الثلاثاء، 27 سبتمبر، 2011

أوباما والسفير!

الكنفدرالية
رغم وضوح أبعاد المؤامرة..ورغم وضوح المجرم فيها..وتورط دول عظمى فيها كأمريكا وبريطانيا إضافة للشيطان الأكبر إيران..وضلوع حزب الله فيها بما لا يدعوا للشك..ووضوح مخططات الصفويين التوسعية في الخليج العربي..إلا أنه لا يزال البعض (قادة دول خليجيون) يستبعد الكنفدرالية الخليجية وللأسف..لأن حب الكراسي مقدم على الوحدة والحفاظ على الأرض.

أوباما والبحرين
رغم كل الجهود التي بذلت من الدولة..ورغم جهود بعض المخلصين من الجمعيات والأفراد على مستوى الإعلام الخارجي..ورغم افتتاح هيئة شؤون الإعلام قسم خاص للإعلام الخارجي..ورغم زيارات وزير الخارجية المكوكية لكل بقاع الأرض..ورغم ورغم..إلا أن خطاب أوباما نسف أغلب هذه الجهود بكلماته التي انصبت من فمه المليء برائحة الغدر والطائفية المقيتة.. ولن أطيل في هذا الموضوع..ولكني بصدد إضافة بعض التعليقات كالتالي:
1.     يا أعزائي قادة وحكومة البحرين..لا ترقبوا رضا أوباما.. وانظروا لرب أوباما وربكم.. وتمسكوا بالوحدة الخليجية وبالعمق الاستراتيجي الإسلامي..فهو المنجى الوحيد من أزمتكم..أما أوباما فقد بان معدنه الصدأ وميوله تجاه الصفويين النشطاء..وشاهدتم كيف ضاعت جهودكم هباء لأنكم خطبتم ود رجل قد باعكم منذ فترة.. فالتفتوا لشعبكم الذي أنقذكم –بعد الله- من محنتكم.
2.     جهودكم المعنية بالإعلام الخارجي تحتاج لتنظيم وتخطيط بعيد المدى..فإعلامكم ضعيف..وسفرائكم في الخارج أضعف..وأعضاء مجلس النواب وضحت معادنهم وبان المجتهد من الضعيف والشجاع من الجبان..أما مجلس الشورى فيحتاج لإعادة غربلته مجدداً.. وبينما نجد الفئة الضالة قد استحوذت على ثقة الشارع الأوروبي وبرلماناته.. وفي الوقت الذي نجد تحركات من مئات من الوفاق وغيرهم في الخارج لضخ الأكاذيب والتلفيقات ضدكم..ونجدهم افتتحوا قناتهم الخاصة بهم.. لا تزالون أنتم مترددين في بث سيل من جرائم حزب الله إبان الأحداث على تلفزيونكم الذي أصبح ضعيفا..وكل ذلك بحجة خوفكم من ردود أفعالهم.
3.     تناسى أوباما المكون السني الذي هو غالبية أهل البلد..وهذا التجاهل جاء للمرة الثالثة متعمداً..لأنه لا يزال يظن بأن هذا المكون حكومي التوجه..ضعيف الصوت..بطيء الحركة..غير واضح المعالم..يعج بالخلافات..أضف إلى ذلك بأن تركيز أوباما وتكراره لسيمفونية الحوار مع المعارضة يعد استهزاءً بحوار التوافق الوطني الذي جرى وحضرته الوفاق ثم انسحبت.. واستهزاءً آخراً للمكون السني الكبير.. وابحثوا عن السبب.
4.     لاحظنا تصعيداً كبيرا من قبل الفئة الضالة بعد خطاب أوباما الذي جاء متوافقاً مع هواهم..حتى إن علي سلمان الذي كان يسب أمريكا أثنى على الخطاب..وقد وضحت معالم الخيانة العظمى التي ارتكبها هذا النذل.. أما أوباما فقد أعطى بخطابه الضوء الأخضر للمعارضة للتحرك على كافة الأصعدة..ويبدوا بأنه سيلبس العمامة قريبا.
5.     طلب أوباما المزيد من الإصلاحات (مع إشادته العابرة بالخطوات البحرينية) يؤكد بأن ما يريده أوباما هو رأس مجلس الوزراء وتحويله لعلي سلمان مباشرة.. وتشير العديد من المصادر بأن هناك اتفاقاً قديما بين الوفاق والسفير الأمريكي السابق حول تأييد الولايات المتحدة لمطلب الشارع الشيعي في نيل منصب رئاسة الوزراء..وقد لمحت لهذا وثائق ويكيليكس.. ثم تأتي زيارة الملك للرياض بعد زيارته المباشرة لأمريكا على هامش مؤتمر الأمم المتحدة وبعد خطاب أوباما مباشرة بتثير العديد من التساؤلات حول هذا الأمر..وعبر الأيام القادمة ستنكشف العديد من الأسارير..والله يستر.

