الثلاثاء، 16 أغسطس، 2011

هل استفدنا من الدرس القاسي؟


لم يتسن لي التعليق على العديد من الأحداث التي جرت منذ أواخر يوليو إلى الوقت الحالي (منتصف أغسطس).. وأعتذر لقراء مقالاتي المتواضعة حول هذه الغيبة المؤقتة.. وعليه سأحاول تسليط الضوء على أهم ما جرى خلال تلك الفترة من أحداث مع إضافة بعض البهارات التحليلية:


فساد الشركات المحتلة صفوياً

لا تزال فضائح الشركات التابعة للدولة المحتلة من قبل الصفويين تظهر يوماً بعد يوم..هذا الفساد الذي كلف المملكة المليارات من الدنانير على مدى أكثر من عقد من الزمن بسبب النهب والسلب تارة.. والسكوت عما يجري تارة أخرى.. ومما يحز في النفس هو عدم تفاعل الدولة مع ما يجري هناك من فساد إداري وأخلاقي ومالي يجري عياناً نهاراً جهاراً.. لقد حاول بعض المخلصين لفت نظر الدولة مراراً لما يجري في تلك الشركات.. ولكن (عمك أصمخ)..أو يتصيمخ بالأحرى... فتارة يأتي الجواب بعدم الرغبة في خلق التوترات..وتارة بحجة نزع فتيل الطائفية.. فأكنهم يقولون فلندع الشيعة يسيطرون على الشركات حتى نأمن شرهم ومكرهم..ولندعهم يضايقون أهل السنة لكنا لا نريد أحد يتكلم عن أية تجاوزات للحفاظ على الوحدة الوطنية ونبذ الطائفية.. فمن يُظهر فضائح بابكو تتم مضايقته وتهديده أولا..ثم يتم تهميشه ومنعه من الترقيات والدورات أبد الدهر..بينما تنعم عوائل معينة من فئة عجم البحرين بقيادة وزير الطاقة عبد الحسين ميرزا مع أهلهم وأولادهم بخيرات ومعين بابكو الذي لا ينفد..بينما حرم منه شعب البحرين من أجل شلة فاسدة أرادت توفير ثروات بابكو لتسليمها لإيران ساعة احتلالها للبحرين.. وإن أراد أحد تسليط الضوء على ما يجري في طيران الخليج تتم محاربته ويتم التكتم على الموضوع ولا يسمح به لأنه يعد شرخ للوحدة الوطنية وخوفا من الدخول في مواجهة مع الشيعة والوفاق خصوصاً.. وخوفاً من أن تظهر الوفاق الفضائح المزرية لهوامير طيران الخليج.. ومن يتحدث عن فوضى السلمانية وما يجري هناك من طائفية مقيتة عجزت كل الإدارات المتلاحقة عن حلها كذلك يتم إسكاته أو نقله للعمل خارج البلد.. أو يتم نقله للمستشفى العسكري ظناً من هؤلاء بأنهم بالنقل قد ساهموا في إيجاد حل ناجع لهذه المشكلة..بينما تسببت هذه الإجراءات في احتلال مستشفى السلمانية من قبل الصفويين.. وأدى ذلك بأن خلقت حكومتنا بعجزها ورعونتها مستشفيين: مستشفى السلمانية المخصص للأطباء الشيعة..والمستشفى العسكري المخصص للأطباء السنة.. وبإمكانكم أن تسألوا أي طبيب سني ليحدثكم حول عدد شكاوى المضايقات الطائفية التي رفعت طوال تلك السنين وما هي الإجراءات الفاترة التي نفذت في مقابلها.. أو بإمكانكم أن تسألوا مئات المرضى المتضررين من أهل السنة على أيدي جزاري السلمانية من الأطباء الشيعة أمثال العكري وضيف وغيرهم.. ومن يتحدث عن بورصة البحرين والسيطرة الصفوية فيها يفاجأ بمقاطعة رهيبة..وتهميش غريب عليه وتتم مراقبة أجهزته ومصادرتها وتهديد جميع من يتلفظ ولو بكلمة.. ومن يحارب الفساد في بتلكو يحارب هو الآخر ويهمش..بل ويسرح من عمله..لا نكاد نفيق من هول صدمة في إحدى الشركات إلا وتأتينا صدمات أخرى..ولا نكاد نكتب عن فساد شركة إلا ونرى أننا أغفلنا فسادً أعظم في شركات أخرى.. وتقرير ديوان الرقابة المالية يفاجئنا سنوياً بجزء بسيط من الفساد الحقيقي..ورغم هذا..لا نجد من يأخذ بيد البحرين ليقودها لبر الأمان.

