الثلاثاء، 5 يوليو، 2011

العقيدة الشيعية وتأثيرها على أحداث البحرين


حينما نحكم على الأحداث بمجملها..ونفسر الجرائم ونحلل الانتهاكات الكثيرة التي حدثت ضد أهل السنة في أزمة البحرين الأخيرة ..فلابد أن نعلم بأن هذه الأمور قد انطلق بها أصحابها من منطلق عقائدي بحت..فالشيعة الإمامية الاثني عشرية يعتبرون أي دولة تخرج عن مذهب أهل البيت –عليهم السلام- دولة كافرة..حلالٌ دم من يعمل لها.. ويجب تغيير نظامها شرعاً بالسلم كان أو بالحرب وبشتى الوسائل المستخدمة المباح منها أو غير المباح..ويجب العمل على إزالتها من الوجود..

والأمر الآخر المهم معرفته هو أن العقيدة الشيعية تجعل الحرام حلالاً للوصول للهدف المخطط له..فالغاية عندهم تبرر الوسيلة..وهذا ما شاهدناه في إيران والعراق ولبنان وسوريا الآن..ورأيناه رأي العين في البحرين.. فالربا عندهم حلال إن تعومل به مع السني.. والزنا بأهل السنة حلال..وسرقتهم حلال.. أضف إلى ذلك بأن دم السني –الذين يسمونه الناصبي- حلال عندهم.. ويمكن التخلص منه في أي وقت.. وتأكدوا بأن هذه الأمور ليست افتراء أو كذب ضد هؤلاء.. بل هناك روايات كثيرة -كذبوا بها- تواترت عندهم ونقلها علمائهم عن أئمتهم منذ القدم.. ولا زالوا يكررونها في مآتمهم وحسينياتهم وبيوتاتهم.. ويحفظونها أبنائهم.. فهذا فأحد مشايخهم المعاصرين يعتبر الناصبي نجس وأنجس من الكلب..وآخر يستحل دم الناصب .. وكلهم يجيز خيانة أهل السنة والتعامل بالتقية معهم.. ومن هذه الأمثلة التي كذب بها هؤلاء على آل البيت عليهم السلام لتعضيد أكاذيبهم ما سيأتي من مقتطفات من أمهات كتبهم:

1.     روى البرقي –وهو أحد كبار علماء الشيعة- عن أبي عبدالله عليه السلام - جعفر الصادق رضي الله عنه - أنه قال" : ما أحد على ملة إبراهيم إلا نحن وشيعتنا وسائر الناس منها براء...فهم يكفرون أهل السنة بهذا.. وهذه الرواية تجدونها أيضاً في كتاب الكافي للكليني المجلد 8 .
2.     جاء في كتاب (الاستبصار) للطوسي المجلد الثالث..عن فضيل ابن يسار عن أبي جعفر قال: ذكر الناصب - يعني السني – فقال : " لا تناكحهم ولا تأكل ذبيحتهم ولا تسكن معهم ".
3.     صرح الخميني بتحريم نكاح أهل السنة في كتابه (تحرير الوسيلة) فيقول: " لا يجوز للمؤمنة أن تنكح الناصب" ....... إلى أن قال: " وكذا لا يجوز للمؤمن أن ينكح الناصبية " يعني المرأة السنية ... " وكذا لا يجوز للمؤمن – أي الشيعي – أي ينكح الناصبية والغالبة لأنهما بحكم الكفار وإن انتحلا دين الإسلام .
4.      وروى إمامهم المجلسي في كتابه (بحار الأنوار) بسنده عن ابن فرقد قال: قلت لأبي عبدالله عليه السلام .. ما تقول في قتل الناصبي؟ قال: " حلال الدم أتقي عليك أي أخاف عليك " فإن قدرت أن تقلب عليه حائطاً أو تغرقه في ماء لكي لا يشهد به عليك فافعل " قلت فما ترى في ماله؟ قال: " توه ما قدرت عليه"  أي اسرقه.
5.     يقول إمامهم المعاصر وحجتهم العظمى آية الله الخميني عند حديثه عن الخمس في كتابه(تحرير الوسيلة) ما نصه : " و الأقوى إلحاق الناصبي – يعني السني – بأهل الحرب في إباحة ما غنمتم منهم وتعلق الخمس به بل الظاهر جواز أخذ ماله أين وجد وبأي نحو كان و وجوب إخراج خمسه".
6.     وجاء في كتاب (المحاسن) عن علي الخدمي قال : قال أبو عبدالله عليه السلام : " إن الجار يشفع لجاره والحميم لحميمه..ولو أن الملائكة المقربين والأنبياء المرسلين شفعوا في ناصب – أي سني – ما شفعوا .
7.     وعندهم روايات عن السيدة فاطمة الزهراء أنها تقول يوم القيامة: من انتقم لضرب أضلعي من عمر..فيأتي الشيعة ويفتخر كل منهم بجريمة ارتكبها ضد السني..فمنهم من يقول قتلت سنياً..ومنهم يقول أغرقت سنياً..ومنهم يقول: سرقت سنياً..وهكذا..ثم تقربهم فاطمة إليها.

