومنهم 15 سنة...ومنهم 5 سنوات كإبراهيم شريف.. ولكن يبقى السؤال: لماذا لم يتم إعدام هؤلاء مع أنهم ارتكبوا تهمة الخيانة العظمى التي تعاقب عليها كل القوانين الوضعية والشرعية بالإعدام؟ والسؤال الآخر: هل سيستمر حبس هؤلاء للمدد المقررة أم سيتم العفو عنهم كالعادة؟ وهل ستستمر الأحكام كما هي..أم ستتفلتر بعد المرور داخل أروقة محكمة الاستئناف وغيرها بناء على مجريات الحوار؟؟


الكنفدرالية الآن وإلا فلا

على دول الخليج والبحرين خصوصاً سرعة العمل على تحقيق الكنفدرالية الخليجية فوراً ودون تأخير..وإن لم يحدث فعلى البحرين أن تسرع في إجراءات وحدتها مع السعودية فوراً.. فالأرضية مهيأة الآن أكثر من ذي قبل..وشعب البحرين بدأ يعي ضرورة تحقيقها –باستثناء الشيعة طبعاً- خصوصاً في ظل غياب الوفاق عن المجلس النيابي التي لن توافق بالطبع على مثل هذا المقترح لو كانت في المجلس.


ولا ندري ما هي نتيجة الحوار وما الذي سيسفر عنه..ولا نستبعد احتمال تغيير رئاسة الوزراء التي قد تتغير معها المعايير وقد تتأخر أو تنتهي هذه الوحدة والكنفدرالية ساعة وصول الوفاق أو من يؤيدها لهذا المنصب.. كما إننا لا ندري ما الذي ستكون نتيجة الحوار حول موضوع تغيير الدوائر الانتخابية التي قد تكون لصالح الوفاق.. وقد تؤول إليها الأغلبية وسترفض بشكل أكيد الوحدة الخليجية.


لهذا فإننا أمام لحظات تاريخية مهمة لابد من استغلالها لتحقيق هذه الوحدة..وإلا فسنندم أشد الندم.




جمعة التضامن مع سوريا


ندعو جميع شعب البحرين المخلص للتضامن مع جمعة التضامن مع سوريا الحبيبة ضد ما يعانيه أخواننا من قمع لم يشهد العالم مثله على يد بشار وحزبه..وبمشاركة من حزب الله والحرس الثوري الإيراني..وبمباركة غربية..وتواطأ عربي وللأسف.. فسوريا هي مربط فرس القضاء على المد الصفوي.. ففي تحريرها من النظام العلوي الفاسد بدء تحرير المسجد الأقصى والقضاء على الصفويين.. لهذا نكرر حثنا لأخواننا وأخواتنا للتضامن المذكور.


د.حسن الشيخي
22 يونيو 2011
الإيميل Hasan.shiakhi@hotmail.com



تويتر @hasanshiakhi

هناك 27 تعليقًا:

  1. إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.. وحكام الخليج ما ينفع معاهم إلا اللي نفع لحسني وبن علي.. حسبنا الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  2. لتعمل الفضائيات المغيبة عن أي مصاصي دماء يدافعون؟
    هؤلاء لا يصطلح عليهم إلا بالعصابة!

    ردحذف
  3. كم يؤلمنا ويحرق قلوبنا معرفة هذه الحقائق، خاصة ونحن أهل السنة نعيش ظروفا لايعلمها إلا الله، لكن ثق يا أخي العزيز بأن البركان الذي يغلي في داخلنا سينفجر ذات يوم، وحينها لن يكون ولاؤنا إلا لوطننا الغالي، الذي نهبت ثرواته رسمياً وعلى الهواء مباشرة.

    ردحذف
  4. صاحب التعليق الثالث:هذه ليست حقائق بل انها ترهات ومعلومات جلها ان لم يكن كلها مغلوطة و سأوضح لك ذلك في تعليق قادم ان تسنى لي ذلك وللعلم ياكاتب المقال فإن سلمان المحفوظ هو في البحرين وليس في امريكا كما تزعم و أما الذي قيل في التليفزيون انه لم يات من جنيف.لقد اتي قبل اذاعة البرنامج بأكثر من يومين وهو في البحرين.والمليون لا أساس لها من الصحة و...

    ردحذف
  5. حسبي الله ونعم الوكيل وكفى.