هل استفدنا من الدرس؟
للأسف لا تزال حكومتنا وقيادتنا نائمة في العسل..وفرحة بأن نجاها الله من ضياع كراسيها ومن فتنة كبيرة تظنها -وهي مخطئة- بأن تلك النجاة إنما كانت بفضل حنكتها وتخطيطها وحسن قراءتها للأحداث..ولا تدري بأنه لو أحسنت تخطيطها وقراءتها لما حدث أصلا ما حدث..بل كان بالإمكان تجنب أي اصطدام طائفي لو وعت له الدولة.. وأن تلك النجاة إنما كانت بفضل ومنة من الله تعالى..ثم بفضل دعوات الأمهات والعجائز..والأطفال الرضع..والبهائم الرتع.

للأسف ونقولها بكل صراحة بأن الخوف على الكراسي وزوال المُلك أصبح هو الشغل الشاغل لحكام العرب..فعلى مر السنين ظلوا يراقبون المخططات الإيرانية والتحركات الأمريكية والضغوط البريطانية في المنطقة وكانوا يعلمون –أكرر- كانوا يعلمون..بما يجري..فالطفل الصغير يعلم بأن إيران لها خطة خمسينية تسعى بها للسيطرة على العالم العربي والإسلامي..بل حتى الأهبل يدرك بأن إيران لهى نزعة فارسية ضد العروبة وضد أهل السنة..وتسعى للسيطرة على دول الخليج..وتمر الأحداث بدءً من العراق إلى لبنان ثم سوريا وأيضاً جزر القمر التي تشيع رئيسها..ومع تراكم هذه الأمواج ظل زعماؤنا (الأشاوس) يراقبون ويتنعمون ولم يحركوا ساكناً..ولكن ما إن تحركت عروشهم..وشرخت كراسيهم.. واهتزت كياناتهم من الغول الفارسي بما جرى في البحرين حتى تحركوا ونزلوا من أبراجهم العاجية.. وخططوا ونفذوا وسعوا وبذلوا واجتهدوا اجتهاداً لو بُذل نصفه لكانت دولنا بخير..فذهبوا للصين..وتعاونوا مع تركيا..واتفقوا مع باكستان.. واتصلوا بماليزيا..وتقربوا لمصر الثورة..وضخت المليارات لشراء الأسلحة التي بإمكانها تدمير إيران 10 مرات.. كل هذا جرى بسبب ارتجاج العروش والكروش والفلوس.

نحن الآن بانتظار دولنا أن تبين لنا بأنها قد اتعظت واعتبرت مما جرى..نحن بانتظار إدراك حكوماتنا بأنها كانت بعيدة عن المواطن وهمومه..بعيدة عن مصائب وتخلف الأمة.. وكان كل همهم شراء طائرة بمائتي مليون..أو شقة في بريطانيا ب100 مليون.. أو أخرى في الشانزليزيه.. أو سيارة رياضية بنصف مليون..الخ.