 وهناك مئات الروايات التي يكفرون بها أهل السنة ويصفونهم بأبشع الصفات ليس هذا مجال ذكرها..لهذا نقول كيف سنتعامل مع هؤلاء الذين لم تمكنوا منا لفعلوا بنا مثل ما فعلوه بالشرطة المساكين.. أو بالأجانب الفقراء.. من دهس وتعذيب وقتل وترويع.. إضافة إلى اغتصاب النساء على غرار أحداث الجامعة؟.. ولو قال الشيعة بأن هذه الروايات قديمة وغير معترف بها..نقول لهم: لماذا تطبعون هذه الكتب إذاً؟؟

 وقد ذكرنا في مقالات سابقة كيف استغلوا كل تلك الأمور لأجل تحقيق مآربهم الخبيثة كالجنس والدعارة والمال والابتزاز والمخدرات التي أحلها معمميهم لهم.. فهذا أحد المسجونين في قضايا مخدرات في التسعينات أكد بأن نسبة السجناء الشيعة اللذين تم الإمساك بهم بتهمة الاتجار أو تعاطي المخدرات تفوق 90%.. وإلى اليوم لا يزال كثير منهم يتعاطاها بترويجٍ وإباحةٍ من معمميهم وعلماؤهم لتحقيق مآربهم وابتزاز المدمنين لارتكاب الجرائم.. فانظروا لفتوى مقتدى الصدر في العراق حينما أجاز استخدام الحشيشة لأعضاء حركته..وكما هو معلوم بأن دولة الحشاشين البائدة دولة شيعية نشأت في المغرب العربي كان قادتها وعلماؤها وأتباعها يتناولون الحشيشة بحجة إجازتها شرعاً.. وورثتها اليوم إيران التي تعد إحدى أكبر الدول المصدرة للمخدرات...وفي طهران وحدها هناك 3 مليون مدمن مخدرات.. وهناك الكثير من التجار الإيرانيين الذين تم الإمساك بهم في الكويت والبحرين والإمارات والسعودية (في الحج خصوصاً) حاولوا تهريب هذه السموم بالتعاون مع الاستخبارات الإيرانية التي تروج لهذه المفاسد للقضاء على الشباب.

أما في البحرين فهناك بعض الأمثلة على هذا الأمر..ومنها وجود كثير من تجار المخدرات الشيعة الذين يشكلون شبكة اتصالات مباشرة مع إيران لتهريب المخدرات.. وتم الإمساك بإحداها قبل شهرين.. وقد تبين في أحداث البحرين كيف تمت سرقة الأطباء الشيعة حبوب الهلوسة من مستشفى السلمانية لتقديمها للمجرمين لتسهيل عملية ارتكاب الجرائم دون قيد أو ظهور علامات ندم.