طوق القمامة
لاحظنا حجم التصعيد الممنهج في الأسبوع الماضي في العديد من الميادين..بداية من فعالية طوق القمامة في يوم الأربعاء الفائت21 سبتمبر..ورغم عدم نجاحهم فيها..إلا أنهم استطاعوا لحد ما تعطيل حركة المرور.. حتى اضطر رجال الأمن القبض على 18 شخص لعرقلتهم حركة المرور.. وفي ظني بأنهم لن يستطيعوا تكرار هذه الفعالية بسبب وعي رجال الأمن إضافة إلى صعوبة تنظيم مثل هذه الفعالية.. وقد شاهدنا دعوتهم المتكررة لهذا دون فائدة.. أضف إلى ذلك بعض المناوشات التي حصلت في مستشفى السلمانية وفي القرى (كالعادة).. وكان رد الدولة حكيما في هذا عن طريق زيادة أعداد رجال الأمن والشرطة إضافة إلى السلاح المحبط لهم (درع الجزيرة) الذي دخلت دفعة كبيرة منه للبحرين.
وبنظرة حول أسباب هذا التصعيد..نجد التالي:
1.     سفر الملك لخارج البلاد أراد به أتباع حزب الله استغلاله أحسن استغلال..فصعدوا من تحركاتهم ومناوشاتهم رغبة في الحصول على قتيل يتاجرون فيه لمواجهة الملك هناك وإحراجه أمام الأمم المتحدة..ولكن حكمة وصبر رجال الأمن وتضحيتهم حال دون هذا الأمر (ولا ندري إلى متى سيستمر هذا الحال).
2.     خطاب علي سلمان في توبلي كان مؤشرا لمرحة جديدة..فكأن هذا الخطاب الشفرة التي حرضت حزب الله على ممارسة التصعيد الممنهج..ولهذا نؤكد ما قلناه سابقا من أن الوفاق وعلي سلمان تحديداً يتقنون لعب توزيع الأدوار..فكلما ضعفت مناوشاتهم..نظمت الوفاق مؤتمراً عاما ليبدأ فيه علي سلمان بالتحريض ورسم خارطة طريق للمرحلة القادمة التي تكون عادة تحريضا على العنف..وانتقاداً للداخلية..وآخرها ما جرى في السيتي سنتر.
3.     التحريض الإعلامي المستمر الذي زادت وتيرته بدءً من قناة العالم المستمرة في منهجها..بالإضافة إلى دخول قناة المنار بقوة على الخط..علاوة على النشطاء الشيعة أمثال الوضيع خالد الشطي وغيره.