أما عن حكومتنا في البحرين فعليها الكثير والكثير حتى تعيد العجلة في الطريق الصحيح.. فعليها أن توقف استنزاف ميزانية الدولة على شركات فاسدة كبابكو وألبا وبنوكو وأسري وطيران الخليج وبوصة البحرين ومستشفى السلمانية..وعليها أن تسعى لإنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل أن تأتي الثورة القادمة التي لا نعلم مداها وموعدها.. وعليها أن تحقق العدالة في التوزيع والمساواة في التوظيف..والتحقيق مع كل التجاوزات التي حصلت طوال تلك السنين.. لقد آن لقيادتنا وحكومتنا أن توقف مساخر الخمور..وبيوت الدعارة.. وهي أقل ما يمكن تحقيقه وأقل ما يمكن التقرب به لله سبحانه أن نجانا من هذه الفتنة..وهذا الأمر لا يحتاج إلا إلى قرار شجاع بجرة قلم..
وقد آن لقيادتنا وحكومتنا أن تضرب بيد من حديد وأن لا تأخذها في الله لومة لائم..وأن تطبق مبدأ العدالة وسيادة القانون على الجميع..وأن تراقب بحذر ما يجري في شركاتنا من فساد.
مشكلة حكومتنا بأنها تخاف على نفسها أكثر من شعبها..والتاريخ شاهد على ما أقول..فهي دعمت الشيعة أكثر من مرة وساهمت في تجنيس أعداد كبيرة منهم منذ عشرينات القرن الماضي إلى السبعينات (بلغت أعدادهم أكثر من 70 ألف شيعي من الإحساء والقطيف والمحمرة) وذلك كردة فعل على الثورات السنية الإسلامية والقومية والناصرية الشرسة التي كانت في السابق.. فحاولت إعادة التركيبة الديمغرافية لصالح الشيعة..وهاهي تذوق مرارة هذا الأمر اليوم.. وبعد كل هذا..يبدو بأن حكومتنا قد استوعبت الدرس ولكن بشكل خاطئ.. فهي تريد إخماد الثورة الشيعية ولكن من دون صعود أهل السنة مقابل ذلك..فهي تظن بأنه ليس من مصلحتها تقوية السنة أو الشيعة..لأن الاثنين لا يؤمن شرهم –بحسب وجهة نظرتها-.. فوجود قوة سنية منظمة في المملكة خطر عليها..وكذلك وجود قوة شيعية يشكل نفس الهاجس.. لهذا لم تقدم الدعم الكامل لتجمع الوحدة الوطنية إلا في بدايات الأزمة لإنقاذ الموقف.. ورضت بإبعاد الأصالة والمنبر عن المشهد السياسي لتجمع الوحدة رغبة في عدم تقويته أكثر بدخول أكبر توجهين يمثلان الإسلام السياسي المنظم -إن جاز التعبير- وهما السلف والأخوان ممثلين في الأصالة والمنبر.
وقلتها سابقاً وأكرر ذلك اليوم..إن حكومتنا لها دخل رئيسي فيما وصل إليه حال الشارع السني اليوم..فهي سعت ومنذ زمن لإضعاف المد الإسلامي السني المنظم.. وأخمدت نشاط أي جماعة أو طيف بل حتى فرد واحد قد يشكل جبهة قوية ضدها (واسألوا د.عبد اللطيف آل محمود أو الشيخ نظام يعقوبي وغيرهما عن هذا الكلام) ..بينما أهملت في المقابل النشاط الشيعي الملحوظ والتخطيط الخمسيني المستمر حتى وصل الحال لما هو عليه.


المخطط الحالي والقادم لأهل الفتنة

سبق أن حذرنا بأن أهل الفتنة سيصعدون الوضع في شهر رمضان المبارك.. وهذا التصعيد له أسبابه ومبرراته بالنسبة لهم..والتي منها:
1.     الفشل الرسمي للمخطط الانقلابي لثورة 14 فبراير.. وكشف الدولة لشبكته الكبرى ومعرفة أكثر من 90% من تفاصيلها ومموليها وداعميها ومنفذيها.
2.     الوعي النسبي لأهل السنة وإفاقتهم من سباتهم من خلال تجمعي الفاتح.
3.     نجاح حوار التوافق الوطني الذي شكل إحراجاً للوفاق ومؤيديها..فشاركوا ثم انسحبوا.. سبقه تذبذب الآراء من ملالي قم والبحرين..فوافق عيسى قاسم على استحياء للدخول في الحوار لإرضاء أمريكا وبريطانيا.. وكانت تصريحات الوفاق سلبية قبل بدء الحوار وأثنائه وبعده.
4.     تشكيل لجنة تحقيق دولية معترف بها ومحايدة..وعدم امتلاك أهل الفتنة للبراهين الكافية والإثباتات الدامغة لما قد ادعوه..لهذا نجد دعوات الخونة قد تصاعدت في الآونة الأخيرة لإثبات الاعتداءات المرتكبة ضدهم –حسب زعمهم-.
كل هذه الأمور وأخرى أدت بالوفاق والمعارضة لإعادة ترتيب بيتها.. وذلك من خلال:
1.     تغيير بعض القيادات داخل وخارج البحرين (بريطانيا تحديداً).. وإبراز قيادات شابة أخرى..وهو الأمر الذي أدى لزيارة علي سلمان لبريطانيا والاجتماع مع المعارضة هناك إضافة لتدشين القناة التلفزيونية (اللؤلؤة).
2.     مضاعفة الدعم المادي من خلال ضخ المزيد من أموال الخمس داخل وخارج البحرين علاوة على ملايين إيران.
3.     زيادة التحركات الإعلامية من خلال تدشين قناتين تلفزيونيتين تبثان من بريطانيا لدعم الإعلام الخارجي.. وتفعيل مشاركاتهم الخارجية في القنوات التلفزيونية وبث العديد من التقارير المفبركة ومنها تقرير قناة الجزيرة الانجليزية.. إضافة لترتيب اتصالات وزيارات متعددة للدول الغربية كبريطانيا وتركيا وغيرها.. وللعلم فإن من بريطانيا الخبيثة انطلقت التحركات الشيعية الخارجية لضرب البحرين..حيث بدأت المعارضة التواجد هناك منذ التسعينيات..فكونت لها قاعدة إعلامية وحقوقية كبيرة..وساعدها في هذا الأمر أموال إيران الضخمة.. ولولا الدعم البريطاني والمكاسب الشيعية هناك لما كان هناك داعٍ لكسب الشارع الغربي والرأي العام خلاله.
4.     أما على المستوى المحلي فاستمر التصعيد الذي يأتي وفقاً لمؤشرات 3 جهات..هي قناة العالم التي تعبر عن المعارضة في الخارج..وخطب عيسى قاسم الذي يعتبر المحمس الأول والداعي الأوحد للتحركات الحالية..وثالثها هي تصريحات الوفاق متمثلة في علي سلمان وخليل المرزوق وقيادات الوفاق الأخرى ومن خلال ترتيب التجمعات في مختلف قرى ومدن البحرين.
أما ما يتعلق بالمرحلة القادمة..فإن المعارضة الشيعية في البحرين ستصعد الوضع كثيرا..وقد بدأ هذا التصعيد بالأمس حين اقتحام مقر لجنة تقصي الحقائق وإتلاف محتوياته..وهذا الأمر ما هو إلا أول الغيث وبداية الرحلة الطويلة التي ستكون مليئة بالأحداث والجرائم التي سيخطط لها حزب الله لبنان بتنفيذ حزب الله البحرين.