وسبق أن تحدثنا عن المدعوة الفاسدة كبرى القصير (تبلغ ثروتها في 2003 حوالي 37 مليون دينار) التي استغلت الجنس والمال والمخدرات تحت إطار الجلابيات لتسهيل مهامها الشيطانية للسيطرة على أصحاب النفوذ من البحرينيين لتوسيع نفوذ ولاية الفقيه.. ولا أحد يستطيع إيقافها اليوم لمكانتها الكبيرة عندهم وحرصها على إشباع غرائزهم الحيوانية كالجنس عن طريق استغلال عارضات الأزياء من داخل وخارج البحرين لهذا الغرض..والمخدرات التي تأتي بها من إيران.. وللعلم فإن هذه المرأة قد أَدخلت قبل فترة ليست بالطويلة شحنة مخدرات في شنطة (سمسونايت) وبعلم بعض ضباط الجمارك دون أن يتمكنوا من ضبطها في المطار بعد أوامر أتت من (فوق).. كما إن هذه المرأة الخبيثة على ارتباط مباشر بالمخابرات الإيرانية التي تزودها بالمخدرات والأموال بالطبع..ويقول عن هذه المرأة أحد الشيعة الداعرين واسمه عبد الجليل الشاخوري (مشهور بكثرة ممارسته للزنا –زواج المتعة- منذ كان عمره 14 سنة بمعدل امرأتين يومياً ولا يتوقف إلا في عاشوراء.. وعمره اليوم 54 عام)..إن كبرى القصير قائدة لأكبر شبكة دعارة في البحرين..وهي من أكبر تجار المخدرات.

أما عن رجال الشيعة وقادة الانقلاب..ففاضحهم كثيرة.. كفضيحة المقداد مع ابنة أخية والعلاقة المشبوهة بها إضافة إلى تعريه أمام الكاميرا ليري العالم الإصابات المفبركة في ساقيه.. وعلي سلمان الملقب بنورة الذي كان أحد أصحاب الجنس الثالث في شبابه..وهذا معروف عندهم..وابن عيسى قاسم توفي وهو يمارس المتعة مع إحدى البنات في مرآب السيارات.. وحسن مشيمع كان يرتاد البارات في لندن وبيروت.. أضف إلى ذلك منصور الجمري الذي تواترت الروايات بأنه من مرتادي النوادي الليلية في لندن أيضاً.. وأدى هذا الأمر إلى طلاقه من زوجته الأولى التي رفضت ممارساته المحرمة.. فتزوج بعدها البنت المعروفة بالبكاء (ريم خليفة)..وهي بنت أخت سيئة الذكر صفية دويغر التي كانت العامل الأهم في ابتعاث آلاف الطلبة الشيعة على حساب السنة طوال 10 أعوام.

إلغاء مؤتمر فور شباب
كم استغربت بعدما سمعت خبر إلغاء مؤتمر دولي شبابي معتبر بحجم مؤتمر فور شباب السنوي.. وهو المؤتمر الثالث الذي كان من المفترض أن يقام في البحرين بعد الأول والثاني.. ولكن للأسف تفاجأ المنظمون بخبر صاعق صدر من إحدى الجهات الرسمية قبل 4 أيام من موعد المؤتمر بإلغاءه بحجة بدأ حوار التوافق الوطني.. وحدث العاقل بما يعقل.. إذ كيف يلغى مؤتمر شبابي فيه من المحاضرين الكبار والمعتبرين من المتخصصين الكثير والذين كانوا سيثرون المملكة وشبابها ببعض المحاضرات في المساجد والديوانيات..وكان من الممكن استغلال هذه الأسماء الرنانة لتحسين صورة البحرين في الخارج خصوصاً لدى أخواننا العرب.. إضافة لمشاركة مئات الشباب من دول الخليج وغيرها في المؤتمر الذي كان بحق سيثري جو البحرين.

ولا ندري كيف يفكر مسئولونا وللأسف..ألم يعلموا بأن هذا المؤتمر قد بدأ الإعلان عنه قبل شهرين في كافة وسائل الإعلام كالقنوات التلفزيونية والصحف وغيرها.. وصرفت عليه الأموال للحجوزات والتذاكر وغيرها.. أليس من العيب أن نلغي مؤتمر لهذه المؤسسة بعد أن خدمت البحرين بأن دافعت عنها أثناء الأزمة وخصصت ساعات لبث حلقات دفاعية عن البحرين إضافة لتنظيم مهرجان البحرين بخير في السيتي سنتر.. ثم لماذا يتم إلغاء المؤتمر وهناك فعاليات حكومية مستمرة كصيف البحرين ومدينة الشباب وغيرها؟

ليسمحلي المسئولين أن نوصل إليهم رسالة بأن ما فعلتموه خطأ كبير.. حيث أظهرتم للعالم بأن الحوار بعبع خطير سيتسبب بتهديد أخواننا العرب.. وشكرا لأنكم أرسلتم رسالة خاطئة بأن البحرين في خطر ولا تأتوا إليها.