    ردحذف
  6. ولا يجوز لكم توزيعها لهؤلاء..وستساءلون عنها يوم القيامة هذا ما قاله الكاتب.التعليق الله الله تقول للناس وتنسى نفسك الست مساءلا امام الله عن هذه الارقام الحيالية التي وزعتهاعلى عباد الله؟أين مصادرك؟إذهب زيارة للشيخ عيسى كي ترى بعينك زهد الرجل وتقواه.انا صاحب التعليق الرابع بغيت اكتب عن الترهات لكن وجدتها كثيرة جدا في مقالك لذا فلو اوضحت اكثر لاحتجت الى مقال طويل .لكني اقول اتق الله

    ردحذف
  7. وهده وتقواه واضح من خلال ماشاهده البحرينيون كلهم بأم أعينهم كشف حسابه ي فيوتشر بنك بنك المستقبل الإسراني 2 مليون دينار
    للزاهد التقي!!
    وهل يقول الحرامي أنا حرامي!

    ردحذف
  8. الراشي والمرتشي في النار ... الحكومه عطت هالخونه الملاييين عشان يشترون ذممهم المباعه اصلا ومحاوله لكسب ودهم من خلال هالملايين والاراضي ..... قربت ثورة الشارع السني ضد المجوس الخونه .... الشارع السني يغلي وقارب على الانفجار

    ردحذف
  9. ستة شباب من السنّة تم سجنهم في عام 2004 بسبب ضغوط من أمريكا ووجهت لهم تهم كبيرة . وتمت تبرئتهم من المحكمة الدستورية والمحكمة الجزائية الكبرى في عام 2006 وإلى الآن لم يتم تعويضهم بعد وعود كثيرة من الملك ووزير الديوان . فإذا الحكومة لم تنصف 6 أشخاص فقط وهم مظلومين فكيف ستنصف الشعب ؟ ولو كانوا شيعة لكانت تعويضاتهم سبقتهم لبيوتهم . فحسبنا الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  10. يشهد الله يا د حسن أني من اشد الناس إعجابا بك لكن اختلف معك في نشر هذا الموضوع والأرقام في هذا الوقت ؟
    من رأيي لعلك كنت تود ان تبين للطائفة الشيعية مدى ثراء وكبر حجم ثروات قادتهم في ظل ادعاءاتهم الباطلة البائسة .
    ولكنك في نفس الوقت هذا المقال يعطي انطباع الحرقة المرير لقارئ يحمل من الديون الكثير الكثير للعيش العفيف في ظل تلك الهبات القيمة جداً لهؤلاء .
    السؤال : هل كان التوقيت جيدا للنشر وما مدى فائدة القارئ الموالي للحكومة للموضوع في وقت تحتاج فيه الحكومة من يقف معها ويناصحها في اطار المناصحة السليمة ؟

    لك كل الود والتقدير  

    ردحذف
  11. من خل روحه سبوس لعبت فيه الدياي

    ردحذف
  12. صدقت فيما قلت واصبحت الادلة بيد الصغير قبل الكبير على سعي هؤلاء لاقامة وطن قومي طائفي وتقديمه هديه ليدار من الولي السفيه.. حسبنا الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  13. الى من يتسائل لماذا هذا التوقيت لنشر مثل هذه المعلومات ؟
    لا ادري لماذا يعتقد البعض ان سياسة " الامور طيبه " هي بمثابة الحفاظ على الامن الوطني وان السياسه مختزله في " مستشاري القياده " دون الشعب !! وكأن الولاء تعريفه ان يكون الانسان كالقطيع ينساق الى مايجر ليه دون ان يعرف الى اين سيؤدي به - وأنه قد يقدم للاضاحي دون ان يعترض لانه عندها لن يكتب اسمه في القائمه الشرفيه .

    ومن باب النصيحه اليس من الاجدى ان يقف اهل السنه اليوم بالابتعاد خطوه عن القياده ليكون بذلك طرفا له مطالب سياسيه متوازيه على غرار تلك المقايضه بين القياده والطرف الاول المعارض " الشيعه " ؟

    2- اليس من الاجدر ان تكون المطالب سياسيه مضادة لاسقاط النظام بدل التشدق بالمطالب الاجتماعيه والمعيشيه ؟

    3 - اوليست من الافضل ان يكون الطرف الثاني " اهل السنه " يدرك انه مستهدف من الطرف الاول لكي يطالب بقوانين تحد من ايديولوجية الطرف الاول .

    4- اوليس من الافضل ان نقول للطرف الاول بانه لكي نعيش معا في دوله مدنيه ترعاها الملكيه الدستوريه يجب ان تمنعو الارهاب الفكري السياسي الذي تمارسونها ضدنا في الشوارع من غلقها والفوضى من رفع السيوف وغيرها.