بريطانيا
ما يجري في بريطانيا هي ثورة شباب غاضبون لسياسات دولتهم التقشفية وسياساتها الغبية..فالشعب البريطاني يعلم ويقر بسوء قيادته..فهناك الملايين التي تذهب هباء لدعم حركات التمرد هنا وهناك داخل وخارج بريطانيا..فمن المعلوم بأن هذه الدولة الخبيثة هي من تأوي أغلب حركات المعارضة في العالم..والهدف من هذا بالطبع هو الضغط على تلك الدول للرضوخ لمطالبهم..لهذا ثار هؤلاء..ولكن المهم في ثورتهم بأن بريطانيا التي كانت تضغط على البحرين لضبط النفس والحوار مع المتمردين ها هي لا تلتزم بتلك الأمور..بل ترتكب أمور أشنع لشعبها.. فمن أول يوم ودون سابق إنذار قتل فرد بريطاني..ثم قتل اثنين..وتم اعتقال ما يزيد عن 2000 شخص وستتم محاكمة 3000 شخص..ورفضت الحكومة الحوار مع أصحاب المطالب.. وتم ضرب العديد منهم واعتقاله بصورة همجية..وهناك احتمالات لاستدعاء الجيش..وتم السماح باستخدام مسيلات الدموع وخراطيم المياه والرصاص المطاطي وسيتم السماح بالحي قريباً.. وكل هذا جائز عندهم..غير جائز عندنا..بل يجب علينا أن نراعي طلبات المتمردين..وأن ندير لهم خدنا الأيمن إن صفعونا في خدنا الأيسر.. ونربت على ظهورهم..ونتحاور معهم دون شروط..ونسمح لهم بإغلاق أكبر شارع في البحرين..ونسمح لهم بقتل ودهس الشرطة وإرعاب الأبرياء.. ثم يأتي وزير خارجيتنا كعادته ليؤيد إجراءات بريطانيا ضد المجرمين..وهذا تصريح دبلوماسي جميل..لكن الأجمل لو ذيل تصريحه بربطه بأحداث البحرين.

قناة البرهان

لا نملك إلا أن نشيد من هذا المقام بجهود القناة الصاعدة البرهان لإيصال الحقائق لشيعة العالم من خلال برنامجها الذي يعرض يوميا مجموعة مهتدين من الديانة الشيعية لمذهب أهل السنة والجماعة..وقد ترك هذا البرنامج الأثر الكثير في نفوس عوام الشيعة..فما كان من معمميهم إلا أن أصدروا كالعادة فتوى بتحريم مشاهدة قناة البرهان ووصال ووصال الفارسية (التي تسنن بفضلها الكثير).. وصفا والمستقلة والبحرين –إبان الأزمة.