تجمع الوحدة الوطنية
ليسمحلي قادة تجمع الوحدة الوطنية الذين أصروا على التحول لجمعية سياسية على توجيه نقدي لهم.. فها هو التجمع يشارك بصفته ائتلافا في الحوار وليس بصفته جمعية سياسية.. لقد أثرتم زوابع كثيرة حول موضوع الجمعية السياسية وكأن تشكيل تلك الجمعية هي الغاية وليست وسيلة.. وبينتم للناس بأنه لا يمكن الدخول في الحوار إلا بها.. وفرقتم الصفوف وأثرتم الشبهات..وها أنتم تمارسون أعمال الائتلاف قبل وأثناء الحوار.. فلماذا دعوتم في السابق للجمعية السياسية..ولماذا هذا الإصرار عليها إذا؟؟

والأمر الآخر الغريب هي الحجج التي بينتوها على الملأ بأن الائتلاف لا يمكنه فتح حسابات للبنوك لقبول التبرعات.. وأبشِّركم بأنه لم يتقدم أحد لدعم جمعية التجمع كونها جمعية سياسية..ولا أحد يريد إقحام شركته أو تجارته في جمعية سياسية الآن.. بعد أن أبدى عشرات التجار استعدادهم للتبرع في التجمعين الأول والثاني عندما كان تجمعاً شعبياً.

ومع هذا كله.. نتمنى لقادة التجمع كل التوفيق والسداد في حوار التوافق الوطني..وما هذا النقد إلا نقد محب وخائف وحريص على التجمع.


بورصة البحرين والفساد الطائفي فيها
للأسف هناك جهات أصبح الفساد الطائفي ينخر بها دون رقيب أو حسيب.. وكل يوم نسمع عن حوادث غريبة لما يجري فيها من اضطهاد لأهل السنة الذين صمتوا لسنوات على ضياع حقوقهم.. ومن هذه الجهات المشبوهة التي لم تسلط عليه الأضواء كغيرها.. والتي تمارس أشد أنواع الطائفية هي بورصة البحرين.. ومنها حادثة حصلت لأخت شريفة هناك تعتبر من أفضل العاملات في عملها بشهادة الجميع..كما تشهد مؤهلاتها وأعمالها بذلك.. ولكن تم تسريحها من العمل بحجة أزمة البحرين وإغلاق البورصة أثناءها رغبة في تقليل النفقات والمصاريف.. والآن رفضت البورصة إعادة الأخت المفصولة بعد انتهاء الأزمة.. وتبين لاحقاً بأن من يقف وراء هذا الموضوع ويرفض إعادة الأخت المذكورة هو رئيس قسم التسويات والإيداع المركزي الطائفي عبدالله جعفر عابدين الذي قال لمجموعة من موظفيه بأنه لا يريد هذه الأخت لأنها سنية.. وهو على يقين بأنه لو تم إرجاعها للبورصة سيكون لها مركز مرموق هناك..ولكن هذا المركز يريده هذا الطائفي لواحد من نفس طائفته الشيعية.. وفي الأخير يتهمون حكومة البحرين بأنها حكومة طائفية؟!