فضيحة الـ 25 مليون
لولا تصريح أحد المسئولين بالاتحاد الدولي للسيارات لما عرفنا بأن البحرين كريمة لهذا الحد.. للحد الذي يدفعها لتقديم مبلغ قدره 25 مليون دولار نظير تنظيمها لسباق الفورميلا دون أن ينظم على أرضنا أصلاً في 2011..بل العجيب بأن هذا المبلغ تنازلت عنه البحرين لصالح اتحاد السيارات وكأنه بقشيش أو إكرامية.. ولن نعلق أكثر لأن هناك قبلها عشرات الملايين خسرناها بسبب تنظيم سباق فاشل (واقرءوا تقرير الرقابة المالية عن السباق للأعوام السابقة الذي كبدنا خسائر مرهقة)..وكلف الدولة الملايين دون طائل سوى لأن شخصاً رفيع المستوى أحب هذا النوع من السباقات.. وليته أحب المشاريع الإسكانية وزيادة الرواتب نصف حب الفورملا..لكنا بخير.. ونحن نقولها (أخطائكم هي مدخل لأعدائكم..وسبب لما يحدث لكم)..فالهجمة عليكم من كل حدب وصوب..وأنتم تهدرون هذه المبالغ فتثيرون غضب الشعب عليكم.. فلو صرفت هذه المبالغ على الشعب لكان أفضل من إهدارها بهذه الصورة..والآن نتساءل هل ستطلب البحرين من اتحاد الفورملا إعادة المبلغ؟؟..أم أن الكرم العربي الأصيل سيأبى طلب إرجاع المبلغ..وأسفي أن هذا الكرم الحاتمي لا ينزل على الشعب.

اقتحام السيتي سنتر
ويستمر مسلسل استفزازات الصفويين ضد الدولة وضد أهل السنة تحديداً.. حتى وصل الأمر بأتباع حزب الله إلى دخول مجمع السيتي سنتر وإطلاق العنان لصيحاتهم الطائفية الاستفزازية والتسقيطية مدعين السلمية.. ويبقى السؤال هنا: كيف استطاع هؤلاء الدخول للمجمع؟
تشير بعض المصادر إلى وجود تخاذل من أحد رجال الأمن الصفويين الذي سهل عملية إدخالهم للمجمع.. فأغلق بعض الأبواب لعرقلة رجال الشرطة بعد دخول الغوغائيين للمجمع.. لأن عدداً كهذا (200 شخص) واضح من ملابسهم وأشكالهم أنهم يريدون وقوع مشاكل لا يمكن أن يدخلوا بهذه الصورة حتى لو افترضنا دخولهم فرادى.
والأمر المريب الآخر..هو إغلاق محلات التاجر الصفوي (فيصل جواد) قبل بدأ المظاهرات بلحظات..مما يعني وجود مخطط مسبق لهذه التظاهرات التي كانت ستتطور إلى تكسير للمحلات وترويع لمرتادي المجمع أكثر والضغط على التجار لإغلاق المحلات لإلحاق أكبر ضرر بالتجار.. ثم يأتي رفيق فيصل جواد..وهو جواد الحواج بتصريح يؤكد بأن هذا الأمر ما هو إلا إشاعة مغرضة للإضرار به..ويأتي بعده فيصل جواد ليستخدم تقية أكبر من أخيه فيستنكر وقوع هذه الأعمال في المجمع..وربما الأمر الإيجابي الوحيد لأحداث السيتي سنتر الذي يثلج الصدر في الحقيقة هو تدخل الشرفاء السلمي عن طريق إطلاق الصيحات المضادة لصيحات أهل الفتنة حتى اضطروهم للإحراج ثم الخروج.
والأمر الخطير الذي ينبغي الالتفات إليه هو استمرار تعمد حزب الله الإضرار بالاقتصاد البحريني عن طريق إثارة الرعب واستمرار المظاهرات والتخريب رغبة منهم في إثارة الهلع لدى الناس فلا يخرجون من بيوتهم إضافة إلى أن الاستثمارات الأجنبية ستضطر للخروج من البحرين لتدني أرباحها ولعدم وجود الأمان..أضف إلى ذلك نقطة مهمة وهي الإضرار بالعمال الأجانب..فقد اعتدى أهل الفتنة على عدد كبير من الآسيويين هذا الأسبوع وقبله بالضرب والتهديد..وقد رحل عن البلاد مئات منهم فعلا (الأرقام تشير إلى رحيل 800 بنغالي حتى الآن).. لهذا نناشد بدورنا الدولة للتدخل الفوري لإنقاذ ما يمكن إنقاذه..فيكفي خسارتنا لمليارين جراء الأزمة.
نجاح الانتخابات
بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات في الدوائر الـ 18 التكميلية 37%.. ولو ضممناها إلى نسبة الدوائر الأخرى الـ 22 لبلغت النسبة 51% (انتخابات الكونغرس 45%..ومجلس الشورى الإيراني 25%) مما يؤكد شرعية المجلس النيابي وتمثيله لغالبية الشعب البحريني..وهو أبلغ رد على علي سلمان والوفاق التي وضعت أرقاماً من نسج خيالها..ولولا تهديدات الوفاق للمصوتين لكانت النسبة أكبر بكثير.