 بسيوني وولي العهد

لا ندري ما هو السبب الحقيقي لمَقدم بسيوني للبحرين..فهو على حد علمي أتى ليترأس لجنة تقصي الحقائق لتحري  ما جرى في البحرين.. ولكن ما نراه هو تحوله لحَكَم على البعض..فنادى بإطلاق المسجونين..ودعى لذلك وضغط على الدولة من أجل هذا الأمر.. رغم أنه نفى ذلك وادعى بأنه يريد تطبيق القانون.. ولهذا نطالب حكومتنا بوضع حد لهذا الأمر..وبيان ما حقيقة اختصاصات بسيوني..وما هي صلاحياته؟
وليس هو الوحيد من يدعوا لإطلاق السجناء..فنجد أن سمو ولي العهد أمر بنفسه بإرجاع العديد من المفصولين والمسجونين مع تعويضهم..وآخرها العفو عن لاعبي نادي المنامة..وربما سموه يريد الوفاء بعهده لأهل الدوار أثناء الأزمة؟!

إرجاع منصور الجمري
ما حصل بأن منصور الجمري بعدما تم استدعائه للقضاء.. أثر ذلك على سمعة رجال الأعمال ملاك جريدة الوسط وعلى رأسهم المتقلب فاروق المؤيد الذي أحس بوجود غضب شديد من الحكومة والشعب تجاهه كونه زار الدوار أكثر من مره..وسكت عن تجاوزات جريدة الوسط..و لم يكلف نفسه بإعلان ولاء واحد وقت الأزمة..لهذا فزع فزعته بعد فضائح منصور الجمري على تلفزيون البحرين وضغط على المجلس لإقالته.. لكن تبين في الحقيقة بأن الإقالة كانت صورية لحفظ ماء الوجه وإسكات أصوات الشارع السني..فمنصور الجمري كان يقود الجريدة من بيته ولم يكن عبيدلي إلا دمية وضعت لذر الرماد في العيون.
والآن سمعنا جميعا بخبر إعادة سيء الذكر منصور الجمري لرئاسة تحرير الجريدة مرة أخرى مما يعني عودتنا للمربع الأول مع نفس الشخص المحرض منذ التسعينيات والذي كان يدعوا للحرق والتفجير والانقلاب على الدولة..ثم غادر لبريطانيا بصحبة مجيد العلوي والشهابي..فرجع الاثنان وبقي واحد بعد العفو..ثم تبين بأن منصور ومجيد برعا في استخدام التقية أيما براعة.. ونجح الجمري في تأليب الرأي العام الشيعي ضد القيادة والحكومة والسنة تحديداً بخبث ودهاء على مدى 10 سنوات..بل إنه نجح مع مجيد العلوي في نيل ثقة القيادة التي أغدقت عليهما بالأموال وباتا من المقربين من القيادة السياسية التي أعطت الضوء الأخضر للجمري تحديداً لإعادته مرة أخرى لرئاسة التحرير دون أيما اعتبار لمشاعر أهل السنة الذين تضرروا بسبب فبركات وتحريضات هذا الكذاب.

قضية الشرطي أحمد الذوادي

لا شك بأن أغلبكم قد سمع من هنا وهناك قضية الشرطي البطل أحمد الذوادي من سكنت مدينة الحد الأبية.. هذا الذي كان في مقدمة من حاد عن حياض الوطن في الأحداث الأخيرة..وشاء الله عز وجل أن يصاب في ساقه جراء أدائه للواجب والدفاع عن أهله وعنا جميعاً من هجمة المنافقين أذناب إيران.. فذهب لتلقي العلاج في الأردن.. وتبين بأن هناك شظايا مستقرة في قدمه لا يمكن استخراجها بسهولة... فما كان منه إلا أن رضي بقضاء الله وقدره واحتسب الأجر عنده لأن لا أعظم من الوقوف في ثغور المسلمين للدفاع عنهم.
وما إن عاد أحمد إلى البحرين التي دافع عنها وأحبها.. فإذ بطلب استدعاء يأتي إليه من وزارة الداخلية للحضور للعمل فوراً.. وإذا به يفاجأ باستقبال رتيب.. ووجوه غاضبه.. وبقاض عسكري في استقباله يخبره بأنه متهم بقتل أحد المتظاهرين.. وأنه يجب حبسه على ذمة التحقيق حتى الحكم عليه.. مع العلم بأنه لم يكن يحمل سلاحا في اليوم الذي أصيب فيه.. بل كان يحمل هراوة خشبية لم تدفع عنه حتى الشظية التي أصابته في قدمه.
البطل احمد يقبع اليوم في أحد السجون ينتظر موعد محاكمته ومعه أربعة من زملائه الأبطال.. وهذا هو جزاء من دافع عن بيضة البحرين من شرور الحاقدين..وربما أرادت حكومتنا (الرشيدة) أن تفدي نفسها وكراسيها بالتضحية ببعض الأفراد من الشرطة لإرضاء بسيوني والبريطانيين ولاستمالة الشيعة ربما.
ونتساءل هنا..أينكم يا حكومتنا من المحرض الأكبر والشيطان الرجيم عيسى قاسم..وأينكم من الذي زار الدوار وخطب هناك بضع مرات؟ وهو علي سلمان.. إن كانت ضغوط أمريكا وبريطانيا تمنعكم من القبض عليهما..فيجب أن تراعوا ضغوط الشارع السني لأنه أولى وأجل. ولا حول ولا قوة إلا بالله.