مشاركة الوفاق في الحوار
ها هي الوفاق بعد تصريحاتها النارية الهوليودية تشارك في الحوار الوطني في اللحظات الأخيرة كما توقعنا في المقال السابق في إحدى السيناريوهات الواردة حولها.. ولحق مشاركتها تصريحات نارية أخرى استقوائية حول الحوار ورافضة لأية تنازلات عن مطالبهم.. ورغم هذا زحفت الوفاق للحوار وشاركت فيه لأسباب وأجندات معينة..وأبرزها:
1.     إرضاء أسيادهم الأمريكان الذين أيدوا الحوار الوطني ودعموه كونه سيسهم –على الأغلب- في تحقيق تنازلات وعدت بها القيادة للأمريكان..وبالتالي أسقط في يد الوفاق..فاضطرت للمشاركة على مضض..خصوصاً بعد وصف عيسى قاسم للحوار بأنه فاشل..ولكن ما إن أتت الأوامر من إيران إضافة لضغوط السفارة الأمريكية إلا وتراجع عيسى قاسم واستجابت الوفاق لذلك وشاركت في الحوار.
2.     تريد الوفاق أن تثبت للرأي العام بأن الحوار غير ناجح..ولا يلبي الطموحات.. وأنها أزاحت العتب عنها بمشاركتها في الحوار.. ولكنه تبين بأنه حوار شكلي حسب وجهة نظرها.. وبناء على هذا الأمر.. فإن انسحاب الوفاق من الحوار أمر وارد جداً..خصوصاً بعد رفض جزء من جماهيرها المشاركة في الحوار.. إضافة إلى أن قادتها أمثال خليل المرزوق أعلن استمرار التأزيم في حال رفض مطالبهم..ومثله ذهب علي سلمان نفسه عندما أعلن من الدراز بأن الشارع سيتحرك إن لم تلبى مطالبهم (السياسية بالطبع).
ونحن ندرك بأن هذا التهديد هو للي ذراع الدولة وإجبارها على تقديم أكبر قدر من المرونة والتنازلات.. وبعد هذا..ندرك بأن الدولة أمام 3 خيارات:
-        عدم الاستجابة لمطالب الوفاق.. وترك الحوار يسير دون تدخل منها.. ففي هذه الحالة بالتأكيد أن النتائج لن ترضي الوفاق.. فتستخدم ورقة الشارع وسيتعقد الوضع أكثر..وسيستمر التأزيم من الوفاق وأذنابها إلى ما شاء الله أن يكون.
-        الاستجابة لمطالب الوفاق.. وهنا سيثور الطيف السني..وسيرفض هذه التنازلات.. وسيحتقن الشارع مرة أخرى.
-        في ظني بأن الدولة ستقدم تنازلات معينة لبعض الأمور دون البعض الآخر..وهي تنازلات تم الاتفاق عليها مسبقاً مع الوفاق.. ولعل الاستجابة لمطلب الحكومة المنتخبة خيار مطروح كما ذكرتُ سابقاً في إحدى مقالاتي خصوصاً مع وجود ضغط أمريكي رهيب على الدولة لإقالة رئيس الوزراء.. ولعل هناك مطالب أخرى قد تستجاب للوفاق التي لن يهدأ شارعها حتى يستجاب لمطالبهم.. وقد أحس بهذا الأمر كثير من المشاركين في الحوار.. الذين أبدوا تخوفهم من وجود اتفاقات –من تحت الطاولة- بين الحكومة والوفاق.. وهو ما لمح إليه كذلك بعض قيادات تجمع الوحدة الوطنية.. أضف إلى أن هناك الكثير من المرئيات المهمة التي قدمت من الجمعيات السنية لم تدرج ضمن الحوار.. كمكافحة الفساد الأخلاقي والمالي وتطبيق قانون كشف الذمة المالية وغيرها.. ربما رغبة من الحكومة في التفرغ للإصلاحات السياسية. والله أعلم
التنازلات لا تزال مستمرة
أعلم بأن بعض القراء سينتقدون تشاؤمي وإحباطاتي المتواصلة..ولكني أتحدث عن واقع مرير..وهو أن الدولة لا تريد المواجهة مع أحد..وتريد مسك العصا من المنتصف.. وللأسف أن نقول بأن هناك من يفكر بالكرسي على حساب الشعب وبقاء الأرض...لهذا فإنها ستقدم بعض التنازلات..وهذا أمر أكيد.. فقد قدمت إلى الآن تنازلات كثيرة خصوصاً حول إطلاق المساجين وإرجاع المفصولين..فقد أطلق 140 شخص قبل 3 أيام..ثم أطلق بعدهم 69 شخص..ثم أعيد جزء كبير من الطلبة المفصولين..ثم أعيد كذلك عدد كبير من الموظفين بلغ عددهم 571 موظف..وبالأمس صدر قرار من رئاسة الوزراء بإعادة كل مفصول لم يحكم عليه.. ولعل هذا من قبيل حسن النوايا في ظل تواجد رئيس لجنة التحقيق أحمد البسيوني الذي تدخل فيما لا يعنيه وطلب إعادة المفصولين -والله يستر من مطالباته التالية- وقد يبرر البعض هذه الأعمال للقيادة بأن هؤلاء لم يتم الحكم عليهم بعد..ومحاكمتهم مستمرة.. ولكني أؤكد بأن من يعفو مرة سيعفو ألف مرة..والأمر كمثل البنت العفيفة التي ما إن تفض بكارتها بزنا مرة واحدة..حتى يسهل عليها أن تمارس الزنا بأنواعه عشرات المرات.. وأترك لكم القياس.