السفير الأمريكي الجديد
سبق أن تحدثنا عن تغيير السفير البريطاني الذي انكشفت أوراقه.. والآن جاء الدور على السفير الأمريكي الجديد (القديم ثبتت جنسيته الصهيونية)..وهذا السفير الجديد له سجل ناصع مع الوفاق (بسم الله ما شاء الله) فقد اجتمع أكثر من مرة معهم..كما اجتمع مع خليل المرزوق بالتحديد.. واجتمع مع المعتوه المجرم هادي المدرسي الذي كفر الملك ودعا للفتنة إبان الدوار وأحد قادة الانقلاب منذ الثمانينات.. والأدهى من ذلك هو أن هذا السفير مُنح جائزتين تقديريتين رفيعتين من المعارضة العراقية الشيعية جراء عمله في إنجاح الغزو الأمريكي للعراق قبله وأثناءه وبعده.. ولا ندري كيف تقبل الدولة أمثال هذا الذي بالتأكيد سينضم منذ اليوم الأول لصفوف المعارضة الشيعية..كون موظفي السفارة جلهم من أعضاء حزب الله.. ومن هنا نطالب الدولة رفض هذا السفير وطرده قبل أن تطأ قدماه أرضنا.. كما نطالب الشرفاء الضغط على الدولة لإخراجه من البحرين.

فضيحة جديدة لمنصور الجمري
تتوالى فضائح الدكتور المفبرك الذي نعرف حقيقته جيدا في التسعينات ودوره المشبوه في الثورة الأخيرة..فهو من أجج الشيعة ودعمهم في الدوار..وهو من فبرك الصور والأخبار ليضعها في جريدته الخبيثة..وهو الآن من ادعى زوراً وبهتاناً بأنه منع من دخول قاعات الانتخابات وتغطيتها لتأخير إصدار البطاقة له.. لكن السبب الحقيقي لعدم تغطيته للانتخابات هو عدم حصوله على إعلانات انتخابية في جريدته المفبركة.


د.حسن الشيخي
27 سبتمبر 2011
الإيميل
المدونة
تويتر
@hasanshiakhi



هناك 6 تعليقات:

  1. السلام عليكم استاذ حسن في هذه الحالة ما دور السعودية ودرع الجزيرة هل يستطيعون فعل شي خاصة ان الملك عبدالله وجه خطاب رداً علي خطاب أوباما .

    •وماذا عن الدول العربية التي تقف بصف الشيعة هل هم فعلاً كثر ؟
    ..ما رأيك في الذهاب الي السفارة الامريكية والاحتجاج ورفع علم فلسطين والمطالبة بعدم قبول السفير ؟
    وجزاك الله خير وعسي الله ما يحرمنا من أمثالك

    ردحذف
  2. كالعادة مقال اكثر من رائع

    ردحذف
  3. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  4. مقال نااري ... نسأل الله السلامة والعافية

    ودام قلمك حرا يا دكتور وفقك الله ..

    ردحذف
  5. تعطيل شرع الله مشكلتنا الوحيدة. وتطبيقه هو الحل الوحيد.


    هنا مقال قوي يفضح تنازلات الحكومة ويرد عليها بالحقائق الدامغة ويبين أن حكومة البحرين ليست هي التي ستمنع الشيعة من تحويل البحرين الى عراق:

    الرابط:
    http://t.co/wbHRXkbo

    ردحذف
  6. Poѕt ωriting is alѕo a fun, іf уou be familiar wіth
    afterωard уоu can ωritе or elsе іt іs difficult
    to write.http://bеthеl.ρatch.com/events/malibu-cοuntrу-seaѕоn-1-episοdе-4-сashs-cаr-watch-it-fοr-free-onlinе-strеаm
    Also visit my page :: Malibu Country Season 1 Episode 4 Cash's Car

    ردحذف