د.حسن الشيخي
16 أغسطس 2011
الإيميل
المدونة
تويتر
@hasanshiakhi

هناك 34 تعليقًا:

  1. اخي الدكتور حسن جزاك الله خيرا على مقالاتك ولكن كما قلت ابن عمك اصمخ .. فبالامس فقط زار بسيوني شركة طيران الخليج حيث كان في اجتماع مع مدراء الموارد البشرية والرئيس التنفيذي سامر المجالي والرئيس التجاري كريم مخلوف لتطالعنا الصحف اليوم بارجاع 69 شخصا للعمل بعد ان عانينا ايام الازمة من تبعات ولائهم للمعارضة. حيث كنا لانقدر ان نتفوه بكلمة ونبين ولائنا وحتى حين لبست علم البحرين شخصيا تعرضت للسب والتهديد عبر الفيس بوك وعبر الرسائل النصية ناهيك عن اللمز والهمز, ولك ان تتصور ان قسم مركز الاتصالات التي يعمل به اكثر من 55 موظف لايوجد الا 7 من السنة فقط, وبالاخير من داوموا على العمل ايام الازمة هم 4 فقط بحيث ان الجميع اعتصم ومالذي استفدناه؟! لاتقدير ولاتكريم بل ارجاع من فصلوا, وابقاء البقية.
    طيران الخليج وحدها تعاني من الفساد بشكل لاتتصوره ابتدائا من الموظفين ومرورا بالمدراء والرؤساء, ويكفي القول ان مدير ادارة التسويق شهاب متهم بالاختلاس وتم تبرئته والسبب يعود لعلاقته الوطيدة مع الرئيس التجاري للشركة كريم مخلوف, بالاضافة الى انه رغم انتمائه للمذهب السني الا ان ايام الازمة كان يعلنها صراحة وحرفيا وبلغته الانجليزية حتى انه لايتشرف ان يتكلم العربية: انا سني في الاوراق الرسمية فقط. مشيرا هنا الى انه يتبع المذهب الشيعي نسبة الى والدته, وغير مواقفه ايام الازمة حيث كان يغطي من تحته بالاجازات الموافق عليها من قبله. وبالاخير!! تم ترقيته الان الى مدير اول واعطائه قسم التسويق, المبيعات والتوزيع. ناهيك عن من عينوها في ادارة الموارد البشرية سهير خلفا لمعصومة التركماني التي لم تفصل بل اتفقوا معها على تقديم استقالتها مقابل 200 الف دينار على الرغم من تجميد هذه الميزة والتي كانت تستخدم لتقليل التكاليف وتقليل الموارد البشرية للشركة, سهير هذه يادكتور سلموها منصب بدون خبرة حيث ان خبرتها لاتتعدى ال5 سنين في مجال الموارد البشرية والتي تتبع ماتتبعه معصومة من طائفيتها المعهودة.
    هناك اشخاص يادكتور تواجدوا فالدوار يوميا ولدي بعض الصور لهم وهاهم يسرحون ويمرحون في الشركة بل ان بعضهم تم ترقيتهم.
    مع احترامي لك اعلم بان بعد كل هذا الكلام لم يقوموا بعمل اي اجراء لهم فاهي لجنة التحقيق في الشركة تعيد المفصولين حتى الان.
    ونحن من عملها ايام الازمة وحتى ايام اعلان السلامة الوطنية وحالة الطوارئ وحضر التجول مازلنا في اماكننا نقبع ... وسنظل في اماكننا ... فطيران الخليج ليست لاهل البلد ...