ونؤكد أيضاً بأن هناك أنباء عن وجود ضغوط مورست من الدولة على أُسر ضحايا أزمة البحرين كالمؤذن السني الباكستاني وغيره للتنازل عن القضية مع حصوله على التعويض بالطبع.. وهو إن كان خبر غير أكيد إلا أنه لا توجد نار من غير دخان.

وأخيرا..إحصائيات شبه رسمية حول نسبة السنة والشيعة
طالعتنا وسائل الإعلام بالأمس حول تقرير اللجنة الحكومية المكلفة بدراسة نسب السنة والشيعة والتجنيس.. حول نسبة السنة والشيعة في البحرين.. ولأول مرة تنشر هذا النوع من الإحصائيات..حيث بلغت نسبة السنة 51% والشيعة 49%.. وهي الإحصائيات التي أكدتها العديد من المؤشرات والإحصاءات غير الرسمية التي قاربت هذه النسب.. وأورد التقرير بأن هناك العديد من الشيعة تم تجنيسهم منذ 1963 إلى الوقت الحالي..وعلى رأسهم 10 آلاف شيعي تم العفو عنهم في 2003..ولم يتطرق بعد للمجنسين الشيعة من المحمرة والقطيف والإحساء الذين فاق عددهم 80 ألف مجنس تم تجنيسهم بشكل مخالف للقوانين.. وإن كان التقرير لمح إليهم... لكن بغض النظر عن تفاصيل هذه الإحصائية..إلا أننا نقول بأن بعد هذه الإحصائية التي لن يصدقها الشيعة بالتأكيد فإنه يجب علينا بعدها التالي:
1.     على أهل السنة أن يكسروا الحاجز النفسي ويعتبرون أنفسهم غالبية هذا البلد وغالبية العالم بصفتهم ينتمون للمصب الرئيسي للعالم الإسلامي من أهل السنة الذين يمثلون 85% من مسلمي العالم.. في الوقت الذي يمثل الشيعة فيه 12% فقط.
2.     على أهل السنة أن يبدؤوا بقلب المصطلحات ضد الشيعة..فلابد أن نسمي أنفسنا بالأغلبية..وهم بالأقلية..لأن هذا أمر واقع وأصبح له طابع رسمي يؤيده.
3.     على المعنيين نشر هذه الإحصائيات شبه الرسمية إلى جميع دول العالم..وخصوصا الولايات المتحدة الأمريكية ووسائل الإعلام التي صدقت أكذوبة الغالبية الشيعية في البلد.
4.     نعلم بأن الدولة لم تكن تريد نشر مثل هذه الإحصائية..لكن من تسبب بنشرها هي أكاذيب الشيعة الذين ما فتئوا يكذبون حول نسبهم ويروجون الإشاعات حولها حتى صدقها الكثير.
5.     وعدت وزارة الداخلية بنشر إحصائيات رسمية مفصلة حول أعداد المجنسين..ونسبة الشيعة والسنة.. ونحن بانتظار قراءتها بشوق.

د.حسن الشيخي
5 يوليو 2011
         الإيميل Ha san.shiakhi@hotmail.com




تويتر @hasanshiakhi

هناك 10 تعليقات:

  1. بوركت يا دكتور حسن

    ردحذف
  2. الناصبي هو الذي ينصب العداء لأهل البيت عليهم السلام ولشيعنهم.فهل في المقال خلط للأمور؟عندما يقسر الكاتب كلمة الناصب يعني السنة فهل السنة تنصب العداء لأهل البيت؟

    ردحذف
  3. للأسف فكرتك تكتب بموضوعية وأخلاق لكن للاسف وين الأخلاق الاسلامية عنك فمقالك نتن يؤسس للرذائل وطبعا ليس به من الموضوعية .