    5- واليس من الافضل ان يكون للطرف الثاني حراك سياسي مدعوم بمقرات سياسيه متوازيه مع الطرف الاول في " على غرار مواتمهم " ينظر في المستجدات ويسمع فيها للمواطن العادي ؟

    6 - اليس فيما ذكرت رساله واضحه للمنظمات الحقوقيه والمجتمع الدولي بان طرفا اخر يعاني الاستهداف من الطرف الاول .

    ردحذف
  14. "تظهر الأرقام ملايين الدنانير التي صرفت على خونة الوطن لكي يغيروا ولائاتهم دون فائدة" يعني تعترف ان الحكومة رشت المعارضة
    ههههههههههههههه

    ردحذف
  15. صاحب التعليق الذي قبلي صاحب الإكتشاف الخطير مكتشف الذرة واليورانيوم له أقول الحمدلله الذي عافانا
    اللهم لك الحمد على نعمة العقل

    ردحذف
  16. اليوم وصلني صورة لفاتورة أحد النواب السنة الذين وضعتم صورته مع نبيل رجب .. تبلغ قيمة الفاتورة 30000 دينار بحريني!!
    وهذا دليل على أن الحكومة تنفق إنفاق غير رشيد ... وتبذر أموال المواطنين..

    وأذكر الحكومة بأن الله لعن الراتشي والمرتشي!!

    ردحذف
  17. من خلال متابعتي لسياسة الدولة وتوجهاتها فإنني أكاد اجزم بأن الدولة تلعب مع أهل السنة والجماعة على الحبلين فمن ناحية تحاول استرضاء الخونة حتى تحافظ على حكمها، علما بأن أهل السنة يساندون الحكومة ولكنها لا تثق إلا بأمريكا وزبانيتها، ومن ناحية أخرى حتى هذه اللحظة لا تعير لأهل السنة اهتمام أو انتابهها وهذا لاعتقادها بأن القوة عند الطرف المعادي ولم تعي الدرس والتاريخ الاسلامي بان القوة والعزة عند أتباع محمد صلى الله عليه وسلم مهما طال الزمان أو قوي الأعداء لأن رب الأرباب قد وعدنا بالنصر المبين.

    ردحذف
  18. حسبنا اللة ونعم الوكيل هذا المال والاراضي ملك الشعب ولازم يرجع ويوزع بالعدل والحكومة ملزومه بالشارع السني بتوفير السكن وتعديل الرواتب لجع البحرينين من مدنيين وعسكريين ‏

    ردحذف
  19. رب اغفر لي ولوالِدَي ولمن دخل بيتي مؤمنا وللمؤمنين والمؤمنات ولا تزد الظالمين إلا تبارا

    ردحذف
  20. من يؤيد قيام كونفدراليه خليجية فاليصوت على الموقع التالي http://twitition.com/pw7jv

    ردحذف
  21. بسم الله الرحمن الرحيم
    أخي العزيز : لقد آلمني كثيرا أن أقرء ما كتبتموه و الذي يحكي الحقيقة التي نعيشها و التهميش الذي نطفو في بحيرته كاننا أصبحنا نسيا منسيا , و الأدهى من ذلك أنه أثناء ما يتمتع به الخونه نحن أبناء البلد لا نزاد إلا رهقا ، فأنا درت على أبواب ولاة الأمر بعد أن إحترق بيتي بالكامل و لا مجيب فيما أنه الخونة يغدق عليهم الأموال و الكل يعلم حتى المانح أن ولائهم هو لإيران فقط و أن أخذهم لهذه الأموال هو " الشعرة من جلد الخنزير " , ولا يسعني إلا أن أقول لاحول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم ، و والله لالأوسائلنهم جميعا يوم القيامة . و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    ردحذف
  22. في المستـقبل القريـب جداً لن تكون هنـاك دولة إسمها البحـرين والسنوات القادمة سوف تثبت لكم ذلك والسبب هو سياسة الدولة الفاسدة وأحكام (الدلع) ضد الخـونة فالعاقل يتعلم من الخطأ ولكن حـاكم هذه الدولة ليـس بعاقل .

    ردحذف
  23. سلمت لأهل البحرين ولأهل السنة يادكتور جسن.
    أم رؤى

    ردحذف
  24. ما أحوج البحرين لأمثالك، ولأمثال الأستاذ القدير فيصل فولاذ.

    ردحذف
  25. كبير يالشيخي

    ردحذف
  26. تعبتني يا شيخ ،وحسبنا الله ونعم الوكيل فيهم كلهم

    ردحذف
  27. احتوت هذه الصفحة على مجموعة من الأكاذيب لا يفوقها شيء سوى مدى غباء من يصدقها!!

    ردحذف