    ردحذف
  2. دكتور هذه كانت الغيبة الضغرى . فأرجو أن لاتدخل في الغيبة الكبرى وتحرمنا من مقالاتك . بعدين من أي سرداب نطلعك :) حفظك الله بحفظه

    ردحذف
  3. الحمد لله على عودة كاتبنا الكبير الذي نحترمه ونتشوق لقراءة مدوناته التي تعبر عن الوضع الذي نعيش فيه وحبذا لو تقدم لنا بعض النصائح في آخر كل مدونة . اود ان اشكر الله ثم اشكرك على كل ما تكتبه انا وشعب البحرين الله يحفظك لنا يامن لا تخاف في قول الحق لومة لائم
    ام سلمان

    ردحذف
  4. جزاك الله خير .. مقال جميل


    واصل يا دكتور بارك الله فيك .. ونتمنى تزيين جميع مقالاتك بالمطالبة بتطبيق شرع الله في البحرين

    ردحذف
  5. وأدى ذلك بأن خلقت حكومتنا بعجزها ورعونتها مستشفيين: مستشفى السلمانية المخصص للأطباء الشيعة..والمستشفى العسكري المخصص للأطباء السنة.. ما هذا؟رعونة حكومة مملكة البحرين؟

    ردحذف
  6. هل يعتقد من يساند الشيعه و يعيدهم إلى أعمالهم بأنهم سينصرونه , طبعا لأ فهم يتصيدون له و يجمعوا الوثائق و الدلائل ضده و كما هددوه بها الآن لنيل مآربهم سيقدمون نفس الواثائق عالميا ليثبتوا بأنه غير مؤهل لما يصبوا إليه و بذلك سيكون قد خسر الحاضر و المستقبل وستخسر عائلته كل مكتسباتها أما السنه في البحرين فسيأخذون حقهم عاجلا أم آجلا بقوة ايمانهم و قوة السلاح ولن يتركوا البحرين لقمة سائقه للصفويين , فهل سيتحلى بالشجاعه و يقف مع نفسه و يراجع مواقفه و يعيد حساباته قبل فوات الأوان ؟؟

    ردحذف
  7. Ι've been exploring for a little bit for any high-quality articles or blog posts in this sort of area . Exploring in Yahoo I eventually stumbled upon this website. Reading this information So i am satisfied to show that I've an inсreԁibly goоd unсanny feeling I disсoveгed exactly whаt I nеeded.
    I most unԁoubteԁly will maκe certain to don?
    t ԁіsгegard this web sitе anԁ gіνе it a glance on a constant basis.
    http://bethel.ρаtch.com/eνents/last-man-ѕtanding-season-2-epіsodе-4-eds-twice-еx-wіfе-watch-it-for-fгеe-onlinе-strеam
    Feel free to visit my page - Last Man Standing Season 2 Episode 4 Ed's Twice Ex-Wife

    ردحذف
  8. Ηola! Ι've been reading your website for some time now and finally got the courage to go ahead and give you a shout out from Kingwood Texas! Just wanted to say keep up the great work!Rise of the Guardians HD Free Streaming
    My web page - Movie Rise of the Guardians 2012 Watch it Online

    ردحذف
  9. I don't know if it's juѕt mе oг if evегybody еlsе encοunteгing problems
    with уouг website. It appеаrѕ
    as if sоme of thе writtеn text withіn your posts аre
    гunning off the scrееn. Cаn someone else pleaѕe cοmmеnt anԁ let
    me know if thіs is happening to them tοo? Thіs might be а prοblem with my browѕer becаuѕe I've had this happen before. Thank youDoctor Who Season 7 Episode 0 Free Stream
    Visit my homepage ; Watch Doctor Who Season 7 Episode 0

    ردحذف
  10. Hi my family member! I want to say that this аrticle is aωesоme,
    greаt wгitten and come wіth approximatelу all ѕignificаnt infos.

    I'd like to see more posts like this .The Lying Game Season 2 Episode 1 The Revengers
    Also visit my web site : The Lying Game Season 2 Episode 1

    ردحذف
  11. Greetings I am so thrilled I found your web site, I really found you by
    mistake, while I was researching on Yahoo for something else, Anyways I am here now
    and would just like to say thanks for a marvelous post and a all round enjoyable blog (I also love the theme/design), I don't have time to browse it all at the minute but I have book-marked it and also added your RSS feeds, so when I have time I will be back to read much more, Please do keep up the awesome work.

    Here is my page: making money from

    ردحذف
  12. Wonderful, what a webpage it is! This blog provides valuable data
    to us, keep it up.

    Here is my website ... earn cash for doing stuff you normally do on the internet

    ردحذف
  13. Wonderful, what a webpage it is! This blog provides valuable data to us, keep it up.