    ردحذف
  4. المنامة في 5 يوليو / بنا / نفى الجهاز المركزي للمعلومات صحة ما تم تداوله من أخبار عن صدور إحصائية رسمية مبنية على تقسيمات مذهبية أو طائفية .

    ردحذف
  5. صاحب التعليق رقم 2 أضحكتنا والله وما كنا نريد أن نضحك لماذا هل ترى أنت مسلم ممكن أن ينطبق عليه هذا الوصف هل يوجد مسلم يناصب العداء لآل البيت حتى تؤلف فيه الكتب ويخرج في الفتاوى من آيات الل هالعظمى وتجيش النفوس في المآتم حول النواصب!
    هذا تأليفكم الذي ألفتموه وكذبكم الذي كذبتموه وصدقتموه
    أنكم تتهمونا بذلك ونحن من هذا براء كما أنكم لو كنتم فهى تحبون آل البيت لما خرج المدرسي من قناة آل البيت يكفر الناس ويفسقهم وآل البيت منه ومن شتمه وسوء خلقه براء

    ردحذف
  6. من يقول أن المقال نتن أقول له سقطت في لبس غربي يبين تفكيرك السقيم
    المقال يصف واقع نتن خلقه أناس أخلاقهم نتنة لكنه
    كالمشرط الذي يكشف عن المرض والداء ليشفى المجمتع من أمثال مريضي النفوس هؤلاء
    ومن يعمي عينه عن نتانتهم ويسد أذنه ويستغشي وجهه فهو متستر عليهم شريك لهم وإن أبى

    ردحذف
  7. الله يستر..هل تنطبق علينه المقوله الي اتقول..العصا والجزرة ؟
    ..او اقول تيتي تيتي مثل ما رحتي جيتي
    اين ثقل اهل السنه ؟

    ردحذف
  8. صاحب التعليق 7
    أنا اقول تيتي تيتي مثل مارحتي جيتي
    لاحول ولا قوة الا بالله
    ههههههههه 

    ردحذف
  9. المقال يحكي مخاوف الجميع ،
    تنازلات الدولة المتتالية التي هي البانزين الذي سيشعل غضب المارد السني.
    (كلش وأبداً) مو من مصلحة الدولة أن تمسك العصا من النصف لأن الشعب بأغلبيته -السنية- يطالب اليوم .. بإحقاق الحق ،بلا عماعم ، بلا سياسيين دايخين ما منهم فايدة

    نحن نريد الحق المقرون بالكرامة
    فعلاً تدثرنا بقول : الأمور ستكون على مايرام تحت راية (فلان من الناس أطال عمره) / كثيراً
    الآن لا نريد أحد ..! فقط .. الحق .. واسترداد شيئاً من كرامة .. وكما قلت مسك العصا من المنتصف لن يحقق لنا هذا !!!!


    السؤال ألحين ::: هل تستطيع البحرين أن تقدم لنا هذا الآن!!؟؟

    ردحذف
  10. أخي الكريم والدكتور الفاضل حسن الشسيخي..

    اشكرك على هذا المقال الواضح والصريح والذي يبين الحقائق بكل صدق واخلاص وهذا يدل على اخلاصك وحبك لوطنك الحبيب

    استاذي المحترم ,, ارجو اطلاعنا بما يجري في شركة ممتلكات القابضة والتركيز على الرئيس التنفيذي فيها (طلال الزين) وارجو من حضرتك توضيح الأمور كيف يتم صرف مرتبات عالية للموظفين فيها علاوة على العلاوات والبونسات التي تصرف اكثر من مرة في السنة لبعض الموظفات والموظفين المقربين للاستاذ المحترم طلال الزين الذي عين ليكون حريص على اموال الدولة ,كيف يكون حريص على اموالها وهو كل يوم عنده عشاء او غداء لموظفيه على حساب ممتلكات طبعا وليس من جيبه الخاص

    اخي الكريم هناك ايضا شكوك في تعيين الموظفين ,, فالكثير منهم لا يستحق العمل في شركة قابضة المفروض ان تكون من اكبر الشركات القابضة في الدولة ,, والذي تم تعيينهم من قبل طلال الزين واكثرهم جلبهم معه من عمله السابق ( بنك انفيستكورب) وبالأخص سكرتيرته الخاصة والتي تدعى حنان او تم تعيينه لهم لمصالح خاصة

    ردحذف