    Here is my blog post - earn cash for doing stuff you normally do on the internet

    ردحذف
  14. Hello there, You've performed a great job. I will certainly digg it and in my opinion recommend to my friends. I am confident they will be benefited from this website.

    Also visit my web-site - Miscrits volcano

    ردحذف
  15. I visit every day a few web sites and blogs to read posts, however
    this weblog gives quality based posts.

    Feel free to visit my webpage :: dragonvale gems

    ردحذف
  16. We are a gaggle of volunteers and opening a brand new scheme
    in our community. Your site offered us with helpful information to work on.

    You have performed an impressive activity and our whole community
    shall be grateful to you.

    Feel free to visit my blog PC - MW3 Aimbot - Working

    ردحذف
  17. I was looking through some of your content on this internet site and I
    think this web site is really informative
    ! Continue putting up.

    Feel free to visit my webpage :: guide to dragonvale breeding

    ردحذف
  18. Thanks for ones marvelous posting! I definitely enjoyed reading it, you are a great author.
    I will be sure to bookmark your blog and will come back someday.
    I want to encourage you continue your great job, have a nice weekend!


    Also visit my site :: psn card

    ردحذف
  19. Very soon this web site will be famous among all blogging viewers, due to
    it's nice articles

    Look into my page :: twitter hack

    ردحذف
  20. Howdy! I simply would like to offer you a huge thumbs up for your
    excellent info you've got here on this post. I will be coming back to your site for more soon.

    Look into my page Software sms

    ردحذف
  21. We stumbled over here by a different website and thought
    I may as well check things out. I like what I see so now i am following you.
    Look forward to checking out your web page for a second time.


    Have a look at my site; bypass sharecash

    ردحذف
  22. When someone writes an article he/she maintains the idea of a user in his/her mind that how a user can be
    aware of it. Therefore that’s why this article is perfect.
    Thanks!

    Feel free to surf to my site ... Play Online Games for Cash

    ردحذف
  23. Attractive component of content. I just stumbled upon your web site and
    in accession capital to say that I get actually loved account your weblog posts.
    Any way I'll be subscribing in your augment or even I success you get admission to persistently rapidly.

    Feel free to surf to my page - hack twitter account

    ردحذف
  24. I blog frequently and I truly appreciate your information.

    This article has truly peaked my interest. I will bookmark your website and keep checking for new details about once a week.

    I subscribed to your RSS feed too.

    Also visit my weblog all miscrits

    ردحذف
  25. Why viewers still make use of to read news papers
    when in this technological world the whole thing is
    presented on web?

    Here is my homepage; sex games

    ردحذف
  26. I couldn't resist commenting. Very well written!

    my webpage; Free Batman Games

    ردحذف
  27. You can definitely see your skills within the paintings you write.
    The sector hopes for even more passionate writers like you who are
    not afraid to say how they believe. At all times go after your heart.
    "Until you walk a mile in another man's moccasins you can't imagine the smell." by Robert Byrne.



    My blog post: forgot twitter password

    ردحذف
  28. I absolutely love your blog.. Excellent colors
    & theme. Did you make this amazing site yourself? Please reply back
    as I'm looking to create my very own website and want to learn where you got this from or just what the theme is called. Appreciate it!

    My homepage ... rare miscrits

    ردحذف
  29. Hello there! I know this is kinda off topic however I'd figured I'd ask.

    Would you be interested in exchanging links or
    maybe guest writing a blog article or vice-versa?

    My site goes over a lot of the same subjects as yours
    and I feel we could greatly benefit from each other. If you happen
    to be interested feel free to shoot me an email.
    I look forward to hearing from you! Superb blog by the way!


    Also visit my blog post; aimbot.net

    ردحذف
  30. It's amazing to visit this web page and reading the views of all mates about this piece of writing, while I am also eager of getting familiarity.

    Here is my website :: buy youtube views

    ردحذف
  31. Hello, after reading this amazing article i am as well happy to share my
    experience here with friends.

    Stop by my webpage ... virta pay

    ردحذف
  32. They assist you recover from arduous exercisings by cutting back the protein crack-up within your muscles;
    they increase testosterone and development internal secretion, your physical structure's most important fat-fighting do your musculus obliquus externus abdominis and cut back the love handles. The unscathed set up of that fat but looks to peg around, near simply to bother our aphrodisiac abs induce you grief. Withal, many discovery that at one time they for any bare mortal to do divine things. You might experience difficult multiplications in Stick Around centered.

    Also visit my webpage; read this article

    ردحذف